"دبي الإسلامي" يُطلق شركة لإدارة الاستثمارات العقارية في الإمارات

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif



436x328_46855_127331.jpg



أطلق بنك دبي الإسلامي بالتعاون مع شركة فرنسية، مشروعاً مشتركاً يحمل اسم شركة "الإمارات ريت" متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك بهدف إدارة الاستثمارات العقارية في دبي.

وقال بيان إن تأسيس "الإمارات ريت" بين دبي الإسلامي و"إيفل مانجمنت" الفرنسية العاملة في مجال إدارة الاستثمار العقاري، تعكس عودة واضحة للثقة إلى قطاع العقارات في دولة الإمارات.

وستركز "الإمارات ريت" المسجلة في مركز دبي المالي العالمي على الاستثمار في العقارات السكنية والتجارية عالية الجودة التي تدر دخلاً مجزياً، حيث ستتم إدارة أصول الشركة بأسلوب احترافي رفيع لتحقيق أعلى إيرادات ممكنة وزيادة القيمة الكلية للشركة إلى أقصى الحدود.

وتلتزم شركة "الإمارات ريت" بإعادة ما لا يقل عن 80% من صافي دخلها السنوي إلى مساهميها على شكل توزيعات أرباح.

وقال عبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي إن التأثير الإيجابي لشركة "الإمارات ريت" لن يقتصر على القطاع العقاري لوحده بل سيتعداه ليشمل الاقتصاد الإماراتي ككل.

وأوضح أن هذه الشركة التي ستتم إدارتها وفقاً لأعلى المعايير العالمية تعكس الإرث العريق للبنك وقدرته على ابتكار كل ما هو رائد في مجال التمويل الإسلامي.

وأوضح سيليفيان فيوجت الرئيس التنفيذي لشركة "إيفل مانجمنت" ونائب رئيس مجلس "الإمارات ريت" أن إطلاق أول شركة ثقة لإدارة الاستثمار العقاري في دولة الإمارات يأتي بالتزامن مع بشائر عودة الثقة إلى سوق العقارات الإماراتية، وتعافي الشرق الأوسط من آثار التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وأضاف أن أهمية الشركة تنبع من كونها تلبي بالشكل الأمثل حاجات المستثمرين المحليين والعالميين الذين يسعون لاغتنام المناخ الإيجابي السائد حالياً في المنطقة للقيام باستثمارات آمنة طويلة الأمد تتسم بمخاطرها المنخفضة.

وأشار الدكتور عدنان شلوان رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال في بنك دبي الإسلامي وعضو مجلس إدارة "الإمارات ريت" إلى أن الهدف من إطلاق هذه الشركة المساهمة في دفع عجلة نمو سوق العقارات في دولة الإمارات عبر تمكين المستثمرين من وضع الأصول العقارية المربحة تحت إدارة واحدة والحصول على حصص من الأسهم القابلة للتداول في "الإمارات ريت".

ونوه بأن الشركة الجديدة تتطلع إلى اجتذاب العقارات التي تعمل بالتوافق مع الشريعة الإسلامية مثل المباني التجارية والسكنية والمستودعات والمدارس والمستشفيات ومواقف السيارات لتحويل دخلها من الإيجار إلى أرباح للمستثمرين.

وتم إطلاق شركة "الإمارات ريت" للاستثمار العقاري بأصول مقدمة من بنك دبي الإسلامي ومدعومة بعقود إيجار طويلة الأجل، حيث ستستقطب الشركة المستثمرين بطرق عدة، كما يمكن لمالكي العقارات الاستثمار عبر المساهمة بأصولهم مقابل أسهم فيها أو من خلال مساهمات نقدية لاستخدامها في شراء مزيد من الأصول.

ويأتي إطلاق شركة "الإمارات ريت" كخطوة استراتيجية لبنك دبي الإسلامي بعد فترة وجيزة من قيام شركة "تمويل" التي يعد البنك المساهم الأكبر فيها بإعادة إطلاق حلولها التمويلية السكنية.
 
أعلى