توتنهام وشالكه يحسمان صدارة مجموعتيهما

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏8 ديسمبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]





    [​IMG]



    حسم فريقا توتنهام الإنكليزي وشالكه الألماني صدارة المجموعتين الأولى والثانية على التوالي عقب تعادل الأول خارج ملعبه مع إف سي توينتي الهولندي بثلاثة أهداف لكل منهما وفوز الثاني خارج ملعبه على بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد.

    وشهدت المجموعة الأولى مفاجأة كبرى بعد أن سقط إنتر ميلان الإيطالي خارج ملعبه أمام مضيفه فيردر بريمن الألماني بثلاثة أهداف دون رد، بينما واصل ليون الفرنسي عروضه السلبية منذ أن ضمن تأهله إلى ثمن النهائي وتعادل بصعوبة خارج ملعبه مع فريق هابويل تل أبيب اليوم الثلاثاء في إطار الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


    توتنهام يسيطر على القمة


    [​IMG]



    وعلى ملعب "اركه شتاديون"، قدم تونتهام وتوينتي مباراة مثيرة تقدم خلالها الأول في ثلاث مناسبات لكن مضيفه نجح في العودة وإدراك التعادل ليخرج الفريق اللندني بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن إنتر ميلان، فيما انتقل بطل هولندا للمشاركة في يوروبا ليغ.

    وتقدم توتنهام منذ الدقيقة 12 بهدية من الحارس المخضرم ساندر بوشكر (40 عاماً) الذي بدأ مباراته الأولى في المسابقة بطريقة محبطة تماماً لأنه فشل في التعامل مع الكرة بعد أن أعادها إليه زميله بيتر ويسغرهوف فاخطأ في السيطرة عليها لتتهادى داخل شباكه، وقد سجل الهدف باسم الأخير.

    لكن ديني لاندزات أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 من ركلة جزاء بعد أن لمس الكاميروني بينوا اسو-ايكوتو الكرة بيده داخل المنطقة.

    ومع بداية الشوط الثاني، نجح جيرماين ديفو في وضع الفريق اللندني في المقدمة مجدداً بعدما وصلته الكرة من أرون لينون في الدقيقة 47، إلا أن الفنزويلي روبرتو روزاليس أدرك التعادل في الدقيقة 55 بكرة رأسية إثر عرضية من ثيو يانسن.

    واستعاد الضيوف تقدمهم مجدداً بعد أربع دقائق بواسطة ديفو الذي سجل هدفه الشخصي الثاني بعدما تابع تسديدة زميله الهندوراسي ويلسون بالاسيوس، لكن أصحاب الأرض فرضوا التعادل للمرة الثالثة في اللقاء بعد خمس دقائق فقط من ركلة حرة نفذها المغربي ناصر الشاذلي.


    سقوط مدو لإنتر ميلان


    [​IMG]

    ويبدو أن أيام المدرب الإسباني رافايل بينيتز مع إنتر ميلان حامل اللقب أصبحت معدودة بعد أن نجح فيردر بريمن الذي فقد الأمل حتى في الانتقال إلى يوروبا ليغ، في دك شباك "نيراتزوري" بثلاثية نظيفة في مباراة قدم خلالها الفريق الألماني أداءً قوياً استحق بعدها أن يودع المسابقة مرفوع الرأس.

    وسيدخل إنتر ميلان إلى بطولة العالم للأندية التي تنطلق في دورها ربع النهائي غداً الأربعاء، بمعنويات مهزوزة تماماً بعد أن خسر الجمعة الماضي أمام لاتسيو (1-3) في الدوري المحلي، ثم تلقى اليوم هزيمته الثانية في المسابقة الأوروبية بعد الأولى أمام توتنهام (1-3).

    على ملعب "فيشرشتاديون"، وجد إنتر نفسه متخلفاً في الدقيقة 38 عندما انبرى القائد تورستن فرينغز لركلة ركنية من الجهة اليمنى ولعبها الى وسط المنطقة حيث النمساوي سيباستيان برودل الذي ارتقى فوق الجميع ووضع الكرة برأسه بعيدا عن متناول الحارس باولو أورلاندوني بديل البرازيلي جوليو سيزار المصاب.

    ثم تعقدت مهمة الـ"نيراتزوري" في بداية الشوط الثاني عندما اهتزت شباكه للمرة الثانية في الدقيقة 49 عبر النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر البرتغالي هوغو الميدا فسددها "طائرة" في شباك أورلاندوني، قبل أن تكتمل المذلة في الدقيقة 88 بهدف ثالث سجله البيروفي كلاوديو بيتزارو بتسديدة من خارج المنطقة.


    شالكة يواصل تألقه الأوروبي



    [​IMG]



    وفي المجموعة الثانية، حسم شالكه الصدارة بعد فوزه على مضيفه بنفكيا البرتغالي 2-1 على ملعب "لا لوش".

    وافتتح الإسباني خوسيه مانويل خورادو التسجيل لفريق المدرب فيليكس ماغاث الذي يعاني الأمرين في الدوري المحلي، في الدقيقة 20 بعد تمريرة من مواطنه راؤول غونزاليز، قبل ان يضيف بينيديكت هويديس الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد تمريرة من بير كلوغه.

    وقلص لويزاو النتيجة لبنفيكا قبل ثلاث دقائق على النهاية بعد تمريرة من الإسباني خافي غارسيا.

    ورفع شالكه رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليون الذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه هبوعيل تل أبيب بهدفين للأرجنتيني ليساندرو لوبيز في الدقيقة 62) والكسندر لاكازيت في الدقيقة 88، مقابل هدفين لبن ساهار في الدقيقة 63 وإيران زاهافي في الدقيقة 69.
     

مشاركة هذه الصفحة