الخطوط القطرية تنتقد "بوينغ" و"بومباردييه" بسبب مشاكل في تطوير الطائرات

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



436x328_3881_127453.jpg



قالت شركة "بومباردييه" إن إنتاجها من طائرة الركاب الجديدة من الفئة سي يمضي حسب الخطط المقررة، مؤكدة أنها راضية عن التقدم الذي تحققه وحدة "وايت اند ويتني" التابعة لشركة "يونايتد تكنولوجيز" في تطوير محرك الطائرة.

تصريحات الشركة جاءت بعد أن انتقد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر شركتي "بوينغ" و"بومباردييه" الكندية بسبب مشاكل في تطوير الطائرات وهدد بتحويل طلبيات شركته إلى مجموعة "ايرباص" الأوروبية.

وقال الباكر إن "بوينغ" فشلت في تطوير طائرتها دريم لاينر 787 والتي من المتوقع أن يتأجل تسليمها مجدداً بعد نشوب حريق بالطائرة في رحلة تجريبية، مضيفاً أن بومباردييه تواجه مشاكل في طائراتها من الفئة سي.

وأكد نائب رئيس بومباردييه لشؤون التسويق والطائرات التجارية فيليب بوتيسو أن "برات اند ويتني" تختبر حاليا محرك الطائرة "سي" في مصانعها في فلوريدا.

وأضاف "نحن راضون تماماً عن التقدم الذي تحقق بشأن صنع المحرك".

وأوضح الباكر أنه يدرس زيادة طلبية شركته لخمسة من طائرات ايرباص ايه 380 العملاقة، لافتاً إلى أن الخطوط القطرية قد تطلب نسخة معدلة المحرك من الطائرة ايه320 ذات الممر الواحد والتي توقع أن يتم إطلاقها في نهاية العام الجاري. وأضاف "لدينا اليوم طلبية لخمس طائرات ايه 380 فقط وسندرس زيادة هذه الطلبية".
 
أعلى