وفد تجاري من أصحاب الأعمال العمانيين يبحث المقومات والفرص التجارية في أثيوبيا

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    التوقيع على مذكرة تفاهم حول تبادل الوفود والزيارات التجارية
    وفد تجاري من أصحاب الأعمال العمانيين يبحث المقومات والفرص التجارية في أثيوبيا

    غادر مؤخرا وفد تجاري عماني من أصحاب الأعمال بزيارة إلى جمهورية اثيوبيا ، والتي تأتي في إطار تنمية العلاقات التجارية المشتركة والتعرف على الفرص التجارية التي توفرها اثيوبيا لاسيما في مجال الثروة الحيوانية والزراعية وكان الوفد المكون من 25 شخصا والذي يرأسه الشيخ حمود بن سعيد الراسبي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس لجنة فرع الغرفة بالمنطقة الشرقية.
    حيث سيتم التباحث حول إمكانية الاستفادة من المقومات والفرص التجارية التي تقدمها اثيوبيا وبما يحقق النمو والتعاون الاقتصادي في مختلف مجالات التجارة والاستثمار.
    والتقى الوفد خلال زيارته لإثيوبيا بـ ايسوسورك زافو رئيس غرفة تجارة وصناعة أديس ابابا وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون والعلاقات الاقتصادية البينية كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول تبادل الوفود والزيارات التجارية بما يعود على تقوية العلاقات المشتركة وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، كما أكد الجانبان على ضرورة تعريف أصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين على الفرص التجارية المتاحة وتنسيق الجهود لتيسير الأعمال المشتركة.
    من جانب آخر أبدى الجانبان رغبتهما في إنشاء مجلس أعمال يجمع أصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين ليقوم بالأدوار التنسيقية والتعريفية ويدعم العلاقات الاقتصادية والشراكات التجارية الإستراتيجية بين الجانبين أسوة بمجالس الأعمال الأخرى التي دأبت الغرف التجارية على إقامتها لما لها من أدوار فعالة في رسم وتحديد وتفعيل العلاقات بين ممثلي قطاع التجارة والاقتصاد في الدول المختلفة .
    ومن المقرر أن يتوجه الوفد إلى جمهورية تنزانيا المتحدة لاستكمال جولة المباحثات التجارية بين أصحاب الأعمال وتحقيق التعاون الاقتصادي المثمر في ظل العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بدول شرق إفريقيا.
     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    ميرسي على الأخبار الطيبة
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة