مجموعة MBC تطلق قناتها العاشرة «دراما» في حفل كبير.. بدبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]
    أطلقت مجموعة MBC أول قناة دراما عربية غير مشفرة ( MBC Drama ) ضمن احتفالية ضخمة أقيمت مساء أول أمس الأربعاء في فندق «أرماني» في برج خليفة في إمارة دبي، بحضور الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم -رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC- والأستاذ علي الحديثي -المشرف العام على المجموعة- والأستاذ عبد الرحمن الراشد -المدير العام لقناة العربية- ووزير الإعلام الكويتي السابق الإعلامي محمد السنعوسي، وأكثر من 500 ضيف من أكبر صناع الدراما ومبدعيها ونجوم الشاشة العربية، وأهل الصحافة والإعلام، وسيدات ورجال الأعمال، ووجوه MBC ومدراء تنفيذيين في المجموعة.
    وقال وليد الإبراهيم في كلمة ألقاها بالمناسبة: «صحيحٌ أن MBC دراما تضع بمتناول المشاهدين والمشاهدات خياراً ترفيهياً درامياً جديداً، ولكن الأصحّ أنها تسهم أيضاً في كسر حصريّة شهر رمضان لناحية عرضه واستحواذه على العدد الأكبر من الأعمال الدرامية الحصريّة والعروض الأولى، لتجعل من التجربة الرمضانية الدرامية المشرقة مثالاً يحتذى على مدار السنة».

    وأكد أن إيمان مجموعة MBC بالإنتاج المحلّي خصوصاً وبالإنتاج الدرامي عموماً أقوى من أي وقت مضى، «ونحن لم نلجأ إلى الأعمال الدرامية المنتجة في الأسواق الأخرى إلا عندما شعرنا فعلاً بقصورٍ في النوعية وبجنوحٍ في الأسعار لدى المنتجين في أسواقنا. ولكن والحمد لله، باتتْ الصورة الآن أكثر إشراقاً وصرنا نرى بعض الإنتاجات الكبيرة المتمتعة ببعدٍ تنافسيٍّ منطقيٍّ ومقبول».
    وشدّد الشيخ وليد في كلمته على ضرورة توسيع التجربة الدرامية الرمضانية، لتشمل مجمل أشهر السنة، ما من شأنه أن يشكّل تحدياً لخّصه في ضرورة الارتقاء بالصناعة الدرامية المحلية والعربية إلى العالمية، وفي حتمية ترشيد الأسعار وعقلنتها على نحوٍ يتلاءم مع نسب المشاهدة في منطقتنا ويتوازى مع المداخيل الإعلانية التي ما زالت دون المستوى المطلوب في منطقتنا.

    وختم آل إبراهيم كلمته موجّهاً النصح إلى صنّاع الدراما في المنطقة بأن يتذكّروا دوماً أن «وحدة الإنتاج الدرامي العالي الجودة، والذي يوفّر قدرة تنافسية عالية، والقادر على التفاعل مع المشاهدين والمشاهدات والتأثير فيهم هو الذي سيسود في نهاية المطاف».

    واستعرض مازن الحايك مدير العلاقات العامة في المجموعة في كلمته تاريخ الدراما ومرّ بكافة المحطات العربية وأوضح أهمية هذه القناة للمشاهد العربي والذي تشكل مفصلا جديداً في تاريخ الدراما العربية بالنسبة للمتابع في العالم العربي.

    وتوفر قناة MBC Drama للمشاهدين خيارات درامية مميّزة على اختلاف أنواعها ومصادرها وعلى مدار الساعة، سواء كانت من الدراما العربية بمختلف ألوانها، أم من الدراما التركية والمكسيكية والهندية وغيرها المدبلجة إلى اللغة العربية.

    ويأتي إطلاق المجموعة للقناة رقم عشرة بين قنواتها، مع قرب احتفالها بعامها العشرين، بعد أن كانت قد أطلقت قناة MBC1، عام 1991 ، ثم توالت القنوات الأخرى تباعاً بدءاً ب MBC2 ثم MBC3 ثم MBC4 و من ثم كل من MBC Action و MBC max ويأتي إطلاق القناة الجديدة MBC Drama ليتوج باقة القنوات التي يضاف إليها كل من قناة العربية الإخبارية المتميزة التي انطلقت عام 2003، وكلاً من إذاعتي MBC FM وبانوراما FM وهما الإذاعتان الأشهر والأكثر استماعا في المملكة.


    الوليد الإبراهيم يستقبل سعاد عبدالله وهبة مشاري
    ويتضمن جدول برامج القناة، مجموعة من المسلسلات مثل «جيهان»، وهو مسلسل تركي مدبلج إلى اللهجة العراقية، و»الحب الأسير»، وهو دراما مكسيكية مدبلجة إلى العربية الفصحى، و»راني باديميني»، مسلسل هندي مدبلج إلى البدوية، والمسلسل الخليجي «حيتان وذئاب»، والسوري «باب الحارة 5»، وغيرها من المسلسلات الخليجية والسورية.

    ومن المقرر أن يبدأ البث الرسمي للقناة غداً السبت 27 نوفمبر في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت المملكة، على القمرين عرب سات ونايل سات.

    حضور فني كبير

    قدم لحفل إطلاق القناة الفنانة أسيل عمران، وزوجها المذيع خالد الشاعر، بطلا برنامج «هي وهو»، بحضور ألمع نجوم الشاشة العربية، من الخليج: حبيب الحبيب، وأسعد الزهراني، ومشعل المطيري، والمخرج ثامر الصيخان، وعبد الإله السناني، وحسن عسيري، وداود حسين، طارق العلي، ومروى محمد، ومها محمد، وهدى حسين، وميساء مغربي وسعاد عبد الله والثنائي المرح بطلا (طاش) عبدالله السدحان وناصر القصبي.

    ومن سوريا: الفنان بسام كوسا، وعباس النوري، ومصطفى الخاني، وباسم ياخور، وسلافة معمار، وشكران مرتجى، والمخرج باسل الخطيب، ومؤمن الملا، والفنانة العريقة منى واصف، وليليا الأطرش، سلوم حداد، قصي خولي، عارف الطويل، ميلاد يوسف، باسل خياط، وسلاف فواخرجي ووائل رمضان، ووفيق الزعيم. ومن مصر: غادة عبد الرازق، وسوسن بدر، وسامح السريطي، والفنانة سميرة أحمد، والفنانة اللبنانية ديانا حداد.

    كما حضر الحفل الوجوه الإعلامية في مجموعة MBC: نيكول تنوري، ومصطفى الأغا، ود. عمار بكار، ونيشان، وليليان تنوري، ولجين عمران، وعلا الفارس، ومهيرة عبدالعزيز، وجويل، وجزيل حبيب، والمذيعة علياء القيسي، وجسي كرم. وعدد كبير من المذيعين والمذيعات والإعلاميين وكتاب السيناريو والمنتجين والمخرجين ونجوم الساحة الدرامية العربية المدعوين من داخل وخارج الإمارات.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  3. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    ميرسي ع المرور الطيب ..
    عسل على قلبي ..
     

مشاركة هذه الصفحة