نادال يعود لملاعب التنس من خلال نهائي الدوري العالمي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم


    صبآآح الخير ..

    [​IMG]
    بعد غياب دام لأكثر من شهر ، يعود نجم كرة القدم الأسباني رافاييل نادال لاختبار مستواه عندما يخوض غدا الاثنين مباراته الصعبة أمام الأمريكي آندي روديك في أولى مبارياته بالبطولة الختامية لموسم بطولات المحترفين (نهائي الدوري العالمي).
    وأوضح نادال أنه لن يحصل على فترة راحة طويلة بعد بطولة نهائي الدوري العالمي وسيبدأ الاستعداد للموسم الجديد 2011 بعد البطولة بثلاثة أو أربعة أيام.
    وغاب نادال عن الملاعب لأكثر من شهر بسبب إصابته بالتهاب في الأربطة حيث كانت آخر مشاركاته السابقة من خلال بطولة شنغهاي عندما خسر أمام النمساوي يورجن ميلتزر في الدور الثالث للبطولة في 14 تشرين أول الماضي.
    وكانت هذه المباراة التي خسرها هي ختام جولته الأسيوية التي استغرقت ثلاثة أسابيع وأحرز خلالها لقب بطولة طوكيو كما بلغ فيها الدور قبل النهائي في بطولة بانكوك علما بأنه شارك في كل من البطولتين للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.
    ويأتي نادال على رأس المجموعة الأولى في الدور الأول لبطولة نهائي الدوري العالمي والتي تنطلق فعالياتها اليوم بالعاصمة البريطانية لندن.
    وتضم المجموعة معه كلا من روديك والصربي نوفاك ديوكوفيتش وصيف بطل إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) والتشيكي توماس بيرداييتش.
    بينما تضم المجموعة الثانية السويسري روجيه فيدرر والأسباني ديفيد فيرر والبريطاني آندي موراي والسويدي روبن سوديرلنج.
    وقال نادال إن عودته لها جوانب إيجابية وأخرى سلبية مشيرا إلى أن كتفه أصبح الآن على ما يرام. وأوضح: قد يكون من الجيد والسيئ أن تشارك في هذه البطولة دون المشاركة في أي مباريات قبلها. إنك تخوض البطولة بلا أي خبرة ولكنك حصلت على راحة أكبر. إنها أصعب أرضية لعب بالنسبة لي وتشكل تحديا لي.
    وأحرز نادال في العام الحالي ثلاث من البطولات الأربع الكبرى ويسعى إلى تقديم عروض جيدة في البطولة الختامية للموسم علما بأنه عانى من الإجهاد في نفس البطولة بالموسم الماضي ليودع البطولة من الدور الأول نظرا لهزيمته في المباريات الثلاث التي خاضها في هذه المجموعة.
    وقال نادال: إذا لم أكن في أفضل مستوياتي ستكون هذه الأرضية صعبة للغاية بالنسبة لي.
    وحرص منظمو البطولة في لندن على بدء مباريات البطولة في وقت مبكر هذا العام لتجنب المشاكل التي واجهت المشجعين في الانتقال إلى أماكن أخرى عقب انتهاء مباريات البطولة نظرا لعدم وجود وسائل الانتقالات المناسبة في وقت متأخر.​
     

مشاركة هذه الصفحة