النفط يرتفع مقتربا من 82 دولارا مع تراجع مخاوف الديون الأوروبية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏19 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    النفط يرتفع مقتربا من 82 دولارا مع تراجع مخاوف الديون الأوروبية
    لندن ـ رويترز: عوض النفط امس الخميس بعض خسائره الحادة في الجلسات الأربع السابقة بعدما ارتفعت الأسعار بدعم من انحسار المخاوف بشأن أزمة ديون أيرلندا والانخفاض الحاد في مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك له في العالم.
    وبلغ سعر عقود النفط الخام الاميركي الخفيف تسليم ديسمبر 81.79 دولار للبرميل مرتفعا 1.35 دولار أو بنسبة 1.68 في المئة بعد ارتفاعه لفترة وجيزة بنسبة اثنين في المئة.
    وبلغ سعر عقود النفط الخام برنت 84.67 دولار للبرميل مرتفعا 1.39 دولار.
    ودفعت المخاوف بشأن سلامة الأوضاع المالية في منطقة اليورو واحتمال رفع أسعار الفائدة في الصين أسعار الخام للهبوط بنحو ثمانية في المئة عن أعلى مستوى في 25 شهرا سجلته الاسبوع الماضي ليهبط الخام إلى ما وصل إلى 80.06 دولار للبرميل أمس الاول الأربعاء وهو أدنى مستوى منذ 20 اكتوبر.
    إلا أن اتفاق حكومة دبلن على العمل مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد على دعم القطاع المصرفي المتعثر في ايرلندا هدأ مخاوف المستثمرين.
    كما قالت ادارة معلومات الطاقة الاميركية في تقرير يوم الاربعاء إن مخزونات النفط الاميركية سجلت الاسبوع الماضي أكبر هبوط لها في أكثر من 14 شهرا مع تراجع الواردات وارتفاع معدلات التشغيل في مصافي التكرير.
    واظهرت البيانات ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا غير متوقع بلغ 7.29 مليون برميل لتصل إلى 357.6 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 12 من نوفمبر مع انخفاض الواردات 226 ألف برميل يوميا إلى 7.83 مليون برميل يوميا.
    من جهة اخرى أظهرت بيانات نشرتها ادارة معلومات الطاقة الاميركية هبوطا في واردات الولايات المتحدة النفطية الاسبوع الماضي من السعودية وكندا والمكسيك أكبر موردي النفط الى السوق الاميركي.
    واشارت البيانات الى ان واردات النفط الخام الاميركية انخفضت بمقدار 226 ألف برميل يوميا إلي 7.83 مليون برميل يوميا في الاسبوع المنتهي في 12 نوفمبر. وهذا هو أدنى مستوى للواردات في اسبوع منذ ديسمبر 2009.
    وجاء أكبر هبوط من السعودية حيث تراجع اجمالي الامدادات إلى 1.07 مليون برميل يوميا من 1.53 مليون برميل يوميا في الاسبوع السابق.
    وخفضت المكسيك شحناتها إلى 872 ألف برميل يوميا من 1.21 مليون برميل يوميا في حين بلغت الواردات من كندا 1.69 مليون برميل يوميا انخفاضا من 1.86 مليون برميل.
    وجاء العراق بين الدول التي زادت امداداتها النفطية الى الولايات المتحدة وبلغ حجم صادراته 392 ألف برميل يوميا ونيجيريا التي بلغ حجم امداداتها 688 ألف برميل يوميا.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة