الترويج لجهاز جديد لإخفاء أرقام السيارات أتوماتيكياً عن الرادارات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الحـ الاكـيـد زن, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2010.

  1. الحـ الاكـيـد زن

    الحـ الاكـيـد زن ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    [​IMG]




    تداولت أجهزة البلاكبيري أمس رسائل تروج لبيع جهاز جديد يقوم بإخفاء رقم السيارة أوتوماتيكياً، بواسطة التحكم من داخل المركبة خلال قيادتها لتفادي أجهزة الرادار، خاصة تلك المثبتة على الطرق الخارجية مما يحجب الرقم الحقيقي عن الصورة، حيث أشارت تلك الرسائل إلى أن الجهاز يخلص صاحبه من مخالفات ضبط السرعة متناسية خطورة تجاوز حدودها حتى لو لم تكن هناك أجهزة رادار .

    ويتكون الجهاز من لوحة يتم تثبيت أرقام السيارة الأمامية أو الخلفية عليها تظهر بمظهر اللوحة العادية، ومن ثم ترتبط بجهاز ريموت كنترول يمكن السائق من إخفائها عندما يريد، حيث عرض الجهاز للبيع بسعر 700 درهم .


    يذكر أن أجهزة الشرطة ضبطت فيما سبق العديد من السائقين الذين حاولوا التهرب من أجهزة الرادار بواسطة حيل مختلفة، إلا أن الجهاز الجديد يعد وسيلة جديدة في هذا المجال، كما أن سرعة وصوله وتداوله تثير الكثير من التساؤلات حول التدقيق في المنافذ الجمركية .


    وكانت نيابة السير والمرور في دبي، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أعلنت عن إحالة المتلاعبين في لوحات أرقام سياراتهم إلى النيابة، بغرض التحقيق معهم، وتغريم مرتكبي تلك الممارسات 20 ألف درهم وحبسهم، تطبيقاً للقانون الذي وضع عقوبات مشددة ضد مرتكبي هذه الممارسات، إذ تقضي المادة 49 من قانون السير والمرور الاتحادي لسنة 1995 وتعديلاته حتى 2007 بعقوبة الحبس، وغرامة لا تقل عن 20 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من شوه أو طمس أو غيّر بيانات لوحة أرقام مع استعمالها .


    وشكلت الإدارة العامة للمرور فريقاً لتقصي وملاحقة المتلاعبين في اللوحات المرورية، والمتهربين من سداد المخالفات المستحقة عليهم، واستعاد الفريق قيمة 724 ألفاً و259 مخالفة تهرب مرتكبوها من سدادها، سواء بالتلاعب في اللوحات، أو مراوغة رجال الشرطة .







    الخليـــــج
     
    آخر تعديل: ‏24 نوفمبر 2010
  2. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

مشاركة هذه الصفحة