إسرائيل تقترب من مقايضة (وهم) تجميد الاستيطان بتضخيم ترسانتها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    إسرائيل تقترب من مقايضة (وهم) تجميد الاستيطان بتضخيم ترسانتها
    واشنطن ـ القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:باتت إسرائيل على مقربة من إنجاز صفقة مع الولايات المتحدة تقايض بها تضخيم ترسانتها الحربية بإعلان عن تجميد للاستيطان يقترب من الوهم حيث إن هذا التجميد لا يشمل القدس المحتلة.
    وقال مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع إن إسرائيل تجري مباحثات مع الولايات المتحدة للحصول على 20 طائرة مقاتلة إضافية من طراز إف ـ35 التي تصنعها لوكهيد مارتن كورب. وقال اللفتنانت جنرال جابي اشكينازي إن إسرائيل يسرها أن تحصل على عشرين طائرة مقاتلة أخرى في أعقاب صفقة وقعت في أكتوبر لشراء نحو 20 طائرة من هذه الطائرات التي يمكنها تجنب رصد أجهزة الرادار. وقال متحدثا في مؤتمر صحفي إلى جانب الاميرال مايك مولين رئيس هيئة الأركان المشتركة الاميركية "كما أفهم ـ وهذه أحدث معلومات متاحة لدي عن هذه المسألة ـ فإنه ما زال يجري التفاوض بين الحكومة الاسرائيلية والحكومة الامريكية." وأضاف اشكينازي قوله "لا أعرف القرار النهائي." وكانت بعض التقارير الاخبارية قالت إن حكومة أوباما عرضت على إسرائيل طائرات إضافية في مقابل الموافقة على تجميد مدته ثلاثة أشهر على بناء مستوطنات جديدة.
    وأعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله في الحصول "بعد فترة وجيزة" على تأكيد خطي بتعهدات اتخذتها الولايات المتحدة مقابل موافقة إسرائيل على تجميد جديد للاستيطان، كما أعلن مكتبه.
    وأوضح مكتب رئيس الوزراء في بيان أن الأخير "يأمل في وضع اللمسات الاخيرة على اتصالاته مع الادارة الاميركية بعد فترة وجيزة".
    وقال مكتب نتنياهو "إذا كانت الوثيقة الاميركية تعكس هذه الخطوط العريضة، فسيكون اتفاقا ممتازا لإسرائيل وسيحض رئيس الوزراء حكومته بعزم على القبول به". إلا أن البيان يؤكد مجددا موقف إسرائيل القائل إن الاستيطان سيتواصل في القدس المحتلة.
    ميدانيا: أعلن مصدر طبي عن إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال على أطراف بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.
    وقال المصدر إن شخصا أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي خلال وجوده على أطراف بلدة بيت لاهيا الحدودية وقد نقل إلى المستشفي لتلقي العلاج.
    ووصف المصدر حالة المصاب بـ"المتوسطة".
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة