ريال مدريد يستعرض أمام أياكس وبايرن يسقط فى قبضة روما

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬



    [​IMG]
    أثبت فريق «ريال مدريد» الإسباني جدية مساعيه للتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة العاشرة في تاريخه بفوز استعراضي اليوم على مضيفه «أياكس» الهولندي برباعية دون رد ضمن الجولة الخامسة للبطولة التي شهدت فوزا ملحميا لروما الإيطالي على بايرن ميونخ الألماني (3-2).

    وسجل رباعية ريال مدريد «كريم بنزيمة» و«ألبارو أربيلوا» و«كريستيانو رونالدو» من ركلة جزاء ليرفع الفريق الملكي رصيده إلى (13 نقطة) في الصدارة.

    وخاض «ريال مدريد» المباراة دون ضغوط كونه ضمن التأهل منذ الجولة السابقة، إلا أن المدرب «جوزيه مورينيو» سعي للفوز منذ الدقيقة الأولى.

    وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، لحق ميلان الإيطالي بالريال إثر فوزه على مضيفه أوكسير الفرنسي بهدفين للسويدي «زلاتان إبراهيموفيتش» فى الدقيقة 65 والبرازيلي «روبينيو» فى الدقيقة (90).

    ورفع الفوز رصيد «ميلان» إلى النقطة الثامنة مقابل ثلاث نقاط لكل من «أوكسير» و«أياكس».

    وفي المجموعة الخامسة، عزز «روما» من فرصه في بلوغ الدور ثمن النهائي بقلب تأخره بهدفين أمام ضيفه بايرن ميونخ إلى فوز بثلاثة.

    وواصل المهاجم «ماريو جوميز» تألقه الذي بدأه في المباريات الأخيرة وسجل ثنائية بايرن فى الدقيتين (33و39) , بينما تكفل ماركو بورييلو بهدف روما الأول فى الدقيقة (49), ثم تعادل زميله دانييلي دي روسي فى الدقيقة (81) قبل أن يحرز القائد فرانشسكو توتي هدف الفوز من ركلة جزاء فى الدقيقة 84.

    وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة، فاز بازل السويسري على ضيفه «كلوج» الروماني بهدف لـ«فيدريكو ألميراريس» فى الدقيقة (15) ليبقي على فرص فريقه في بلوغ الدور الثاني.

    وبهذه النتائج، يحتفظ بايرن بصدارته للمجموعة رغم تجمد رصيده عند (12 نقطة)، بينما يأتي «روما» ثانياً بتسع نقاط ومن خلفه بازل بست نقاط.

    وفي المجموعة السادسة، فاز مارسيليا الفرنسي على موسكو الروسي بثلاثية دون رد ضمنت له الوصول إلى النقطة التاسعة والتأهل للدور الثاني مع «تشيلسي» الإنجليزي الذي حقق فوزه الخامس في خمس مباريات بالتفوق على «زيلينا السلوفاكي» (2-1).

    واختلطت الأوراق في المجموعة الثامنة بعد فوز براجا البرتغالي على أرسنال الإنجليزي بهدفين دون رد، فيما انفرد «شاختار دونتسك» الأوكراني بالصدارة إثر فوزه على مضيفه «بارتيزان بلجراد» الصربي بثلاثية.

    ويملك شاختار الآن (12 نقطة) ويكفيه التعادل في الجولة المقبلة مع براجا صاحب تسع نقاط والذي يتأخر بفارق الأهداف عن أرسنال الذي سيستقبل بدوره «بارتيزان».

     

مشاركة هذه الصفحة