المركزي الايرلندي يتوقع قرضا من الاتحاد الأوروبي والنقد الدولي

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
المركزي الايرلندي يتوقع قرضا من الاتحاد الأوروبي والنقد الدولي
دبلن ـ د.ب.أ: ذكر محافظ البنك المركزي الايرلندي باتريك هونوهان أمس أنه يتوقع أن تسفر المحادثات بين صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية عن قرض يقدم إلى أيرلندا.
وبدأت المحادثات بين الحكومة الايرلندية وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية في دبلن أمس لبحث خطة ميزانية مدتها أربع سنوات بشأن أيرلندا وإعادة هيكلة للقطاع المصرفي.
وقال هونوهان لقناة "آر.تي.إي" الوطنية الايرلندية إن المفاوضات ليست بشأن خطة إنقاذ مالي لكن ستؤدي إلى حصول أيرلندا على قرض قيمته عشرات المليارات من الدولارات وأن الحكومة سيتعين عليها أن تقبله.
وأصر رئيس وزراء أيرلندا بريان كوين مرارا على أن الحكومة لن تشارك في مفاوضات بشأن خطة إنقاذ.
وتأتي المحادثات بعد يومين من المناقشات التي جرت في بروكسل وشارك فيها وزراء مالية منطقة اليورو والاتحاد الاوروبي حول السبيل لتسوية الازمة المالية في أيرلندا التي تهدد بزعزعة اليورو.
وبينما حاولت الحكومة أن تفرق بين المساعدات الطارئة للبنوك وللدولة قالت القناة صباح أمس إن هناك قبولا حذرا حاليا بأن أي تمويل للبنوك سيتعين أن يكون مدفوعا من قبل الدولة.
وقال محافظ البنك المركزي الايرلندي: إن أي قرض لايرلندا سيكون بأسعار الفائدة المعتادة لصندوق النقد الدولي ولكن الأمر يرجع إلى حكومة ايرلندا لقبول قرض من الصندوق والاتحاد الأوروبي.
 
أعلى