تشيلي تهزم اوروجواي 2-صفر في وداع بيلسا

عِينىآؤيَ ، مَ‘ـِىآركَهِ

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
15 نوفمبر 2010
المشاركات
22



تغلبت تشيلي 2-صفر على ضيفتها اوروجواي في مباراة ودية أقيمت في الذكرى المئوية للمنتخب المضيف لكنها تحولت إلى وداع مؤثر لمدرب تشيلي الارجنتيني مارسيلو بيلسا أمس الأربعاء.

وسجل المهاجم اليكسيس سانشيز ولاعب الوسط ارتورو فيدال الهدفين لتخسر اوروجواي التي يدربها اوسكار تاباريز للمرة الأولى في أربع مباريات منذ احتلت المركز الرابع في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا في يوليو تموز الماضي.

وأنهت اوروجواي المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعب الوسط والتر جارجانو لحصوله على إنذار ثان في الدقيقة 41 من المباراة التي أقيمت باستاد مونومونتال في العاصمة سانتياجو.

ولوح المشجعون الذين كانوا يأملون في إقناع بيلسا بتغيير رأيه والاستمرار في تدريب تشيلي بلافتات ورددوا هتافات تأييدا للمدرب المحبوب الذي تولى تدريب الفريق في واحدة من أفضل فتراته.

وقد حقق بيلسا الذي بدا عليه التأثر من هتافات الجماهير 28 انتصارا مع تشيلي مقابل 15 هزيمة في 50 مباراة منذ تعيينه في 2007. وقاد بيلسا تشيلي للوصول لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1998.

وبعدما وقع عقدا جديدا بعد كأس العالم للاستمرار حتى 2015 قال بيلسا عشية انتخابات رئاسة الاتحاد التشيلي لكرة القدم إنه سيستقيل في حالة خسارة الرجل الذي عينه مدربا وهو هارولد ماين نيكولز للانتخابات ولقد فعل.

وسيلتقي الفريقان في المجموعة الثالثة بكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في الارجنتين في يوليو تموز 2011.



المصدر : كوووره
 
أعلى