التوقيع على 6 اتفاقيات في قطاع الطرق بقيمة تزيد على 132.3 مليون ريال عماني

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    أبرزها ازدواجية طريق نزوى ـ عبري (المرحلة الثانية ).. وعبري ـ الدريز ـ مسكن

    التوقيع على 6 اتفاقيات في قطاع الطرق بقيمة تزيد على 132.3 مليون ريال عماني

    كتب ـ سامح أمين:تم بوزارة النقل والاتصالات صباح أمس التوقيع على (6) اتفاقيات تتعلق بإنشاء ورصف طرق جديدة بعدد من مناطق السلطنة بتكلفة إجمالية بلغت (132.385.401) مليون ريال عماني، وقعها نيابة عن الوزارة معالي خميس بن مبارك العلوي وزير النقل والاتصالات مع ممثلي الشركات المنفذة.
    وقال سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل إن الاتفاقيات التي تم توقيعها تأتي في إطار سعي الحكومة لتطوير البنية التحتية لتفعيل دورها في خدمة الاقتصاد الوطني ومن هذه الاتفاقيات مشروع ازدواجية طريق نزوى ـ عبري المرحلة الثانية والتي تمتد من جبرين إلى السليف بعبري بطول 90 كيلومترا وبتكلفة (35.296.515) مليون ريال عماني، ويضم المشروع جسرا التفافيا علويا عند الغافات و8 أنفاق التفافية لعبور السيارات و4 أنفاق اخرى لعبور المشاه، اضافة الى اتفاقية خاصة بمشروع ازدواجية طريق نزوى ـ عبري (المرحلة الثانية) جبرين ـ عبري (الجزء الثاني) والبالغ قيمتها (37.748.888) مليون ريال عماني.
    وأضاف: أما الاتفاقية الثالثة والخاصة بمشروع ازدواجية طريق عبري ـ الدريز ـ مسكن بولاية عبري تأتي بطول 34 كيلومترا وبقيمة
    (35.500.000) مليون ريال عماني وتكمن أهمية المشروع في انه سوف يساعد في فك الاختناق المروري الحاصل الآن في هذا الجزء من الطريق لان الطريق أصبح مصبا لأربعة طرق رئيسية هي الرستاق ـ مسكن وطريق وادي الحواسنة وطريق وادي بني عمر والطريق من صحار الى ينقل ومن ينقل الى عبري، ويضم المشروع كذلك طرق خدمة بطول 30 كيلومترا من كل جانب، مضيفا بان مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات.
    وأوضح ان هناك اتفاقية خاصة بمشروع إنشاء طريق وادي مستل بطول 13 كيلومترا وبتكلفة تبلغ 8.320.000 مليون ريال عماني وهو الطريق المتفرع من طريق بركاء ـ العوابي ـ الرستاق والذي يخدم أهالي وادي مستل بولاية نخل.
    وأضاف: ان هناك مشروعا اخر في ولاية عبري وهو مشروع تصميم وتنفيذ وصلات الطرق الداخلية بمقنيات ومسكن بولاية عبري بقيمة
    (2.519.999) مليون ريال عماني، إضافة إلى الاتفاقية الخاصة بمشروع إنشاء طريق طيطام ـ فقطوط بمحافظة ظفار بطول 23 كيلومترا وبتكلفة 12.999.999 مليون ريال عماني.
    وأضاف سعادته بأن الحكومة مستمرة في بناء البنى التحتية ومن ضمنها الطرق آملا انه خلال الايام القادمة يتم طرح المناقصة الاستشارية لطريق نزوى ـ ثمريت بطول 758 كيلومترا إضافة إلى أن هناك دراسة لعدد من مشاريع الطرق في السلطنة.
    وقال سعادته عن ازدواجية طريق بدبد ـ صور انه تم طرح المرحلة الاولى من المشروع من بدبد إلى إبراء بطول 114 كيلومترا والمناقصة الآن في التحليل والتقييم الفني وقريبا سوف يتم فتح المظاريف، أما المرحلة الثانية والتي تمتد من إبراء إلى صور فالدراسة الخاصة بهذه المرحلة تم الانتهاء منها وهي الآن في مرحلة المراجعات.
    وأشار سعادته إلى أن الوزارة تقوم الان بدراسة أولية لإنشاء عدد من الجسور على طريق الباطنة، موضحا بانه يتم الآن العمل بكتاب دليل الطرق.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة