تيفيز يضع سيتي في دائرة المنافسة مجدداً

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
3970face2dij4.gif




2010112118741955580_2.jpg



تألق الدوليان الأرجنتينيان كارلوس تيفيز وبابلو زاباليتا أمام ناظري مدربهما السابق ونجم الكرة الأرجنتينية دييغو ارماندو مارادونا الذي تابع المباراة كضيف شرف وقادا فريقهما مانشستر سيتي إلى فوز عريض على فولهام 4-1 في عقر دار الأخير "كرافن كوتيج" في لندن اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وبات مانشستر سيتي الرابع على بعد ثلاث نقاط فقط من المتصدرين تشلسي حامل اللقب ومانشستر يونايتد الوصيف، ونقطة واحدة خلف ارسنال الثالث.

وكانت المباراة مواجهة بين مدرب مانشستر سيتي الحالي الإيطالي روبرتو مانشيني الذي حل بديلا من مارك هيوز في منصبه، في حين حل الأخير في فولهام بديلاً لروي هودجسون الذي انتقل إلى تدريب ليفربول.

وقدم مانشسترسيتي أفضل عرض له هذا الموسم وبدا واضحا منذ البداية تصميم لاعبيه على الخروج بنتيجة ايجابية وإنعاش آمالهم في إحراز اللقب أو على الأقل احتلال احد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

ولم تمض ست دقائق حتى استغل تيفيز خطأ دفاعيا لينفرد بالحارس الاسترالي المخضرم مارك شفارتسر وسدد لحظة خروجه من مرماه.

وأضاف زاباليتا الهدف الثاني عندما تهيأت الكرة أمامه على مشارف المنطقة فأطلقها بقوة عانقت شباك فولهام (32). وبعد هجمة منسقة تبادل فيها مانشستر سيتي الكرة لأربع وعشرين مرة متتالية مرر تيفيز كرة أمامية متقنة باتجاه العاجي يايا توريه الذي توغل داخل المنطقة قبل أن يطلقها زاحفة بعيدا عن متناول شفارتسر (35).

وفي الشوط الثاني سدد زاباليتا كرة قوية تابعها تيفيز بكعبه داخل شباك فولهام لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.
وسجل المهاجم المجري زولتان جيرا هدف الشرف لفولهام بكرة قوية شقت طريقها بين غابة من المدافعين لتستقر في مرمى الحارس الدولي جو هارت (79).

وفي مباراة ثانية، تغلب بلاكبيرن على استون فيلا بهدفين سجلهما المهاجم النروجي مورتن غامت بدرسن 45 و66.


ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 28 نقطة من 14 مباراة
2- مانشستر يونايتد 28
3- ارسنال 26
4- مانشستر سيتي 25
5- بولتون 22
 
أعلى