بدر بن سعود يرعى تخريج طلبة وطالبات الكليات الانسانية بجامعة السلطان قابوس

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    حفل تخريج طلبة الكليات العلمية الأحد القادمبدر بن سعود يرعى تخريج طلبة وطالبات الكليات الانسانية بجامعة السلطان قابوس
    علي البيماني: جامعةَ السلطانِ قابوسْ لا تفتأُ عنْ مواكبةِ علومِ العصرِ وتقدمِهَا وجديدِ ابتكاراتِهَا ومكتشفاتِهَا
    الخريجون: يزيدنا فخرا وابتهاجا تزامن تخريجنا مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الأربعين المجيد
    تغطية ـ خالد بن سعود العامري وسهيل بن ناصر النهدي: رعى معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شئون الدفاع مساء امس حفل تخريج الدفعة الحادية والعشرين من طلبة وطالبات جامعة السلطان قابوس من حملة الماجستير والبكالوريوس وذلك بالمسرح المفتوح بالحرم الجامعي بحضور عدد من كبار المسئولين بالدولة والهيئة الادارية والاكاديمية بالجامعة واولياء امور الطلاب الخريجين والبالغ عددهم 2599 خريجا وخريجة منهم 2406 بدرجة البكالوريوس و193 من حاملي درجة الماجستير.
    وتم أمس تخريج طلاب الكليات الإنسانية وهي كلية الاَداب والعلوم الاجتماعية ويبلغ عدد الطلبة والطالبات في درجتي الماجستير والبكالوريوس 540 طالبا وطالبة وكلية التربية 527 طالبا وطالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس وكلية الحقوق 131 طالبا وطالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس.
    في بداية الحفل ألقى سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس كلمة بهذه المناسبة قال فيها : إنَّهَا لحظاتٌ سعيدةٌ في سجلِّ الجامعةِ الخالدْ، إذْ نحتفلُ هُنا بتخرجِّ نخبةٍ جديدةٍ منْ حملةِ شهادتَيْ الماجستيرِ والبكالوريوسْ؛ ليشكلُوا معْ منْ سبقُوهم من مخرجاتِ الجامعةْ، منظومةَ نشاطٍ وحيويةٍ في مجالاتِ العملِ المختلفةْ، فهنيئًا لكُم يومُ تخرُّجِكُمْ، وهنيئًا لمجتمعِكُم بكُم، وهنيئًا لنا جميعًا مخرجاتُ هذهِ الدفعةِ الفتيةْ، الدفعةِ الخامسةَ عشرةَ منْ حملةِ شهادةِ الماجستيرِ البالغِ عددُهَا (195) خريجًا وخريجةْ، والدفعةِ الحاديةِ والعشرينَ منْ حملةِ شهادةِ البكالوريوسِ البالغِ عددُها (2406) من الخريجينَ والخريجاتْ.
    ونحتفِيْ الليلةَ بتخريجِ (106) ، من الخريجين والخريجات، منْ حملةِ شهادةِ الماجستير، و(1094) خريجًا وخريجةً منْ حملةِ شهادةِ البكالوريوسْ، ممنْ ينتمونَ إلى كلياتِ التربيةِ، والحقوقِ، والآدابِ والعلومِ الاجتماعيةْ.
    واضاف سعادته : سنواتٌ مرتْ وأنتمْ في أثوابٍها تجدُّونَ وتجتهدونْ، وتدرسُونَ وتنجزونْ اتخذتُمْ منَ الأهدافِ الواضحةِ زادًا وهمّةْ، ومنَ الدراسةِ متعةً واستفادةْ، ومنَ الصبرِ مفتاحًا وملاذَا، وكانَ همُّكُم الأكبرُ أنْ تعيشُوا أحداثَ هذهِ اللحظاتِ بكلِّ عزيمةٍ وتفانٍ وقدْ جنيتُمْ ثمارَ غرسِكُمْ الميمونْ، فبنيتُمْ منْ هذهِ الليلةِ آفاقًا واسعةً للعلياءْ، أمَا وقدْ كانَ الذيْ رجوتُمْ، وتحققَ لكُمْ ما لأجلِهِ سعيتُمْ، فإنَّه لتشريفٌ يتبعُهُ تكليفْ، فأنتمْ الآنَ ذوُو أفكارٍ وعقولٍ عارفةٍ، وطاقاتٍ وقدراتٍ عاليةْ، كفيلةٌ بأنْ تسهمَ في زيادةِ رقيِّ المجتمعِ وتقدمِه وخدمتِهِ بالعلمِ والمعرفةِ والفضائلِ التِيْ اكتسبتُمُوهَا وتحليتُمْ بِهَا، فهذهِ أمانةٌ لابدَّ منْ تأديتِها على أكملِ وجهْ؛ لتُرجِعُوا للوطنِ جميلَهْ، وتشكرُوا اللهَ الذي هداكُم لهذا الطريقِ ويسَّرَ لكم سُبُلَه، ووهبَكُم قائدًا حكيمًا يُجِلُّ العلمَ وأهلَه، مولانا حضرةَ صاحبِ الجلالةِ السلطانِ قابوسْ بن سعيدْ المعظمْ ـ حفظَهُ اللهُ ورعَاه ـ فخذُوها أمانةً أنْ تنهضُوا بالمجتمعِ وتفيدُوه بما تعلمتُمْ في هذهِ الجامعةْ.
    وقال سعادته:إنّ جامعةَ السلطانِ قابوسْ لا تفتأُ عنْ مواكبةِ علومِ العصرِ وتقدمِهَا، وجديدِ ابتكاراتِهَا ومكتشفاتِهَا؛ ولذلكْ فهيَ في تجددٍ مستمرٍ معْ خططتِها الدراسيةْ، وبرامجِها التعليمية وأنشطتِها المختلفةْ فمنْ ضمنِ ما تحققَ في هذَا العام الأكاديمي البدءُ في تطبيقِ البرنامجِ التأسيسيْ للطلبةِ المقبولينْ هذا العامْ، ليتمَّ تزويدُهُمْ بالمهاراتِ والمعارفِ الأساسيةِ قبلَ البدءِ في الدراسةِ التخصصيةْ، كما تمَّ تعديلُ خُطَطِ بعضِ التخصصاتِ لتصبحَ ثنائيةَ اللغةْ، وإضافةُ برامجَ جديدةٍ في الدبلومِ والبكالوريوسْ والماجستيرْ، وإضافةُ برنامجِ دكتوراه الفلسفةِ في التاريخِ بكليةِ الآدابِ والعلومِ الاجتماعيةْ.
    كما تسعَى الجامعةُ إلى تحقيقِ الترابطِ العلميِّ والثقافيِّ معَ المؤسساتِ المحليةِ والعالميةْ، العلميةِ منها والبحثيةْ، وذلكَ بإقامةِ العديدِ منَ الندواتِ والمؤتمراتِ والدراساتِ والأبحاثِ ذاتِ الاهتمامِ المشتركْ، التي تسهمُ في معالجةِ القضايا وتخطِّي العقباتْ، والوصولِ إلى الجديدِ والمفيدِ مما يخدمُ المجتمعَ المحليَّ والدولي، وتشاركُ الجامعةَ في هذهِ الفعالياتِ بكفاءاتِها المتخصصةِ والمؤهلةْ.
    واضاف:لا يفوتُ هُنا أنْ أشيرَ إلى ما قامتْ بهِ الجامعةُ منْ دورٍ كبيرٍ في خدمةِ المجتمعِ المحليّ، فقائمةُ الفعالياتِ تشيرُ إلى إنجازِ العديدِ منها خلالَ العامِ الماضيْ منْ ملتقياتٍ علميةٍ وحلقاتٍ تدريبيةٍ ومعارضَ متخصصةٍِ ومحاضراتٍ توعويةْ، ولجانٍ مشتركةٍ أيضًا، كلُّ ذلكَ خدمةً للوطنْ، وأداءً للواجبِ الذي تحملُهُ الجامعةُ علَى عاتقِها تجاهَ المجتمعِ الذي تعيشُ فيهْ.
    كمَا حقّّق طلبةُ الجامعةِ إنجازاتٍ عديدةٍ في المشاركاتِ والمسابقاتِ العلميةِ والثقافيةِ والرياضيةِ، الإقليميةِ منها والدوليةْ، إذ حصلُوا على مراكزَ متقدمةٍ في تلكُمْ المشاركاتِ والمسابقاتْ، كانَ آخِرَهَا حصولُهُمْ علَى المراكزَ الأولَى لبعضِ المشاريعِ العلميةِ في الملتقَى العلميْ الثانيْ عشرَ لشبابِ مجلسِ التعاونِ لدولِ الخليجِ العربيةْ.
    وقال سعادته:لئنْ كانتْ قلوبُنا تبتهجُ اليومَ بتخرجِ هذهِ الثلةِ الطيبةْ منْ أبناءِ الجامعةِ الأوفياءْ، فإنَّ ابتهاجَها يزدادْ وأنسُها يعمُّ في هذهِ الأيامْ؛ لِتزامنِ هذا الاحتفالِ معَ احتفالاتِ البلادِ بالعيدِ الوطنيْ الأربعينَ المجيدْ فمنْ هذا المقامْ - أصالةً عنْ نفسيْ ونيابةً عنْ موظفي الجامعةِ وطلبتِها أرفعُ للمقامِ الساميْ لمولانا حضرةِ صاحبِ الجلالةْ السلطانْ قابوسْ بنْ سعيدْ المعظمْ ـ حفظَه اللهُ ورعاهْ ـ أسمى آياتِ التهاني وأصدقِ المشاعرْ بمناسبةِ العيدِ الوطنيْ الأربعينَ المجيدْ، أعادَهُ اللهُ على جلالتِهْ، وعنايةُ اللهِ تحفُّهُ ونعماؤُهُ تلفُّهْ برغدِ العيشِ وطيلةِ العمرِ والعافيةْ .
    عقب ذلك ألقى الخريج عزان بن حمد اليحمدي من كلية الحقوق كلمة الخريجين قال فيها : مساؤكم تحايا مجدٍ صاغتها القلوبُ قبلَ الألسنةِ، مساؤكم أزاهيرُ فخر ٍ فاح شذاها في زوايا كلِّ الأمكنةِ .. إنه مساءُ حصدِ الثمِّار ِ، وتقلـُّدِ أوسمةِ العزِّ والفـَخـَار، فأهلا بكم جميعا في ليلةِ الاحتفاءِ بالإنجاز ِ، وأبناؤكم يَرفـُلون في أثوابِ الاعتزاز ِ.
    لقد وصلـْنا إلى هذا التتويج ِ بعد مرحلةِ جادةٍ ومضنيةٍ من الجـِدِّ والاجتهادِ، رسمْنا قبلـَها خُطـَّة َ مستقبـِلنا وجاهدْنا خلالـَها بكلِّ طاقاِتنا فحصدْنا بعدها نِتاجَ تعبـِنا لنِنطلق الآنَ بكل ِ همةٍ وعزيمةٍ للمساهمةِ في كلِّ ما يضمنُ لوطننِا الحياة َ الكريمة َ.
    وإنَّ ما يزيدُ النفوسَ هناءً وانتشاءً مواكبة ُ ليلةِ تتويجنِا هذهِ احتفاءَ بلادنِا الغاليةِ بتدوين ِ الصفحةِ الأربعينَ من صفحاتِ كتابِ نهضتِنا المباركةِ، التي يقودُ خُطى مسيرتهـِا بثباتٍ، سليلُ المجدِ وكريمُ الصفاتِ، حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السلطان ِ قابوسَ بن ِ سعيدٍ المعظم ِ - حفِظـَه اللهُ ورعاه- فكلّ ُ عام ٍ وجلالتـُه يرفـُل في أثوابِ الصحةِ والعافيةِ، وكلُّ عيدٍ وعماننـُا الحبيبة ُ تزدانُ مشرقة ً باهية ً.
    واضاف إننا - نحنُ الخريجين- قد أعلينا شعارَ التحدي مُنذ ُ أولَ يوم ٍ بدأْنا فيه مسيرتـَنا بهذا الصرح ِ الزاهر ، فطوينا ليلـَنا بنهارِنا كفِاحا واجتهادا أملا في تحقيق ِ حُلمنِا الباهر، وها نحنُ اليومَ نعتلي قِمة َالأمنياتِ، ونتربعُ عرشَ الإنجازاتِ بعد أنْ تجاوزْنا كلَّ التحدياتِ ، فـَحُقَّ لنا أنْ نفخرَ بتخرجـِنا، ونرتديَ حُلة َ الانتشاءِ بتميزِنا.
    وقال : إننا ومِن هذا المنبر ِ لـَنرفعُ أسمى آياتِ الشكر ِ والعرفان ِ، لباني نهضةِ عمانَ، ومرسي دعائم ِ هذا البنيان ِ، حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السلطان ِ قابوسَ بن ِ سعيدٍ المعظم -ِ حفظـَه اللهُ ورعاه - وإلى كلِّ من ينتمي لأسرةِ هذهِ الجامعةِ الزاهيةِ، مَن يبذُلونَ قـُصارى جهودهِم في سبيل ِ دفع ِ مسيرةِ التنميـةِ الباهيةِ. فجزيلُ شكرِنا وعظيمُ امتناننِا لهم جميعا.
    إننا - نحنُ الخريجينَ- قد عقدْنا العزمَ مُنذ ُ هذه اللحظةِ على أنْ نجعلَ التفانيَ والإخلاصَ شعارَنا في العملِ، ونبذُلَ قـُصارى جُهدنِا في سبيل ِ رفِعةِ شأن ِ هذا الوطن ِ بلا كلل ٍ أو ملل ٍ، وكم نتضرعُ إلى اللهِ سبحانه أنْ يوفقَ قائدَ هذا البلدِ الغالي في مسيرةِ الخير الظافرةِ، ويرتقيَ بعمانَ الحبيبةِ في سائر ِ ميادين ِ التنميةِ العامرةِ.
    عقب ذلك قام معالي السيد بدر بن سعود بن حارب الوزير المسئول عن شؤون الدفاع بتسليم الشهادات على الخريجين الحاصلين على درجتي الماجستير والبكالوريوس من طلبة كلية التربية والحقوق والاداب والعلوم الاجتماعية.
    أما الحفل الثاني فسيقام يوم الاحد 12 ديسمبر الجاري وسيتم خلاله تخريج طلبة الكليات العلمية وهي كلية الطب والعلوم الصحية بمجموع 120 طالبا وطالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس وكلية التمريض بمجموع 53 طالبا وطالبة من حملة البكالوريوس وكلية العلوم الزراعية والبحرية بمجموع 181 طالبا وطالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس وكلية الهندسة بمجموع 404 طلاب وطالبات من حملة الماجستير والبكالوريوس وكلية العلوم بمجموع 309 طلاب وطالبات من حملة الماجستير والبكالوريوس وكلية التجارة والاقتصاد بمجموع 334 طالبا وطالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس. ويتضمن برنامج الحفل القاء كلمة رئاسة الجامعة وكلمة الطلبة الخريجين وتسليم الشهادات على الحاصلين على درجتي الماجستير والبكالوريوس.
     
    آخر تعديل: ‏7 ديسمبر 2010
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    بـالتوفيق للمــتخرجين ....


    يعـطيك العافية على الطــرح
     

مشاركة هذه الصفحة