خليجي 20

الموضوع في ',, البريمي للرياضة ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    خليجي 20

    بعد انقضاء الجولة الأولى
    منتخبنا يبقى على الطريق الصحيح وما أشبه الليلة بالبارحة
    مطلوب العبور عبر بوابة الإمارات وجهود مضنية لاستعادة علي الحبسي

    رسالة ـ اليمن من صالح البارحي وعبدالله الغاوي:
    ما أشبه الليلة بالبارحة.. فبالتعادل الذي حققه منتخبنا مساء أمس في افتتاح مبارياته بخليجي 20 أمام المنتخب البحريني (1/1) يكون منتخبنا الوطني قد عجز عن تحقيق الفوز في لقاءاته الافتتاحية ببطولة خليجي (19،20) على التوالي، مقارنة بانطلاقته القوية في بطولتي (17 بقطر، 18 بأبوظبي)، حيث حقق المنتخب الفوز في اللقاءين أمام العراق (3/1) وأمام الإمارات (2/1)، ولكنه في الثلاث بطولات السابقة رغم اختلاف البدايات فإنه وصل إلى النهائي باقتدار.
    ولكن إذا كان التعادل الذي حققه منتخبنا في لقاء أمس الأول سيكون مفتاحا للحصول على كأس الخليج كما حدث في مسقط، فإننا نرحب به ولا ضير في ذلك، مقارنة بخسارتنا لبطولتي 17، 18 وحصولنا على مركز الوصيف رغم تحقيقنا للفوز في بداية المشوار... فهل يتحقق المبتغى مرة أخرى نظرا لتشابه الظروف!!!
    محاولات متواصلة
    لا زال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم يبذل جهودا مضنية في الاستفادة من خدمات (الأمين) علي الحبسي لاعب نادي ويجان الإنجليزي في حراسة مرمى منتخبنا الوطني خلال بطولة خليجي 20 المقامة حاليا باليمن السعيد، وحتى هذه اللحظة تبدو الأمور تحتاج إلى ولادة قيصرية حتى يتحقق المراد بتواجد (الأمين) بين القوائم الثلاثة لمرمى منتخبنا الوطني في لقاءي الإمارات والعراق المصيريين في الدور الأول لهذه البطولة.
    الجدير بالذكر، بأن الحبسي يحتفظ بلقب افضل حارس مرمى لآخر أربع بطولات خليجية، حيث حقق هذا اللقب في خليجي 16 بالكويت وخليجي 17 بالدوحة وخليجي 18 بالإمارات وخليجي 19 بمسقط العامرة... فهل نشاهد (الأمين) في لقاء الإمارات القادم!!!
    وجوم وحزن
    بمجرد انتهاء لقاء منتخبنا الوطني أمام البحرين مساء الثلاثاء الماضي ضمن الجولة الأولى لمباريات خليجي 20 بالتعادل الإيجابي 1/1 ، لم يشأ لاعبو منتخبنا القيام بأي أمر آخر سوى تناول وجبة العشاء والتوجه إلى غرفهم المخصصة لهم في فندق عدن لمتابعة لقاء الإمارات والعراق اللذين يلعبان في نفس المجموعة التي يتواجد بها منتخبنا (الثانية)، وبالطبع فإن أبرز العناوين على وجوه جميع اللاعبين والجهازين الفني والاداري وافراد البعثة قاطبة التي ارتسمت عقب نهاية المباراة هو ذلك الحزن والوجوم الذي صاحب الجميع، بعد أن أفلت الفوز من بين أيدي الفريق الأحمر في اللقاء، مقارنة بمستوى وأداء المنتخب البحريني في كافة دقائق اللقاء، إلا أنهم تعاهدوا على العودة للبطولة عبر بوابة الإمارات مساء الجمعة القادم، ومواصلة المشوار الذي بدأه منتخبنا خلال الدورات السابقة والذي جعله أحد طرفي المباراة النهائية في ثلاث بطولات متتالية.
    يمنيات في الواجهة
    أكثر ما يشدك في المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة بفندق ميركيور عدن، هو تواجد أكثر من (20) فتاة يمنية تشرف على تقديم الخدمات للزملاء الصحفيين في هذه البطولة بشكل استثنائي ومثالي جدا رغم الخبرة القليلة لدى الفتاة اليمنية في مثل بطولات بحجم كأس الخليج وعدد الصحفيين الذين يتواجدون بها، وبكل شفافية فإن حسن التعامل والثقة بالنفس لدى هذه الفتيات هو أكثر ما يميز البطولة إعلاميا، نظرا لقيامهن بمهام مختلفة على وجه السرعة.
    تخوّف
    رصدنا الكثير من علامات الخوف والرهبة لدى الجماهير اليمنية تجاه منتخبها الوطني، وذلك عقب الخسارة الكبيرة التي تلقاها الفريق في لقائه الافتتاحي أمام السعودية برباعية نظيفة أمام حشد جماهيري فاق التوقعات، وتأتي أسباب هذه الرهبة بسبب المستوى الذي ظهر به المنتخب والاخطاء الدفاعية القاتلة التي كلفت الفريق تلك الخسارة، ومن هنا فإن الجمهور اليمني يعيش حالة قلق عجيبة نظرا لاحتمالية خروج الفريق من الدور الأول خاصة وأنه سيلاقي اليوم المنتخب القطري (الجريح) ويختتم لقاءاته بلقاء المنتخب الكويتي (القوي)... فهل تتبدد مخاوف الجماهير اليمنية اليوم أم يتواصل الهاجس مع أي نتيجة سلبية قادمة بدءا من اليوم. الجدير بالذكر، بأن خروج المنتخب اليمني من البطولة سيضيع علينا متعة الحضور الجماهيري الذي فاق التوقعات حتى هذه اللحظة.


    علي بن خليفة: نقطة عمان مكسب كبير للبحرين
    كان بالإمكان أفضل مما كان بهذه الكلمات بدأ رئيس الوفد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة حديثه عن مباراة منتخب البحرين مع منتخبنا الوطني التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في إشارة واضحة منه إلى إمكانية خروج منتخب بلاده بالفوز والنقاط الثلاث في أولى مبارياته بخليجي 20، مبديا رضاه الجزئي عن مستوى فريقه في بداية مشواره خصوصا ما قدمه في الشوط الثاني الذي نجح من خلاله في التفوق على منافسه، ولولا إهدار اللاعبين لبعض الفرص المحققة لخرج بانتصار ثمين، وأوضح علي بن خليفة أن الأحمر لم يقدم المستوى المأمول في الشوط الأول الذي طغت عليه السلبيات، معللا أسباب ذلك إلى الرهبة والارتباك الذي حدث في صفوف المنتخب، بالإضافة إلى عوامل أخرى منها قلة الإعداد، وقلة الخبرة لدى بعض اللاعبين خصوصا الذين يخوضون الدورة لأول مرة وذكر منهم عباس عياد وراشد الحوطي وعبدالوهاب علي، وذكر رئيس الوفد البحريني أن أرضية الملعب كانت من الأسباب الأخرى خصوصا أن اللاعبين لم يتدربوا عليها حالهم حال بقية لاعبي المنتخبات الشقيقة، وأضاف "الشوط الثاني نجحنا في مبادلة خصومنا السيطرة على مجريات اللعب بل التفوق عليهم في النصف الأخير من عمر المباراة، وسنحت لنا العديد من الفرص الثمينة إلا أنها ضاعت"، مقدما شكره وتقديره لجميع اللاعبين على الروح القتالية العالية والحماس منقطع النظير الذي أدوا به المباراة، بالإضافة إلى الانضباط والالتزام الذي كانوا عليه سواء داخل الملعب أو خارجه، مشيدا بذات الوقت بجهود الجهازين الإداري والفني.
    وقال رئيس الوفد البحريني أن النقطة في بداية المشوار مكسب خصوصا أنها جاءت أمام فريق بطل حامل لقب النسخة الأخيرة، مؤكدا أن النقطة لن تجعل المنتخب يقف عند هذا الحد بل سيسعى لتقديم الأفضل من أجل مواصلة المشوار، وأشار إلى وجود بعض الخطوات الإدارية التي من شأنها تخرج اللاعبين من الروتين اليومي الذي عاشوه طيلة الأيام الماضية، مؤكدا عدم إغفال الجانب المعنوي والنفسي للاعبين دون الإخلال بالتركيز لديهم.
    وقال الشيخ علي أن إدارة الوفد والمنتخب اتخذوا بعض الإجراءات لمتابعة حالة التسمم التي أصيب بها لاعب المنتخب فوزي عايش واضطرته لعدم إكمال المباراة الأولى، مشيرا إلى اجتماع الجهاز الإداري مع إدارة فندق عدن من أجل التأكيد عليها بضرورة الحرص على تقديم أقصى درجات الخدمات التي تقدمها سواء في خدمة التغذية أو بعض الخدمات الأخرى، مشددا أن إدارة الوفد تسعى لتوفير الأجواء المثالية والمناسبة للاعبين لتهيأتهم لبقية المشوار.
    وبشأن المباراة القادمة لمنتخب البحرين مع نظيره العراقي يوم غدٍ الجمعة قال علي بن خليفة يمتلك المنتخب العراقي الكثير من المميزات والإيجابيات، ولعل أبرز تلك النقاط هي الجانب البدني والصلابة التي يتميز بها لاعبو أسود الرافدين وربما تفوق جميع المنتخبات، وبكل تأكيد فإن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب سلمان شريدة رصد مكامن القوة والضعف في صفوفه من خلال مباراته والإمارات، وبشكل عام فإن لكل منتخب نقاط قوة وضعف وهي من اختصاص الجهاز الفني، وذكر علي بن خليفة أن آخر مواجهات المنتخبين انتهت بحرينية في النسخة الماضية بمسقط وهو مؤشر لرغبة عراقية بالثأر وتعويض الخسارة القاسية التي تعرض إليها بثلاثية.
    الحوسني: كان يجب أن نزيد غلة الأهداف بالشوط الثاني!
    قال عماد الحوسني مهاجم منتخبنا الوطني وصاحب الهدف الوحيد في شباك البحرين إن منتخبنا كان من المفترض أن يواصل هجومه في الشوط الثاني كما حصل في الشوط الأول بدلاً من التراجع الذي حصل، حيث إن المنتخب البحريني لم يكن في وضعه الطبيعي بالشوط الأول ولكننا لم نستغل ذلك لكي نزيد من غلتنا التهديفية ولذلك فاننا تفاجأنا بعدها بردة الفعل البحرينية من خلال الهجمات المتواصلة إلى حين إحراز هدف التعادل ثم تفاجأنا أيضاً بحالة الطرد التي حصلت للشيبة وكل ذلك اثر علينا وجعل عملية عودتنا مرة أخرى للمباراة صعبة بعض الشيء ولذلك انتهت المباراة بالتعادل بهدف لهدف.
    وأضاف الحوسني إن مباراة البحرين وعلى الرغم من عدم تحقيق الفوز فيها إلا أنها تبقى مجرد خطوة واحدة من أصل ثلاث خطوات في الدور التمهيدي وأمامنا فرصة تعديل وضعيتنا في المباراتين القادمتين أمام الإمارات ثم العراق ويجب الفوز فيهما من أجل ضمان التأهل للدور الثاني وعدم انتظار نتائج الفرق الأخرى.

    آخر كلام ..
    عمر وحبيل خارج حسابات البحرين

    تأكد بصفة نهائية عدم مشاركة اللاعبين عبدالله عمر ومحمد حبيل مع المنتخب البحريني في خليجي 20 على رغم كل الاتصالات والمجهودات التي بذلت في هذا الشأن لتأمين مشاركتهما، وكان عمر يمني النفس أن يتواجد مع منتخب البحرين في عدن إلا أن تمسك ناديه السويسري نيوشاتيل بخدماته حال دون الموافقة على الطلبات المتكررة لاتحاد الكرة والجهاز الإداري، ويعتبر عمر من العناصر الأساسية في تشكيلة النادي السويسري بعد أن أثبت قدراته وإمكاناته الكبيرة منذ التحاقه وانضمامه لصفوفه مطلع الموسم الماضي.
    أما اللاعب محمد حبيل فإن محاولات ضمه ووصوله لمدينة عدن باءت بالفشل على رغم القناعة التي وصلت إلى اللاعب بعدم وجود مشكلات أمنية في البلد الشقيق خصوصا مع التقارير التي تؤكد غياب الهواجس والمخاوف الأمنية، وفضّل اللاعب عدم الالتحاق بالمنتخب متمنيا التوفيق لزملائه اللاعبين الذين كانوا عند حسن الظن بهم أمام حامل اللقب المنتخب العماني.
    وكانت إدارة الوفد والجهاز الإداري للمنتخب استغلوا لوائح تسجيل اللاعبين التي تسمح لهم بتسجيل لاعبين إضافيين ليكون العدد (25) لاعبا بدلا من (23)، وقاموا بتحركات مكثفة ومظنية لتأمين مشاركة اللاعبين لعل وعسى الحصول على خدماتهما أو أحدهما، إلا أن الترحكات لم تكلل بالنجاح، لينتهي الموضوع عند هذا الحد بتأكيد غياب عمر وحبيل عن الأحمر في خليجي 20.


    الأخضر السعودي والأزرق الكويتي في"الدربي الخليجي الكبير
    يشهد ملعب الوحدة في ابين اليوم قمة تقليدية بين منتخبي السعودية والكويت لكرة القدم، في حين يبحث كل من منتخبي اليمن وقطر عن التعويض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لـ"خليجي 20" في اليمن وخرجت السعودية فائزة بأربعة اهداف نظيفة على اليمن، والكويت بهدف على قطر في الجولة الاولى مواجهات المنتخبين السعودي والكويتي تشكل "دربي" الكرة الخليجية نظرا للتنافس الكبير بينهما منذ سنوات عدة، فضلا عما حققه المنتخبان من إنجازات كبرى على الصعيدين الخليجي والقاري والعالمي أبرزها نجاحهما في بلوغ المونديال، "الاخضر" اربع مرات اعوام 1994 و1998 و2002 و2006، و"الازرق" مرة واحدة عام 1982 كما توج المنتخب السعودي بطلا للقارة الاسيوية ثلاث مرات اعوام 1984 و1988 و1996، والمنتخب الكويتي مرة واحدة عام 1980. على الصعيد الخليجي، يحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي بعدد الالقاب (9)، مقابل ثلاثة لنظيره السعودي، لكنهما ابتعدا عن الالقاب في الدورات الثلاث السابقة التي ذهبت الى قطر والامارات وعمان على التوالي.
    التقى المنتخبان 17 مرة في دورات الخليج حتى الان، يتفوق الكويتي بسبعة انتصارات مقابل 4 للسعودي، في حين كان التعادل سيد الموقف في ست مباريات، لم تشارك السعودية في الدورة العاشرة في الكويت عام 1990، ولم يلتق المنتخبان في الدورة الثامنة عشرة في الامارات عام 2007. وكان "الأخضر" وجه إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه بفوزه في لقاء الافتتاح برباعية نظيفة على اليمن، وفضلا عن الفوز الكبير ظهر الانسجام بين اللاعبين على رغم ان عددا كبيرا منهم يلعبون معا للمرة الأولى بعد قرار المدير الفني للمنتخب البرتغالي جوزيه بيسيرو الاعتماد على العناصر الشابة. وبدد الأداء المميز للمنتخب أمام اليمن مخاوف الجماهير السعودية من الخروح المبكر من البطولة، ما كان سيسبب خيبة أمل كبيرة إذ تمثل بطولة الخليج أهمية كبرى للمنطقة. واستطاع بيسيرو تفادي حملة الانتقادات من الإعلام السعودي والنقاد بعد قراره بإبعاد العناصر الأساسية عن "خليجي 20" بنجاحه في الاختبار الأول أمام اليمن بعدما كسب رهانه على خبرات أسامة المولد ومحمد الشلهوب وتيسير الجاسم وعساف القرني وحيوية ونشاط مهند عسيري ومشعل السعيد وسلطان النمري وغيرهم من العناصر الواعدة. وفرض منتخب السعودية سيطرته على منطقة الوسط قي لقاء اليمن ما مكنه من النجاح في الهجوم المضاد عن طريق انطلاقات محمد الشلهوب، فضلا عن تحصين دفاعه الأمر الذي أبطل جميع هجمات اليمن. ولكن "الأخضر" سيواجه منتخبا أكثر حيوية ونشاطا وخبرة ما سيزيد العبء على المدافعين، اذ يتعين التعامل مع الكويت بأسلوب مختلف. تعالت نبرة التفاؤل في الوسط الرياضي السعودي بإمكان عودة لاعبيهم الشباب بكأس الدورة شرط أن يواصلوا التألق أمام الكويت ثم قطر في الجولة الثالثة. وكان بيسيرو صرح قبل مواجهة اليمن "المنتخب السعودي جاء لينافس على اللقب وسنسعى للفوز من أول مباراة". وبدأ بيسيرو يكسب ود الجماهير السعودية الغاضبة منه منذ الإخفاق في قيادة منتخبها لنهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي اذ اتهمته بأنه يخفف الضغوط المفروضة عليه باختيار تشكيلة عرفت باسم "الصف الثاني" لإيجاد مبرر في حال الفشل في الدورة الخليجية. من جهته، يدخل "الأزرق" اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثمين على العنابي بهدف سجله يوسف ناصر، وهو الفوز الأول للكويت على قطر في البطولة منذ 2 نوفمبر عام 1998 حين فاز 6-2 في "خليجي 14" في البحرين، اذ خسر امامه بعد ذلك في 3 لقاءات صفر-1 في "خليجي 15"، و1-2 في "خليجي 16"، وصفر-2 في "خليجي 17". يدين المنتخب الكويتي بفوزه على قطر في الجولة الاولى الى الحارس نواف الخالدي الذي زاد عن مرماه ببسالة وتصدى لأكثر من كرة.
    وظهرت بصمات المدير الفني للمنتخب الكويتي الصربي جوران تفاريش الذي أجاد توظيف قدرات لاعبيه وخصوصا جراح العتيقي ووليد علي وفهد العنزي ويوسف ناصر ومساعد ندا، حيث تألق العنزي ووليد علي على الجناحين، وشكلا مع بدر المطوع ويوسف ناصر خطورة دائمة على المرمى القطري. وقد يفتقد المنتخب الكويتي جهود المطوع غدا اذ ان توجه فجر امس الى كوالالمبور لحضور حفل جوائز الاتحاد الاسيوي اذ ان من المرشحين لجائزة افضل لاعب اسيوي لهذا العام.


    الطاهر: المباراة صعبة على الفريقين
    من جانبه اكد لاعب المنتخب الكويتي يعقوب الطاهر ان المباراة ستكون صعبة على المنتخبين اللذين يلتقيان في دربي كبير، واشار الى ان الصعوبة تتمثل في السمعة الكبيرة للمنتخبين وسجل انجازاتهما لافتا الى ان المنتخب السعودي يمتلك دوري قويا وولادا للنجوم، معتبرا النجوم الحاليين هم افضل النجوم في المنتخبين واضاف الطاهر أن الفريق الذي سيستغل الفرص سيكون الأقرب للفوز بنقاط المباراة الثلاث.
    المشعان: نريد الصدارة
    أكد اللاعب عبدالعزيز المشعان بأنه على الرغم من حساسية اللقاءات التي تجمع الكويت بالسعودية, الا ان الازرق مصر على الفوز وانتزاع صدارة المجموعة التي يحتلها المنتخب السعودي, واشار المشعان إلى ان التركيز وعدم الاستعجال هما بوابة تحقيق الانتصار اليوم.
    فاضل : الدربي مفتوح على مصراعيه
    وصف نجم دفاع المنتخب الكويتي حسين فاضل مواجهة الكويت والسعودية بأنها الدربي الذي يحلم كل لاعب بالمشاركة فيه نظرا للتنافس التاريخي بين الدولتين في المحافل الخليجية والعربية والآسيوية والدولية.
    وتوقع فاضل بأن تكون المباراة مثيرة ومفتوحة وان الكلمة الاخيرة ستكون للأزرق بإذن الله .
    ندا : أتمنى إحراز ركلة حرة
    أكد مدافع الكويت مساعد ندا ان الازرق حاليا في افضل حالاته بعد استعادة الثقة بالنفس التي كانت مفقودة لسنوات طويلة, وان الفريق جاهز لمواجهة الأخضر السعودي اليوم في الدربي المنتظر.
    واشار ندا إلى انه يتمنى احراز هدف من ركلة حرة مباشرة, واستذكر مساعد ندا افضل مباراة في مسيرته مع المنتخب والتي كانت امام المنتخب السعودي في جدة بتصفيات اولمبياد اثينا 2004 وفاز الازرق بهدف نظيف احرزه ندا.


    تيسير الجاسم: مواجهة صعبة
    وصف لاعب المنتخب السعودي تيسير الجاسم مواجهتهم اليوم امام المنتخب الكويتي بالصعبة، مشيرًا الى انها من اهم لقاءات البطولة باعتبارها دربي خليجيا، وقال الجاسم: استعداداتنا للكويت امتداد للاستعداد الذي كنا عليه قبل مباراتنا الافتتاحية أمام المنتخب اليمني ففي مثل هذه الدورات المجمعة من الصعب أن يكون هناك استعداد خاص لكل لقاء لتقارب الفترة الزمنية بين المباريات لذلك يكون تركيز المدرب على إيصال أفكاره للاعبين وما هو مطلوب منهم داخل الملعب من خلال الاجتماعات والتدريبات الفنية القصيرة .. لكن بالبطع مباريات منتخبي السعودية والكويت معروف عنها أنها ذات طابع خاص كما أن المنتخبين يعتبران الفوز في اللقاء جائزتهما ضمانا للتأهل بنسبة كبيرة إلى الدور الثاني من البطولة بعد أن فازا في لقائهما الافتتاحي لذلك أتوقع أن يكون التنافس قويا ومثيرا في اللقاء وإن شاء الله نكون في الموعد ونوفق في حصد نقاط اللقاء، وسنسعى كلاعبين للظهور بمستوى مشرف يليق بسمعة الكرة السعودية وعلو كعبها ونثبت للجميع ان المنتخب قادر على تحقيق أكبر من فوزه في المباراة الافتتاحية.
    النمري: مباراة إثارة وندية
    من جهته اعتبر سلطان النمري لاعب المنتخب السعودي مواجهة منتخب الكويت اليوم بأنها ليست سهلة، مشيرًا إلى انها دائمًا ما تحظى مبارياتنا أمام المنتخب الكويتي بطابع الاثارة والندية وهي من اهم المباريات في البطولة، واشار النمري إلى ان منتخبنا قطع شوطًا جيدًا بالفوز في اولى مواجهتنا أمام المنتخب اليمني وحقق العديد من الامور لنا اهمها اعطاء جميع اللاعبين دفعة معنوية خصوصًا مع الترشيحات التي انصبت لصالح البلد المضيف بالاضافة للترشيحات التي استبعدتنا من المنافسة.
    واشار النمري الى انهم كلاعبين جاهزون لمواجهة اليوم امام المنتخب الكويتي، مؤكدًا انهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للفوز والظفر بالثلاث نقاط التي تؤهلنا مباشرة للدور نصف النهائي وان شاء الله نسعد جماهيرنا السعودية كافة ونطالبهم من خلالها بالوقوف معنا ومؤازرتنا كما تعودنا منهم دائما والدعاء لنا.
    الرهيب: مباراة مصيرية
    فيما قال راشد الرهيب مدافع المنتخب السعودي عن مواجهة اليوم: ندرك كلاعبين أهمية المباراة لنا ووضعنا نصب أعيننا أنها مصيرية، وقال: لا شك بأن اللقاء يعد من اللقاءات ذات الطابع التاريخي فالتنافس الكبير والشريف بين الكرتين السعودية والكويتية بدأ مع بداية كأس الخليج في الدورة الأولى واستمر ودائما ما تكون لقاءاتهم هي محط أنظار أبناء الخليج.
    وأبان الرهيب اننا كلاعبين سنسعى للفوز ولن نركن للظروف او الدخول في حسابات أخرى مع باقي منتخبات المجموعة وندرك ان فوزنا يؤهلنا مباشرة لدور الاربعة وهذا ما نأمل ان نحققه بكل قوة، وجميع زملائي اللاعبين جاهزون للمواجهة واستعداداتنا تسير وفق منهجية مدروسة، وبصراحة جميع السبل مهيأة لنا لتقديم الصورة المشرفة التي تليق بسمعة الأخضر السعودي. ونوه الرهيب بوقفة الجماهير السعودية مطالبًا الجميع الدعاء للأخضر في مسيرته الخليجية، متمنيًّا ان تكون المواجهة فرحة سعودية بالتأهل.

    الخالدي: اجتهدنا أمام قطر واستعددنا جيدًا للأخضر
    قال نواف الخالدي حارس مرمى المنتخب الكويتي: اجتهدنا وسعينا بكل ما أوتينا من طاقة إلى إثبات وجودنا وتحقيق الفوز في المباراة الأولى أمام قطر وحصدنا النقاط الثلاث الثمينة ولله الحمد، ولكن من بعد تلك المباراة بدأنا فعليًّا بالإعداد الجدي للقاء المنتخب السعودي الذي سنواجهه اليوم ونحن نتطلع إلى تحقيق إنجاز جديد بإحراز الفوز الثاني رغم أن خصمنا سيكون أكثر الخصوم ندية وأكثرهم خبرة، ولكن نحن اعتدنا على أن تكون مباراة الكويت والسعودية هي مباراة الدربي في أي بطولة خليجية نشارك فيها وبالتالي يصعب التكهن بهوية الفائز فيها، لذلك نتوقع أن تكون مثيرة وصعبة على كلا الطرفين، ولكن نحن سنلعب من أجل تحقيق الفوز الثاني وبالتالي الاقتراب بشكل كبير للغاية من التأهل للدور الثاني، وهذا الأمر لو حصل فليس بغريب علينا، فالكرة الكويتية معروفة بسيطرتها وهيمنتها على البطولات الخليجية، وأيضًا منتخبنا الحالي قوي وسبق له تحقيق نتائج إيجابية ومن بينها الحصول على لقب بطولة غرب آسيا في الأردن قبل شهرين.
    المطوع يصل اليوم
    سيصل إلى عدن في العاشرة ونصف من صباح اليوم نجم الازرق بدر المطوع قادما من العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد حضوره حفل توزيع جوائز افضل لاعب في القارة الاسيوية, وللأسف فإن المطوع لن يتمكن من المشاركة وسيكتفي بمؤازرة فريقه من خارج الملعب .
    الدخيل الأفضل تسجيلا
    سيبقى المهاجم الاسطوري فيصل الدخيل هو افضل من احرز اهدافا في مرمى المنتخب السعودي على مر تاريخ بطولات كأس الخليج اذ احرز المرعب 3 اهداف, بينما افضل من احرز في مرمى الكويت من الجانب السعودي هو عبيد الدوسري واحرز هدفين فقط .
    صراخ في المركز الإعلامي
    أثار تصريح (مفبرك) من أحد الزملاء الصحفيين حفيظة إحدى الفتيات اليمنيات العاملات في المركز الإعلامي الرئيسي بفندق عدن (ميركيور) ، حيث علا صوتها أمام الملأ منددة بهذا التصرف غير المسؤول الذي قام به هذا الصحفي تجاهها، نافية تماما صدوره منها بأي حال من الأحوال، ولولا تدخل العقلاء لوصل الأمر إلى أبعد من ذلك، نظرا للوضع الذي شاهدناه في تلك اللحظة الغاضبة.
    اصابة شراحيلي
    سيغيب مدافع المنتخب السعودي خالد شراحيلي عن مباراة اليوم بعد تعرضه إلى اصابة قوية في قدمه اليمنى أثناء خوض الفريق لحصة تمرينية عصر يوم الثلاثاء .
    حالة وفاة
    يعيش وفد المنتخب السعودي هنا في عدن حالة من الحزن بعد خبر وفاة السيد وليد السقى سكرتير أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم.


    بيسيرو:
    "مباراة الأخضر مع الأزرق صعبة للغاية"
    اعتبر مدرب منتخب السعودية لكرة القدم البرتغالي جوزيه بيسيرو ان المواجهة مع الكويت اليوم في "خليجي 20" ستكون صعبة. وقال بيسيرو "مواجهة الكويت ستكون صعبة للغاية للمنتخبين، فالفوز يؤهل أحدهما للدور الثاني من البطولة بعد فوزهما في الجولة الأولى على اليمن وقطر، والخسارة تدخل صاحبها في حسابات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة".
    وتابع "ما قدمه المنتخب السعودي أمام اليمن في مباراة الافتتاح لا يمثل سوى 50 بالمئة من مستواه"، مضيفا "حالة الفرح التي عاشها لاعبو المنتخب السعودي عقب مواجهة اليمن طبيعية جدا وغير مبالغ فيها خصوصا ان المباراة كانت افتتاحية أمام صاحب الأرض والجمهور والنتيجة فيها كانت كبيرة". ورفض بيسيرو الحديث عن المنتخب السعودي بأنه منتخب رديف أو من الصف الثاني بقوله "المنتخب الذي يلعب في خليجي 20 هو المنتخب السعودي الذي جاء لليمن للفوز باللقب وليس هناك لاعب في الفريق الأول أو آخر في الفريق الثاني، فهناك مسمى واحد هو المنتخب وهذا المنتخب نعده أيضا لنهائيات كأس آسيا في الدوحة العام المقبل".
    وأشار بيسيرو إلى ان "المنتخبات الخليجية متقاربة المستوى ولذلك يصعب التكهن بنتيجة أي مباراة قبل انتهائها وهذا ما يميز هذه الدورة من وجهة نظري". ويغيب عن المنتخب السعودي المشارك في دورة الخليج العديد من الأسماء الكبيرة.

    جوران تفاريتش
    غياب المطوع لن يؤثر على أداء الكويت أمام السعودية

    قال الصربي جوران تفاريش المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم إن غياب النجم بدر المطوع عن صفوف الفريق في مباراته الصعبة أمام المنتخب السعودي اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج الحالية "خليجي 20" لن يؤثر على أداء الأزرق وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس أن المنتخب الكويتي يضم مجموعة أخرى من اللاعبين القادرين على تعويض غياب المطوع، الذي ينافس حاليا على جائزة أفضل لاعب آسيوي لهذا العام وأشار المدرب الصربي إلى أنه لا ينظر للانتقادات التي يتعرض لها لأنه يضع كل تركيزه في الوقت الراهن على المنتخب الكويتي ومدى تألقه في "خليجي 20" باليمن.

    طلال الفهد:
    "المنتخب السعودي مرشح للتأهل"

    أوضح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد ان المنتخب السعودي مرشح للتأهل عن المجموعة الاولى، وان التنافس على البطاقة الثانية سيكون بين الكويت وقطر وتلتقي الكويت مع السعودية اليوم، وكانت الأولى فازت على قطر 1-صفر والثانية على اليمن 4-صفر في الجولة الاولى وقال الشيخ طلال الفهد "لم يظهر منتخب الكويت بالشكل المطلوب في الجولة الاولى اذ كان المنتخب القطري يضغط بشكل كبير لكنه استغل فرصة تهيأت له وخطف هدف الفوز ليحصد اول ثلاث نقاط له في البطولة". وتابع "في المقابل، فإن المنتخب السعودي كشر عن انيابه مبكرا بأربعة اهداف في مرمى منتخب اليمن المضيف، وهي نتيجة قاسية تدل على انه جاء الى البطولة وهو مهيأ لها بغض النظر عن تسمية منتخب اول او رديف، فنحن نجد انه منتخب ينافس على لقب كأس اسيا وليس فقط على لقب بطولة الخليج". وعن الترشيحات التي تضع المنتخب الكويتي في صدارة المنافسين على اللقب قال "ترشيح المنتخب الكويتي يبدأ قبل انطلاق الدورة، لكنني أرى ان المنتخب السعودي يدخل المنافسة بقوة وهو مرشح للتأهل عن مجموعتنا، والمركز الثاني سيكون بين الكويت وقطر، في حين ان حظوظ منتخبات المجموعة الثانية تبدو متساوية". وعن لقاءات القمة بين المنتخبين الكويتي والسعودي في دورات الخليج اوضح "دائما ما تجذب مباريات المنتخبين الكويتي والسعودي الانظار لكن الغلبة فيها في الدورات الاخيرة كانت للمنتخب السعودي".

    قطر واليمن في رحلة البحث عن الفوز الأول
    سيواجه منتخب قطر خطر الخروج المبكر من كأس الخليج لكرة القدم عندما يلعب أمام منتخب اليمن مستضيف البطولة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى للمسابقة اليوم وخسر منتخب قطر مباراته الأولى أمام الكويت صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد تسع مرات 1ـصفر ولن يكون أمام الفريق سوى الفوز على اليمن للحفاظ على حظوظ التأهل إلى الدور التالي قبل مواجهة السعودية في الجولة الثالثة. وقال الفرنسي برونو ميتسو الذي تعرض لانتقادات حادة من وسائل إعلام محلية بعد الخسارة الأخيرة "سنسعى للبحث عن التكتيك المناسب فامامنا مباراتان يجب التعويض فيهما من اجل التأهل الى قبل نهائي البطولة وأضاف لموقع الاتحاد القطري على الانترنت "نحتاج الى الفوز في مباراة اليمن من اجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل. الخسارة لها تأثير على باقي المباريات خاصة المباراة المقبلة وبالتالي ستكون مباراة صعبة على الفريقين والمعنويات ستكون منخفضة وستشكل ضغطا على اللاعبين ورغم الخسارة فإنه من غير المرجح أن يجري ميتسو الذي وصل مع منتخب السنغال لدور الثمانية بكأس العالم 2002 تغييرات كبيرة في تشكيلة قطر بعدما ألمح المدرب الفرنسي إلى أنه يريد تثبيث التشكيلة للحفاظ على القوام الأساسي قبل استضافة كأس اسيا بعد أقل من شهرين وقال ميتسو مؤخرا "نحاول الان من خلال هذه البطولة الاستقرار على تشكيلة حتى نبين أننا فريق جيد يمكن أن يقدم الكثير ومن المنتظر أن تواصل قطر الاعتماد على أنس مبارك في وسط الملعب بعدما تلقى اللاعب إشادة كبيرة لمستواه في مباراة الكويت وسيقود خط الهجوم سيباستيان سوريا بينما تحوم شكوك حول مشاركة حسين ياسر المحمدي بسبب معاناته من إصابة في مباراة الافتتاح وسيستمر غياب خلفان ابراهيم أفضل لاعب في اسيا سابقا بسبب الإصابة وهو نفس ما سيحدث على الأرجح مع فابيو سيزار وإبراهيم ماجد وأكد خلفان انه يحتاج لاسبوع اخر للتعافي وقال "في حالة تأهلنا الى قبل النهائي في البطولة الخليجية فساتمكن من المشاركة ولم يحقق منتخب قطر أي فوز في النسخة السابقة للبطولة إلا أمام اليمن 2ـ1 وبصعوبة بينما فشل في باقي المباريات في تسجيل أي هدف لكن تكرار التفوق ربما يكون أكثر صعوبة هذه المرة في ظل خسارة صاحب الأرض مباراة الافتتاح أمام السعودية 4ـصفر. وسيكون الكرواتي سريتشكو يوريتشيتش مدرب اليمن مطالبا بالحصول من المباراتين المقبلتين على أكثر من نقطة واحدة حتى يحقق أحد اهدافه بتطوير نتائج الفريق الذي اكتفى بجمع نقطة واحدة من كل بطولة خليجية شارك فيها قبل ذلك لكن أول ما سيحتاجه منتخب اليمن أمام قطر هو التعامل بشكل إيجابي مع العدد الكبير من الجماهير المتوقع حضورها في استاد الوحدة الدولي في أبين الذي يسع نحو 30 ألف متفرج وقال عبد الوهاب الزرقة مدير المنتخب اليمني "النتيجة قاسية.. عامل الضغط الجماهيري والضغط النفسي على اللاعبين. التأهل ليس صعبا.. لا تزال أمامنا مباراتان )في المجموعة الأولى(." وستقام الجولة الثالثة يوم الأحد المقبل إذ تلعب قطر مع السعودية ويلعب اليمن مع الكويت على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بعد ذلك إلى الدور قبل النهائي. وتقام المباراة النهائية في الخامس من ديسمبر المقبل.

    النونو:
    نعتذر لجمهورنا ونعد بالتعويض اليوم

    أكد النجم اليمني علي النونو أنه يشعر بالخيبة للمستوى الهزويل الذي ظهر به منتخب اليمن في مباراة الافتتاح أمام السعودية وخصوصا مع النتيجة الثقيلة , وقدم اعتذاره نيابة عن اللاعبين لجماهير الكرة اليمنيى , مؤكدا ان المنتخب اليمني سينطلق بقوة في مباراة اليوم أمام العنابي بحثا عن التعويض لحساب المجموعة الأولى .. وقال النونو : أعتقد أن أننا تعرضنا إلى ضغط كبير في مباراة افتتاح خليجي 20 أمام السعودية وأن ذلك كان السبب الأول في الهزيمة برباعية ثقيلة . وأضاف : قدمنا مستوى جيد في المباراة وخصوصا في الشوط الأول وكان بإمكاننا الوصول إلى المرمى السعودي كنا نحتاج إلى هدف كان سيغير مجرى المباراة امام الحشد الجماهيري الكبير .. وأشار النونو إلى ان خطة اللعب بالنسبة لهم كانت واضحة غير ان سوء الحظ ربما وقف إلى جانب الضغط الجماهيري الكبير ليتسبب بهذه النتيجة التي لم يكن يتوقعها أحد .. مؤكدا ان المستوى الحقيقي للمنتخب لم يظهر بعد في مباراة الافتتاح التي كان لهخا ظروفها , وأن اللاعبين مصممين على تعويض الخسارة من خلال المواجهة القادمة أمام المنتخب القطري اليوم .

    خلفان يتمنى المشاركة مع العنابي
    أبدى خلفان ابراهيم لاعب منتخب قطر رغبته في المشاركة مع الفريق اذا بلغ الدور قبل النهائي لكأس الخليج لكرة القدم لأنه لن يستطيع خوض المباراتين المقبلتين بسبب الإصابة وتوجه خلفان أفضل لاعب في اسيا سابقا مع منتخب قطر إلى خليجي 20 في اليمن وهو يعاني من إصابة وغاب عن تشكيلة الفريق التي خسرت أمام الكويت بهدف مقابل لا شيء وقال خلفان لموقع الاتحاد القطري على الانترنت "نتيجة منتخبنا الوطني مع المنتخب الكويتي لم تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب خصوصا ان فريقنا كان الافضل بدليل اهدار العديد من الفرص.. وقال لاعب الوسط المهاجم بمنتخب قطر "أسعى إلى المشاركة مع العنابي في أقرب فرصة كون متابعة المباراة من المدرجات أو من مقاعد البدلاء أمر صعب للغاية وأضاف اللاعب الذي يمتاز بالسرعة أنه يعاني من إصابة تحتاج إلى ثلاثة أسابيع للعلاج بقي منها اسبوع واحد وأكد "انه في حالة تأهلنا الى قبل النهائي في البطولة الخليجية فساتمكن من المشاركة وستلعب قطر في الجولة الثانية مع منتخب اليمن صاحب الأرض اليوم على أن تلعب في الجولة الثالثة يوم الأحد مع السعودية.
    ميتسو:
    هناك أندية عالمية تلعب بطريقة العنابي

    رد الفرنسي برونو ميتسو، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم على المشككين في قدراته وإمكانياته الفنية قائلا إن هناك العديد من الأندية العالمية التي تلعب بنفس طريقة المنتخب القطري وتحديدا فيما يتعلق بمحاور الارتكاز وقال ميتسو في مؤتمر صحفي في اطار فعاليات بطولة كأس الخليج العشرين المقامة حاليا في اليمن إنه على دراية كاملة بأن جميع وسائل الإعلام القطرية تهاجمه في الفترة الأخيرة بعد الهزيمة من المنتخب الكويتي في بداية مشواره في بطولة "خليجي 20" ولكنه قرر عدم الالتفات لمثل هذه الانتقادات والتركيز على مهمته وعمله كمدير فني للمنتخب القطري وأضاف المدير الفني لقطر، قبل لقاء فريقه مع المنتخب اليمني اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة الخليجية أنه يعرف جيدا المنتخب اليمني "الذي تطور مستواه بشكل ملحوظ" عما كان في النسخة السابقة من البطولة "خليجي 19" حيث يعتمد حاليا على الهجمات المرتدة السريعة وقال ميتسو عن مباراة اليوم "لا بديل أمامنا عن الفوز على المنتخب اليمني لأن أي نتيجة أخرى قد تعني الإطاحة بنا من دائرة المنافسة على البطولة الخليجية ، لذا فإننا سنلعب للفوز على الرغم من معرفتنا بصعوبة المهمة بما أن المنتخب اليمني يلعب على أرضه ووسط جمهوره" وأشار المدرب الفرنسي إلى نجاح الجهاز الفني في إخراج اللاعبين من الروح الانهزامية التي سيطرت على الفريق أمام الكويت مضيفا: "وسنحاول بشتى الطرق تقديم مباراة قوية أمام المنتخب اليمني وسنسعى للحصول على النقاط
    الثلاث" وعلق ميستو على إصابة اللاعب حسين ياسر المحمدي عقب مباراة الكويت قائلا إنه ينتظر التقرير الطبي الخاص باللاعب وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار المتعلق بالدفع به أمام اليمن، من عدمه.


    علاء الصاصي يأمل بترك بصمة مع منتخب اليمن
    يأمل اللاعب اليمني علاء الصاصي بترك بصمة مع منتخب بلاده في دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم على ارضه وبين جمهوره الصاصي (23 عاما) من منطقة ابين التي تستضيف مع عدن منافسات الدورة، وهو شارك في "خليجي 18 و19" وسجل هدفا في مرمى الامارات. وقال الصاصي "شاركت مع المنتخب في خليجي 18 في الإمارات وأحرزت هدفا في مرماها، وفي خليجي 19 في عمان وكانت لي بصمة لدى متابعي البطولة من الخليجيين إذ تميزت بأني كنت المرشح الأول من المنتخب اليمني ضمن ابرز اللاعبين المشاركين في البطولة وهذا كان شرفا لي، وكانت هناك عروض من أندية بحرينية ولكن لم يحالفني الحظ". بدأ الصاصي مسيرته الكروية مع نادي اهلي تعز، ثم انتقل الى اهلي صنعاء في عام 2002 حيث امضى في صفوفه ستة اعوام قبل ان يتركه للانضمام الى الهلال الساحلي، ويوضح النجم اليمني "احرزت مع أهلي صنعاء الدوري اليمني مرتين ومركز الوصيف مرتين والكأس السوبر مرتين ايضا". تدرج الصاصي في صفوف المنتخبات اليمنة من فئة الناشئين الى الشباب قبل ان ينضم الى المنتخب الاول. ويقول في هذا الصدد "شاركت مع منتخب الشباب ووصلنا إلى نهائيات كأس آسيا غير أن بعض المشاكل أدت إلى خروجنا مبكرا". ويضيف "في نهاية ديسمبر 2006 بدأت مشواري مع المنتخب الاول وكانت أول مباراة لي ضد منتخب جيبوتي وكانت لي ذكريات جميلة في هذه المباراة حيث فزنا بأربعة أهداف لهدف واحد وسجلت فيها هدفين". ويتابع "تواصلت مشاركاتي مع المنتخب حيث خضت معه منافسات خليجي 18 و19 وتصفيات كأس اسيا مرتين، وأحرزت حتى الان 17 هدفا". اطلقت على الصاصي القاب عدة منها "المايسترو" و"الغزال".

    اللقاءات السابقة بين قطر واليمن
    في ما يلي نتائج اللقاءات السابقة بين قطر واليمن في دورات كأس الخليج لكرة القدم (بدأ منتخب اليمن مشاركته في الدورة في النسخة السادسة عشرة):

    ـ الدورة السادسة عشرة (الكويت 2003): فازت قطر 3ـصفر
    ـ الدورة السابعة عشرة (الدوحة 2004): لم تلتقيا
    ـ الدورة الثامنة عشرة (ابو ظبي 2007): لم تلتقيا
    ـ الدورة التاسعة عشرة (مسقط 2009): فازت قطر 2ـ1


    ستريشكو:
    "اليمن جاهز لمواجهة قطر"

    قال مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم الكرواتي يوري ستريشكو "ان المنتخب جاهز بصورة أفضل لمواجهة قطر" اليوم في استاد أبين الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لخليجي 20 بعد "معالجة الأخطاء التي ظهر بها اللاعبون في مباراة الافتتاح أمام السعودية". وأضاف ستريشكو في مؤتمر صحافي عقد امس "ان المنتخب اليمني ارتكب في مباراة الافتتاح كثيرا من الأخطاء وأن الجهاز الفني عمل على معالجتها وتداركها وتم إعداد اللاعبين نفسيا وبدنيا بعد الضغط الجماهيري الكبير الذي تعرضوا له في الافتتاح". وأشار ستريشكو الى معرفته الجيدة بالمنتخب القطري ومتابعته الدقيقة له، مضيفا أنه قد أعد عدته من أجل أن يظهر المنتخب اليمني متجاوزا لأخطاء مباراة الافتتاح. وتابع ان المنتخب سيلعب بنفس الطريقة التي لعب بها في المباريات التجريبية وأنه طلب من اللاعبين التقيد بخطته وعدم تجاوزها إلى اللعب الفردي والاستعراضي، لافتا إلى ان أخطاء المباراة السابقة لا يمكن ان تتكرر وأنه قد وضع في حسبانه ذلك. من جانبه أعرب قائد المنتخب اليمني علي النونو عن امله بأن يقدم المنتخب غدا مباراة أفضل بحثا عن الفوز خصوصا وأن فرصة المنتخب ما زالت قائمة للتأهل الى الدور الثاني. وقال النونو في مؤتمر صحافي مماثل: "سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نصل إلى مرمى المنتخب القطري ومن أجل اسعاد جماهير منتخبنا الغفيرة".

    حقائق عن مباراة اليمن وقطر
    فيما يلي حقائق عن مباراة اليمن وقطر في كأس الخليج لكرة القدم في أبين اليوم .
    ـ تقام المباراة ضمن المجموعة الأولى على استاد الوحدة الدولي في أبين والذي يسع نحو 30 ألف متفرج بعد تشييده من أجل البطولة.
    ـ التشكيلة المتوقعة لليمن..
    سالم عوض وعارف ثابت وزاهر فريد وأوسام السيد ومحمد العماري وخالد بلعيد وهيثم الاصبحي ومنصر باحاج وعلاء الصاصي وأكرم الوراقي وعلي النونو.
    ـ التشكيلة المتوقعة لقطر..
    قاسم برهان.. جورج كواسي.. بلال محمد.. محمد كسولا.. عبد الكريم حسن.. وسام رزق.. طلال البلوشي.. أنس مبارك.. عبد العزيز السليطي.. حسين ياسر المحمدي.. سيباستيان سوريا.
    ـ سجل المواجهات السابقة بين الفريقين في كأس الخليج..
    * خليجي 19 في السلطنة . فازت قطر 2ـ1 يوم 11 يناير 2009.
    * خليجي 16 في الكويت.. فازت قطر 3ـصفر يوم الخامس من يناير 2004.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    نتمنى حظوور الحبسي ..
    ونشاء الله خير ..
     
  3. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    نورت الموضوع بطلتك الغاويه !!
     
  4. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة