الجمعية العمانية لتقنيات التعليم تنظم مؤتمرا علميا دوليا 6 ديسمبر المقبل

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
بعنوان: التعلم المزيج والمتنقل .. الإمكانات والتحديات
الجمعية العمانية لتقنيات التعليم تنظم مؤتمرا علميا دوليا 6 ديسمبر المقبل

تقيم الجمعية العمانية لتقنيات التعليم مؤتمرها العلمي الدولي الأول والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بدءاً من السادس وحتى الثامن من ديسمبر المقبل 2010 تحت عنوان: التعلم المزيج والمتنقل: الإمكانات والتحديات.
وسيعقد المؤتمر في رحاب كلية الشرق الأوسط لتقنية المعلومات في واحة المعرفة مسقط، بينما ستعقد حلقات العمل التي تسبق المؤتمر في الخامس من ديسمبر وذلك في مبنى الجامعة العربية المفتوحة في القرم.
يعتبر هذا المؤتمر الحدث العلمي الأبرز الذي تنظمه الجمعية منذ إنشائها في 2007، حيث درجت الجمعية على إقامة العديد من المناشط التخصصية كورش العمل والمحاضرات والندوات خلال الفترة السابقة.
يهدف مؤتمر الجمعية إلى جملة من الأهداف من بينها:تعرّف البدائل التربوية للمبتكرات التكنولوجية مع التركيز على التعلم المتنقل، والتعلم المزيج وتقييم التطبيقات الخليجية والإقليمية والعالمية لهذه المبتكرات واستعراض جهود البحث والتطوير لتطبيقات هذه المبتكرات وأثرها على مجالات التعليم وتبادل الخبرات بين المختصين العمانيين والعرب والدوليين واستقصاء التحديات والقضايا الرئيسية في التطبيق الفعلي لهذه المبتكرات والحلول المطروحة وإبراز المبادرات والمشاريع في هذه المبتكرات.
كما يتطرق المؤتمر إلى عدة محاور علمية من بينها: جهود البحث والتطوير في مجال التعلم المتنقل والمزيج والتدريب في مجالات التعلم المزيج والمتنقل و معايير وضمان جودة التعلم المتنقل والمزيج و التطبيقات البرمجية في المواد العلمية وتصميمها والتحديات الاجتماعية والاقتصادية لتطبيق التعلم المزيج والمتنقل واستراتيجيات تطبيق التعلم المزيج والمتنقل في دول الخليج والدول العربية ودور تقنيات الجيل الثالث للمعلومات والاتصالات في دعم التعلم المزيج والمتنقل.
تتيح الجمعية العمانية لتقنيات التعليم عبر هذا المؤتمر منتدى علميا مهما في السلطنة للأكاديميين والباحثين والعاملين في مجال تقنيات التعليم والتعلم ومصادر التعلم والتربويين عموما، إذ يشكّل منبراً تخصصياً دولياً يمكّن العاملين في هذا المجال من التعرف على المستجدات الحديثة في البحوث والتطوير والتطبيقات في مجال تطبيقات التقنيات الحديثة في العملية التعليمية، كما يوفر فرصاً عديدة للالتقاء مباشرة مع الباحثيين والمتحدثين من المنطقة العربية وكذلك من دول العالم المختلفة.
يستضيف المؤتمر جملة من المتحدثين الرئيسيين العالميين وهم: البروفيسور تيري أندرسن أستاذ كرسي كندا في التعليم عن بعد من جامعة اثاباسكا الكندية والذي يعتبر من المراجع العالمية في مجال التعلم عن بعد وتطبيقات التكنولوجيا في العملية التعليمية. كما يستضيف المؤتمر الدكتور بول كين مدير التقنية ومساعد عميد كلية التربية في جامعة ستانفورد الأميركية وهو من كبار الباحثين في تطبيقات التعلم المتنقل في الولايات المتحدة الأميركية. كما يستضيف المؤتمر البروفيسور روزهان عيدروس من الجامعة الوطنية في ماليزيا وهو من كبار الباحثين في ماليزيا في مجال التعلم عن بعد والتعلم الشبكي.
 
أعلى