282 مليون ريال عماني حجم التداول العقاري في السلطنة

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
في الربع الثالث من العام الجاري
282 مليون ريال عماني حجم التداول العقاري في السلطنة

أصدرت وزارة الإسكان مؤخراً النشرة العقارية للربع الثالث للعام الجاري وتعتبر النشرة الإصدار الثالث لهذا العام وتتضمن إحصائيات معاملات البيع والرهن في جميع محافظات ومناطق السلطنة.
وأشارت النشرة إلى حجم التداول العقاري في السلطنة خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ حوالي (282) مليون ريال عماني منها (186) مليون ريال عماني كرهونات عقارية و(95) مليون ريال عماني لعقود البيع ومليون ريال عماني كعقود مبادلة.
كما بينت النشرة العقارية بأن النشاط العقاري تركز خلال هذا الربع في محافظة مسقط حيث شكلت ما نسبته (58%) من إجمالي حجم التداول في السلطنة، تلتها منطقة الباطنة بنسبة (26%) وتوزعت النسبة المتبقية على محافظات ومناطق السلطنة حسب حجم التداول.
وبالنسبة لقيمة التداول العقاري خلال الربع الثالث من العام الجاري أشارت النشرة إلى انخفاضها بنسبة (15%) مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي وتراجعت قيمة عقود البيع خلال هذا الربع بنسبة (30%) كما انخفضت قيمة عقود الرهن المبرمة بنسبة (5%) أما على مستوى الولايات فقد شهدت ولاية السيب أعلى قيمة متداولة في الرهونات العقارية بلغت (58) مليون ريال عماني فيما شهدت ولاية بوشر أعلى قيمة لتعاملات البيع بحوالي (37) مليون ريال عماني.
 
أعلى