السعودية تحبط 10 هجمات وتعتقل 149 مشتبها فيهم

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
السعودية تحبط 10 هجمات وتعتقل 149 مشتبها فيهم
الرياض ـ وكالات: ألقت السلطات بالمملكة العربية السعودية القبض على 149 مشتبها في انتمائهم لخلايا إرهابية على مدى الشهور الثمانية الماضية وفق ما أعلنت وزارة الداخلية السعودية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي خلال مؤتمر صحفي في الرياض بأن من بين المعتقلين 25 أجنبيا.
ووفقا للوزارة فإن هذه الاعتقالات أحبطت 10 هجمات مخطط لها قبل أن يتمكنوا من تنفيذها من خلال 19 خلية تابعة لتنظيم القاعدة تعمل داخل المملكة. وتم تفكيك هذه الخلايا في إطار تلك الاعتقالات.
ونفى المتحدث وجود أية صلات مباشرة بين الاعتقالات والطرود الناسفة الأخيرة المرسلة من اليمن إلى جهات في الولايات المتحدة والتي تم اعتراضها.
وأضاف التركي أن بعض الخلايا المكتشفة حديثا لها علاقات بالخارج.
وقال التركي إن التنظيم "الضال" سعى أيضا إلى " استقطاب عناصر لتنفيذ مخططاتهم تلك التي تستهدف أمن ومقدرات الوطن والمواطن والمقيم غير آبهين بحرمة ودم المسلم أو المستأمن ولا بحرمات الزمان والمكان .. وبفضل من الله وتوفيقه فقد تم اعتراض وإفشال تلك المحاولات البائسة".
وأضاف: " خلال الأشهر الثمانية الماضية تم إيقاف ما مجموعه مائة وتسعة وأربعون ممن لهم علاقة بالأنشطة الضآلة وقد بلغ عدد السعوديين من بينهم مائة وأربعة وعشرون والبقية وعددهم خمسة وعشرون من جنسيات مختلفة".
وتابع: "توزعت أنشطة هؤلاء المتورطين على ما مجموعه تسع عشرة خلية في عدد من مناطق المملكة معظمها في بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية".
وأردف قائلا " تم بحمد الله ( ومن خلال المتابعة الأمنية لتلك الخلايا ) اعتراض مخططات في مراحل متقدمة لتنفيذ اغتيالات بحق رجال أمن ومسئولين وإعلاميين ومستأمنين وقد تم ضبط وثائق وأسلحة لها علاقة بتلك المخططات ، كما اتخذت الإجراءات النظامية عبر الشرطة الدولية بحق المرتبطين بتلك المخططات من المقيمين بالخارج".
 

كلي فداء البريمي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
409
الإقامة
محافظة البريمي
يسلمو جعلاني ع الخبر وربي يعطيك
الصحه والعافيه
 
أعلى