ميناء صحار يوقع اتفاقية حق الانتفاع مع شركة جندل" الهندية للحديد والصلب والطاقة .....

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بعد قيام مجموعة الغيث الإماراتية ببيع حصتها لشركة "جندل"
    ميناء صحار يوقع اتفاقية حق الانتفاع مع شركة جندل" الهندية للحديد والصلب والطاقة المحدودة
    يناير القادم بدء الانتاج الفعلي للمشروع بطاقة تتراوح بين 1.1 مليون طن إلى مليوني طن
    طلبات 20 شركة محلية وخليجية وعالمية للاستثمار في المنطقة صحار الحرة
    مسقط ـ العمانية: تم بوزارة التجارة والصناعة أمس التوقيع على اتفاقية حق الانتفاع بالأرض الخاصة بمشروع " شديد للحديد والصلب " وذلك بين شركة ميناء صحار الصناعي وشركة "جندل" الهندية للحديد والصلب والطاقة المحدودة.
    وقع الاتفاقية عن شركة ميناء صحار الصناعي معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس ادارة الشركة وويان ماير الرئيس التنفيذي للشركة فيما وقعها عن شركة "جندل" الهندية للحديد والصلب والطاقة المحدودة راجيش بهاتيا مدير الشركة.
    وقال جمال عزيز نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي والرئيس التنفيذي لمنطقة صحار الحرة إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بعد قيام مجموعة الغيث الاماراتية ببيع حصتها بالمشروع لشركة "جندل" الهندية للحديد والصلب والطاقة المحدودة مشيرا إلى أن حق الانتفاع سيصل الى عام 2027 وهي نفس فترة حق الانتفاع الأصلية الممنوح سابقا لمشروع شديد للحديث والصلب.
    وأوضح أن الطاقة الانتاجية لمشروع "شديد للحديد والصلب " ستتراوح خلال المرحلة الاولى بين 1ر1 مليون طن الى مليوني طن من الحديد الصلب لترتفع الطاقة الانتاجية بالمشروع في المستقبل لتصل الى 4 ملايين طن من الحديد الصلب متوقعا أن يبدأ انتاج شركة "جندل" الهندية من مشروع شديد للحديد والصلب في بداية شهر يناير المقبل.
    من جانبه قال جمال بن توفيق بن عزيز أن شركة جندل الهندية تعتبر إحدى أكبر ثلاث شركات لصناعة الحديد في الهند وبالتالي سيشكل وجودها بالسلطنة إضافة اقتصادية مهمة بالميناء حيث ستتم الاستفادة من خبراتها في تأسيس المجمع الكبير للصناعات الحديدية الذي سيتم إقامته في صحار موجها الدعوة للقطاع الخاص العماني لانشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الحديدية المنبثقة عن مشروع شديد للحديد والصلب.
    وبين أنه ونتيجة للنمو الصناعي الذي تشهده المنطقة والطلب المتزايد على الحديد يشهد ميناء صحار الصناعي الآن إقامة عدد من المشاريع الحديدية حيث كانت البداية مع مشروع "فالي" البرازيلية التي تقوم بانتاج الكرات الحديدية الخام التي تدخل كمادة خام لمشروع شديد للحديد والصلب مشيرا الى البنى الاساسية التي ستنشأ في المنطقة كانشاء سكك حديدية التي ستحتاج الى كميات كبيرة من الحديد .
    وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار الصناعي إن التركيز ينصب حاليا على تأسيس المنطقة الحرة بالميناء وذلك من أجل استقبال المشاريع الثانوية والتحويلية من المشاريع الثقيلة حيث قامت الشركة باستثمار 20 مليون ريال عماني من أجل توفير البنى الأساسية والضرورية بالمنطقة مشيرا إلى أن وجود طلبات لـ 20 شركة محلية وخليجية وعالمية للاستثمار في المنطقة الحرة.
     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    ربي لا هانك على الطرح ..........!!
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    بالتوفيق لميناء صحار في مشاريعه ..!


    والف شكر ع الطرح المميز ..!
     

مشاركة هذه الصفحة