نطالـــب بإنزال أشد العقــــــوبة على الخـــــــــائنـــــــــــين

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة رجل طموح, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. رجل طموح

    رجل طموح ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    بعد قرائتي للمادة (47) من قانون الجزاء العماني والتي تنص على:-

    يعاقب بالسجن من 3-15 سنة كل شخص عماني او غير عماني يتجسس ايام السلم على الدولة العمانية لصالح دولة اجنبية واذا حصل التجسس زمن الحرب او لصالح دولة معادية فيعاقب الفاعل بالاعدام اصابني بعض الإستياء

    حيث كنت اتمنى ان تكون العوبة من جنس العمل فالعقوبة لا تعد شي مقارنة بالفعل الشائن الذي قام به هؤلاء الخونة الذي باعوا وطنهم من اجل ثمن بخس من الاموال

    من منكم لم يقرأ قصة اخطر جاسوسة مصرية (هبة سليم) والتي لم تتجسس مقابل اي مال او جاه وانما لتغيير عقيدتها ومبادئها والتي لم يستمع انور السادات في ذلك الوقت الى توسلات وزير الخارجية الامريكي او بكاء جولدا مائير وامر بإعدامها فورا وهنا اوضح اني لست بصدد الحث على اعدام المسؤلين فأنا اصغر من اعدل قانون وضع من قبل افضل القانونين في البلد ولكن ارجو ان كان هناك من يسمع رجائي بأن تكون عقوبتهم عبرة لمن تسول له نفسه بخيانة هذا البلد بأي شكل من الاشكال

    في البداية كنت ارفض التحدث في هذا الموضوع وكنت من المشككين في مصداقية وجود هذه الخلية ولكن الأحداث التي حدثت كانت تؤكد ذلك بشدة
    * فاولها الغاء الملكة اليزا بيث لزيارتها التي كانت مقررة الى ابوظبي
    *والغاء السباق الشراعي البحري السنوي من دبي الى مسقط
    * اغاء دورة عسكرية كان معظمها من العمانيين
    * التاكيد من كثير من العمال في ابار النفط بانه تم القبض على بعض المدراء في شركات التنقيب للشك في تورطهم في اخذ رشاوي مقابل ايهام المسئولين بأن انتاج بعض الآبار هي اقل من الانتاج الحقيقي لغرض اغلاقها بحجة عدم الجدوى الاقتصادية
    *وبهض المطالبات الأمنية بعدم حجز اسماء تتعلق بالامارات
    وامور وامور كثيرة صدقوني اني اتمنى انها تكون كلها روايات ولكن المثل يقول (لا يوجد دخان بدون نار)

    واخيرا اؤكد بأن طرح الموضوع ليس بغرض اثارة الفتنة مع اشقاءنا في دولة الامارات فالمسؤلين عن تجنيد الجواسيس هم بعض الشخصيات المعروفة لديكم وهم لا يمثلون حكومة او شعب الامارات بل على العكس لاحظت الإستياء والغضب الكبير من هذا الفعل من قبل الامارتيين وبإمكانكم الدخول الى منتدى الحوار الاملاراتي للتأكد من ذلك فعلاقنا كانت ولا زالت وستظل مثالا على الحب والاخاء ودمتم بخير
     
  2. وردة جبل حفيت

    وردة جبل حفيت ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    معقوله الذي سمعناه يطلع صح
     
  3. بيت حميد

    بيت حميد ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    أعمال التجسس ليست غير طبيعية بل طبيعية جداً سواء بين الجيران أو الدول الصديقة

    السلطنة كانت لها خلية تجسس في أبوظبي وكانت فاعلة منذ قيام الاتحاد وأنشأت في الاصل لتتبع الناشطين العمانيين ولكنها بقيت فاعلة حتى التسعينات.

    السلطنة لها شبكة في اليمن، بالطبع ليس لأغراض سياسية ضد الحكومة ولكن لمراقبة الانشطة التي قد تضر بالسلطنة كتهريب المخدرات والسلاح.


    هذه الامور طبيعية جداً
     
  4. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    كلام كبير ..
    الكل يعرف المشكلة الآخير الي صايره عن الجواسيس العمانيين يتجسسون ل دوله خليجيه ما احب أذكر أسمها ..مقابل مبلغ كبير ..
    تسلم ع الطرح الرائع ..

    لي باك ..
     
  5. مستشار

    مستشار ¬°•| عضو مميز |•°¬


    قد يكون اذا ما قيست على ما ذكرته انت... ولكن ما قيل ويقال يختلف تماماا.. نتمناها سحابة صيف.
     
  6. رجل طموح

    رجل طموح ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬


    كلامك صحيح بيت حميد اللي يجعل المشكلة هذي المرة تختلف هو حجم ومكانة المتجسسين ودقة المعلومات اللي تم تسريبها والا فالسؤال عن الاوضاع وسعر البترول واليطالة لا يعتبر تجسسا
     
  7. رجل طموح

    رجل طموح ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اتفق معاك طاق طاق
     
  8. »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲

    »̶»̶̥ м̽ɐ̲łќ 3̨̐τ̅н̲ ¬°•| طالب مدرسة |•°¬

    اعداام مرة وحده ؟؟ :74:

    بنقووول سجن 10 سنواات :confused:

    بس مب اعدااام :eek:
     
  9. جامعية

    جامعية ¬°•| عضو مميز |•°¬



    لا اعدام ونص ... عقوبة الخائن والجاسوس شرعا الاعدام .. هل من اعتراض على حكم الله سبحانه؟؟؟
     
  10. Jύsт sмιℓε

    Jύsт sмιℓε ¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬

    لـــــــــــــــــآ طبعااً




    خطير
    ههههههههه
     
  11. |[ اليآزيهـ ]|

    |[ اليآزيهـ ]| :: إدارة الفريق التطويري :: إداري

    :bad:

    ...................
     
  12. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    أتفق معأك الاعدأم يكؤن افضل لكي يكونو عبره لغيرهم ..!


    وهأي تعتبر خيآنه دؤله والخيآنه مب شي صغير ..!
     
  13. almamari

    almamari ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كالعادة السلطنة تتخذ سياستها الحكيمة وبدأت بالصمت والهدوء وتحاشي البلبله والمشاحنات والمهاترات
    قبل فتره انتشر هذا الخبر بشكل كبير وتداولته معظم المنتديات والمواقع الخليجية

    خلونا نحتفل بعيدنا الاربعين وتاكدوا انه مثل هالامور لن تمر مرور الكرام .

    لكن حقيقة يجهلها الكثيرون " الخونه " انهم منا وفيينا يعني المصيبة اعظم :e025fb6133:
     
  14. روز كـــــــــــــــازان

    روز كـــــــــــــــازان ¬°•| عضو مميز |•°¬

    يا جماعة بسكم لا تتكلموا ف السياسية..........
    بليز خلونا بعيد عن السياسة.........:74:
     
  15. امبراطورة القطبين

    امبراطورة القطبين ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    والله الاعدام شوي عليهم يعني بالعقل في أحد يعتز ببلده ويفتخر فيها بكل وقاحة عشان شوية بيزات لا تودي ولا تييب يخونون بلدهم طيب شو بيستفيدوا يعني ...!!!!

    بصراحة انقهر لما أسمع مثل هالكلام عن بلدي وأنا ما ارضاها لأي بلد كان ..

    لأني للأسف ما من النوع الي يمشي ورا البيزات ويبيع وطنه بلمح البصر ...
     
  16. |[ اليآزيهـ ]|

    |[ اليآزيهـ ]| :: إدارة الفريق التطويري :: إداري

    للعلم فقط . .
    اللي وصلني اليوم ان :
    ملكة بريطانيا كانت في زيارة لدولة الامارات العربية اليوم . .

    ؟!

    فكيف تم الغاء الزيارة ؟

    :bad:


    الله يحمي بلادنا من كل شر
    والله يرحمك يا زآيد .
     
    آخر تعديل: ‏24 نوفمبر 2010
  17. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  18. فارس البنفسج

    فارس البنفسج ¬°•| عضو مهم |•°¬

    مرحبآ ...

    لست ضد أحد ولست مع أحد ... ولكن أحب أن أكون مع الحقيقة ... كثيرآ ما سمعنا بشائعات من هنا وهناك ... ونصطدم بواقع آخر من خلال أخبار تتناقله وكالات أخبار عالمية وليست عربية التي صارت معروفة لدينا جميعآ ... إبحثوا عن الحقيقة وليس عن ما يقال بألسنة الناس ...

    بس حبيت عزيزي أن أوضح لك بأنك ذكرت بأن الملكة البريطانية اليزابيث الثانية الغت زيارة مقررة للشقيقة الإمارات ... ولكنها لم تغير خط سيرها وزارت الإمارات بالأمس .... وبالفعل بعد أن وضعت الموضوع هنا ... كنت أتابع أخبار البريطانية من خلال صحفها الصادرة في المملكة المتحدة وليس الأخبار التي لا ناقة ولا جمل لها ...

    ولا أعرف من أين تأتون بالأخبار الغير الموثوقة بالمصادر .... أعرف بأن موضوع غير عن ما اتكلم به ... ولكنك وضعت بعض من الأمور الذي لا صحة لها من الأساس وأولها زيارة المملكة المتحدة ...

    ونصيحة لي للجميع :-

    للجميع فهم حقائق علمية وصناعية وإقتصادية ولكن إبتعدوا عن الخوض في السياسة لأن رموزها لا يعلمها إلا أهلها ...

    وهنا خبر زيارة الملكة اليزابيث الثانية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 24/11/2010الشقيقة :-

    http://www.emaratalyoum.com/politics/news/2010-11-25-1.321107
     
  19. ريمّ تواقّ

    ريمّ تواقّ ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    سبقوووونه عنبوووووه:imuae40:
     
  20. DarkFireSlash

    DarkFireSlash ¬°•|مٌفكِر وُمبِدع تطوِري |•°¬

    تراه بيزورونا عادي


    ولو اي عماني يبا شي محد بيوقفه لو يبت ساس دول الجاسوسية كلها ^^
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة