جامعة السلطان قابوس تنظم مسيرة ولاء وعرفان للقائد المفدى وتدشن أطول علم للسلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    تحت شعار (لك الولاء يا مولاي)
    جامعة السلطان قابوس تنظم مسيرة ولاء وعرفان للقائد المفدى وتدشن أطول علم للسلطنة

    بمشاعر تفيض حبا وعرفانا لباني النهضة المباركة،واحتفاء بمرور أربعين عاما بالمسيرة المظفرة،نظمت جامعة السلطان قابوس مساء أمس مسيرة وولاء عرفان للقائد المفدى تحت شعار (لك الولاء يا مولاي).
    انطلقت المسيرة من الساحة الواقعة بين كلية العلوم وقاعة المؤتمرات،وسط حضور أكاديمي كبير تقدمهم سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس ومساعديه وعدد من الأكاديميين،وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين،وحشد كبير من الطلاب والطالبات الذين احتشدوا عرفانا وولاء لباني مسيرة عمان.
    وقد سارت المسيرة على طول الطريق بين عمادة شؤون الطلاب وكليتي العلوم والهندسة،مرورا بالطريق المؤدي إلى برج الجامعة،وصولا إلى المسرح المفتوح، حيث تجمع الطلاب لرفع أطول علم في السلطنة، بطول 70 مترا وعرض 40 مترا، وهذا الرقم يرمز إلى مسيرة النهضة التي انطلقت في عام 1970م، ووصلت لعامها الأربعين.
    وقد اختتمت الاحتفالية بحفل فني أقيم في المسرح المفتوح اشتمل على العديد من الفقرات الشعبية والغنائية المنوعة،حيث احتوى على قصيدة شعرية مصورة للشاعر مازن الهدابي، وقصيدة أخرى من تأليف الشاعر سعيد المكتومي يلقيها مجموعة من طلاب الجامعة، كما اشتمل أيضا على وصلات فنية غنائية للطالبة العازفة جواهر العبدلي من قسم الموسيقى بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وشهد الحفل حضورا كبيرا من الطلبة والطالبات والموظفين والأكاديميين معبرين جميعا عن ولائهم لقائد المسيرة المظفرة.
    وقد صرح سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس حول هذه المناسبة قائلا:إن هذه المناسبة العظيمة فرصة كبيرة لتهنئة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتهنئة الشعب العماني بهذه المناسبة الكريمة،وشكر طلاب جامعة السلطان قابوس الذين لبوا نداء الوطن وساروا في مسيرة التقدير والعرفان للقائد قابوس،متمنيا أن يعيد الله العلي القدير هذه المناسبة على جلالة السلطان قابوس والشعب العماني باليمن والبركات،مؤكدا بأن التوجيهات السامية كانت ولا زالت هي السبب الرئيسي في الإنجازات التي حققتها جامعة السلطان قابوس.
    كما أوضح الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للشؤون الإدارية والمالية بأن هذه المناسبة أسهام بسيط من طلاب الجامعة والموظفين وإدارة الجامعة للاحتفال بهذه المناسبة الغالية وهي العيد الأربعين المجيد أعادة الله على الجميع وجلالة السلطان بالصحة والعافية ونتمنى من الله العلي القدير أن يمد بجلالة العمر المديد وأن يجعله ذخرا لهذا البلد المعطاء.
    وأضاف بأن فكرة العلم التي اقترحها طلاب الجامعة لاقت ترحيبا كبيرا من قبل إدارة الجامعة، حيث تم العمل علية ومتابعته من قبل لجنة خاصة وها هو اليوم مفروش أمام الجميع ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة على قلوب الجميع،كما أن هذه المناسبة وقفة للجميع من أجل تقيم ما تم انجازه والاستنارة بكلمات صاحب الجلالة المضيئة التي تنير الدرب سواء في الحاضر والمستقبل ونأخذ منها العبر ونساعد ونبني عمان الحاضر وعمان المستقبل والكل مدعو لبناء هذا الوطن بالجد والاجتهاد من أجل رفع أسم هذا البلد في مصاف الدول المتقدمة.
    من جهته قال الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي:إن هذه المسيرة هي مسيرة ولاء وعرفان لباني هذه النهضة ومؤسس جامعة السلطان قابوس،فما هذا إلا تعبير رمزي من طلاب الجامعة وموظفيها لجلالة السلطان قابوس،وبهذه المناسبة يطيب لنا أن نرفع آيات التهاني والتبريكات للقائد المعظم.
    وأضاف:إن ما حققته الجامعة على مدى الأربع والعشرين سنة الماضية يعد فخرا للعمانيين، وهذا تحقق بطبيعة الحال بفضل التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم الذي نقتدي به،وقد جاءت زيارته للجامعة عام 2000م لتشكل نقلة كبيرة في مجال تطوير البحوث العلمية والكراسي العلمية والنشر العلمي والمؤتمرات العلمية التي تمثل جميع الكليات، كما أن الجامعة ستعمل في المرحلة المقبلة على إدخال المزيد من التطوير للارتقاء بالمستوى الأكاديمي والعلمي لجامعة السلطان قابوس.
    وفي نفس السياق قالت الدكتورة حميراء مساعدة عميد شؤون الطلاب للخدمات الاجتماعية:إن هذه المسيرة أكثر من رائعة، وتعطي أعضاء هيئة التدريس والطلاب فرصة للتعبير عن مشاعر الحب والعرفان للمقام السامي،مقدمة شكرها لمنظمي هذه المسيرة الذين أتاحوا للجميع فرصة التعبير عن مشاعرهم.
    رشاد بن راشد البلوشي عضو في جوالة جامعة السلطان قابوس قال:إن دور الجوالة في هذه الاحتفالية الكبيرة هو تنضيم الحفل حيث بدأ دورنا كعشيرة جوالة وجوالات الجامعة منذ بدء التجهيزات لهذا الحفل والعمل مع الجهات الأخرى من أجل الترتيبات اللازمة للظهور بالمظهر المشرف الذي يتناسب مع هذا الحفل الكبير، كما يشرفني بأن أرفع أسمى أيات التهاني الى المقام السامي وأنه لفخر لنا نحن عشائر جوالة جامعة السلطان قابوس بأن نشارك في هذه المسيرة المعبرة عن الولاء والطاعة لباني نهضة عمان.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    طؤيل وايد العلم ههه ..!


    نحن اليؤم خلصنا مسيرتنا الخاصه بمحافظة البريمي ..! كآنت رؤعه ..!
     
  3. عارفتلهم

    عارفتلهم ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    والله الجلاله يستاهل كل هذا لان ابصراحه ما قصر وانا افتخر واقول اني عمانية
    والله نحن طلاب وطالبات جامعة البريمي خلصنا مسيرتنا بمشاركة خاصه منا نحن كولاء وعرفان لجلالته المعظم
    وكااااااااااااانت واااااااااااااااايد حلوه والمشاركة كانت من كل صغير وكبير وعماني وغير عماني يعني الكل بمعنى الكلمة وكانت ابصراحه اتهبل واللي ما جا فااااااااته نص عمره... وبابا قابوس يستاهل
     

مشاركة هذه الصفحة