النفط يصعد لأعلى مستوى في 26 شهرا متجاوزا 90 دولارا

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
مدعوما بزيادة الطلب وهبوط العملة الأميركية
النفط يصعد لأعلى مستوى في 26 شهرا متجاوزا 90 دولارا
لندن ـ سنغافورة ـ رويترز: تجاوزت أسعار النفط مستوى 90 دولارا للبرميل للمرة الأولى في 26 شهرا مع انخفاض الدولار والبرودة الشديدة في أوروبا والولايات المتحدة التي غذت الطلب.
وتتوقع هيئة الارصاد المستقلة دي.تي.إن متيورلوجيكس استمرار درجات الحرارة في مركز التدفئة الرئيسي في شمال غرب أوروبا دون المستويات الموسمية الطبيعية خلال العشرة أيام المقبلة مما دعم الطلب على زيت الغاز ودفع شركات المرافق للتحول إلى محطات الكهرباء التي تعمل بالنفط.
وتتوقع خدمة الارصاد الجوية الاميركية أن يرتفع الطلب على وقود التدفئة بالولايات المتحدة 16.3 بالمئة عن مستوياته المعتادة في الأسبوع الذي ينتهي في 11 ديسمبر.
وتبدو عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم يناير في طريقها للصعود لليوم الخامس على التوالي إذ ارتفعت 1.04 دولار إلى 90.42 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى منذ أكتوبر 2008. وزاد مزيج برنت خام القياس الأوروبي 1.09 دولار إلى 92.54 دولار للبرميل.
وفي التعاملات الاسيوية تراجعت اسعار النفط للعقود الاجلة عن أعلى مستوى لها في 26 شهرا امس الثلاثاء بفعل تقارير بأن الصين ـ ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم ـ سترفع اسعار الفائدة اوائل الاسبوع القادم وهو ما قوض حماس المستثمرين للسلع الاولية التي عززها الطلب الاسيوي. وقالت صحيفة تشاينا سيكيويترز في تقرير في صفحتها الاولى إن زيادة في اسعار الفائدة ستعلن قبل يوم الاثنين. وستكون تلك الزيادة الثانية هذا العام بعد ان أبقى البنك المركزي الصيني اسعار الفائدة بلا تغيير على مدى ثلاث سنوات.
ويأتي التقرير بعد اسابيع من التكهنات بأن الصين ستقيد سياستها النقدية للسيطرة على التضخم في اقتصاد مزدهر هو احد المحركات الرئيسية لنمو الطلب على الطاقة.
وتراجع الخام الاميركي الخفيف للعقود تسليم يناير في التعاملات المبكرة في اسيا بما يصل الى 0.5 بالمئة إلي 88.92 دولار للبرميل بعد ان كان سجل امس الاول الاثنين ذروة بلغت 89.76 دولار وهو أعلى مستوى اثناء التعاملات منذ اكتوبر 2008. وقلل الخام الاميركي خسائره في وقت لاحق إلي 27 سنتا او 0.30 بالمئة مسجلا 89.11 دولار.
وهبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 35 سنتا الى 91.10 دولار للبرميل.
وقال كين هاسيجاوا مدير مشتقات السلع الاولية بشركة نيودج اليابانية للسمسرة "انباء اسعار الفائدة الصينية دفعت سوق النفط للانخفاض.. نحن الان في مرحلة جيدة للبيع لجني الارباح بعد صعود الاسعار الى أعلى مستوياتها في عامين."
 

Jύsт sмιℓε

¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬
إنضم
21 يونيو 2010
المشاركات
5,746
الإقامة
-
شي طيب..^^"
بالتوفيـــج
:001:
 
أعلى