مسؤولون: أبوظبي الأكثر تألقا في معرض سوق السفر العالمي في لندن

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬


    لندن في 14 نوفمبر / وام / أكد مسؤولو الهئيات والمؤسسات والشركات السياحية أن إمارة أبوظبي كانت الأقوى حضورا والأكثر تألقا في معرض سوق السفر العالمي الذي عقد في مركز اكسل لندن خلال الفترة من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري .

    وقال المسؤولون في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات " وام " في لندن إن إمارة أبوظبي تشهد نهضة سياحية كبيرة بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم القطاع السياحي.

    وتميز جناح أبوظبي الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة بعرض للمشروعات السياحية العملاقة والرائدة على مستوى الشرق الأوسط والعالم حيث حظيت الإمارة باهتمام قادة صناعة السياحة والسفر في العالم والإعلام السياحي الدولي.

    ونجح وفد هيئة أبوظبي للسياحة والشركات السياحية الـ/ 60 / معها الجناح في تسليط الضوء على إنجازات امارة ابوظبي في قطاع السياحة والمبادرات المبتكرة للتعاون مع صناعة السياحة العالمية .

    واجمع رؤساء وممثلي 60 هيئة وشركة سياحية شاركت في جناح هيئة ابوظبي للسياحة على أهمية النتائج التي توصلوا اليها مع شركات السياحة والسفر خلال فترة المعرض من 7 الي 11 نوفمبر الجاري .

    وقال المشاركون ضمن جناح الهيئة إن فنادق أبوظبي سوف تشهد زيادة في عدد الزوار العام المقبل نتيجة العقود الى تم التوصل اليها مع أبرز وكالات السياحة والسفر في القارة الأوروبية وخاصة المانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا وإيطاليا.

    ولفتت أبوظبي الأنظار وحازت على اهتمام وسائل الإعلام البريطانية والأوروبية والدولية بفضل الحملة الترويجية والإعلامية التي نفذتها هيئة أبوظبي للسياحة طيلة فترة المعرض .

    وأكد سعادة مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة أن مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العالمي في " إكسل لندن " حققت نتائج إيجابية سوف تعطي ثمارها في الموسم السياحي الجديد في امارة ابوظبي .

    وقال إنه تم التوصل الي العديد من الاتفاقيات والعقود مع المشغلين السياحيين ووكالات السفر البريطانية والاوروبية لارسال المزيد من الزوار الى أبوظبي في الموسم المقبل.

    وأوضح أن المشاركة الضخمة لامارة ابوظبي في هذا الحدث السياحي العالمي والتي تصل الى /60 / شركة ترجع الي النمو الهائل الذي شهده القطاع السياحي وتميز إمارة ابوظبي كوجهة سياحية راقية تتميز بطابع مميز ذو خصوصية للسياحة العائلية وسياحة الاعمال والسياحة الراقية .

    وقال إن مشاركتنا في هذا المعرض قبل ستة سنوات تضمنت /22 / شركة فقط واليوم إرتفع عدد الشركات السياحية من أبوظبي إلى /60 / شركة وهذا النمو يعكس المدى الذي بلغه القطاع السياحي في الإمارة.

    وأشار الى الإهتمام العالمي بأبوظبي بفضل رؤيتها المستدامة للتنمية السياحية كما انها تستقطب اهتمام شركات السياحة المعروفة في العالم ومشغلي وكالات السفر لديهم قناعة كبيرة بمستقبل أبوظبي في النمو السياحي .

    وقال إن إمارة أبوظبي تلفت انتباه الجميع بحضورها الفاعل في معارض السفر العالمية وحصدت في سوق السفر العالمي في اكسل لندن عددا مهما من الجوائز العالمية في مجال السياحة والتي تمنحها " ورلد ترافل اوارد " وذلك تتويجا للجهود الترويجية والتسويقية الكبيرة التي تقوم بها هيئة أبوظبي للسياحة والاتحاد للطيران وأدنيك وقصر الإمارات خاصة في أوروبا .



    وذكر سعادة مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة " أنه مع اشتداد المنافسة بين الوجهات السياحية فإننا في هيئة أبوظبي للسياحة نسعى للتميز والخصوصية في مشاريعنا الفندقية والمنتجعات والمرافق السياحية في الجزر وفي الصحراء خاصة تلك التي تشرف عليها شركة الاستثمار والتطوير السياحي بأبوظبي مثل قصر السراب في ليوا وجزر الصحراء في صير بني ياس " .

    من جانبه أكد سعادة حمد بن خلف العتيبة نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق أهمية المشاركة في معرض سوق السفر العالمي في " إكسل لندن " ضمن جناح إمارة أبوظبي.

    وأشاد بدور هيئة أبوظبي للسياحة في التنظيم والإعداد الجيد لهذه المشاركة التي تعطي شركة أبوظبي الوطنية للفنادق فرصا هامة لتعزيز جهودها الرامية لتطوير السياحة الراقية في إمارة أبوظبي.

    وأشار إلى أن انه تم تعريف أبرز وكلاء السياحة والسفر في بريطانيا وأوروبا ودول العالم خلال معرض سوق السفر العالمي في مركز اكسل لندن بهما لاستقطاب سياح النخبة الى أبوظبي.

    وقال إن الشركة تواصل مشروعاتها الفندقية والسياحية بنجاح للمشاركة في النهوض بخطة أبوظبي 2030 لتطوير القطاع السياحي .

    وأضاف أنه تم تشييد هذه الفنادق الجديدة وخاصة " ريتز كارلتون " و " فندق بارك حياة " في جزيرة السعديات والمملوكة لأبوظبي الوطنية للفنادق وفقا لأحدث المواصفات العالمية ووصفها بأنها عنوان للسياحة الراقية في أبوظبي.

    ووصف خطة هيئة أبوظبي للسياحة التي أطلقت في معرض سوق السفر العالمي في لندن بانها خطوة هامة علي طريق تحفيز السياحة في الإمارة .

    وأضاف أن هذه الخطة تساهم في تحقيق أهداف الهيئة الرامية إلى استقطاب / 95 ر1 / مليون نزيل لفنادق الإمارة خلال العام القادم بنسبة نمو/15 / في المائة مقارنة بالعام الماضي إلى جانب استقطاب مزيد من السياح " ذوي الإنفاق المرتفع وفترات الإقامة الطويلة ".

    وقال إن هذه الخطة تضع إطارا لدعم التعاون مع كافة الجهات العاملة في صناعة السياحة الدولية وتوفر ركيزة مستدامة لزيادة عدد زوار الإمارة وذلك عبر تشجيع واستقطاب شركات السفر والسياحة من مختلف أنحاء العالم، وإتاحة المجال أمامها لاغتنام الفرص السانحة في قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية الذي يحقق نمواً سريعا مطردا .

    وأكد أن الأسواق البريطانية والأوروبية تعتبر من أهم الأسواق السياحية لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق وتوقع أن يتم التوصل في سوق السفر العالمي في لندن الى العديد من العقود والاتفاقيات الجديدة لجلب المزيد من الزوار للعام 2011 .

    وأثنى على جهود شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهيئة أبوظبي للسياحة وشركة الاتحاد للطيران لتنشيط وإبراز دور إمارة أبوظبي كوجهة سياحية واقتصادية مؤثرة مما ينعكس إيجابياً على أداء شركة أبوظبي الوطنية للفنادق.

    وتوقع أن تستمر النهضة السياحية لارساء قواعد صناعة السياحة علي اسس راسخة وتنافسية وذلك في ظل المشاريع السياحية المزمع تنفيذها في جزيرة السعديات ومشروع جزر الصحراء الواقع قبالة الشواطئ الغربية لامارة أبوظبي ويتألف من ثماني جزر وغيرها من المشاريع السياحية الاخرى .

    وأكد أن الحضور القوي لهيئة أبوظبي للسياحة والعديد من الجهات السياحية الحكومية والخاصة في امارة أبوظبي ودولة الامارات في معارض السياحة المحلية والدولية يسهم في رفع اسم الامارات عاليا في صناعة السياحة وجذب ملايين من السياح الي الدولة سنويا ولفت نظر كبار المستثمرين الدوليين لجلب استثماراتهم الي الامارات .



    وقال سعادة حمد بن خلف العتيبة إن مشاركتنا ضمن أنشطة هيئة أبوظبي للسياحة في سوف السفر العالمي في لندن حاليا أو في المعارض الدولية والمحلية أدى الى زيادة في معدل توافد السياح إلى أبوظبي في ظل الجهود المبذولة لتلبية متطلبات الترويج للقطاع السياحي في ابوظبي.

    وأكد أن حلبة ياس للسباقات الرياضية في جزيرة ياس اعطي لابوظبي حضورا قويا علي خارطة السياحة الرياضية علي مستوي العالم .

    وأشار الى أن المستقبل يحمل في طياته المزيد من بشائر الخير والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي والثقافي نظرا لضخامة حجم المشاريع التي يجري تنفيذها في امارة ابوظبي والتي تؤكد ان ابوظبي مقبلة على طفرة سياحية ضمن الطفرة الاقتصادية التي تعيشها في الوقت الراهن خاصة إن العديد من المستثمرين توجهوا نحو هذا القطاع الهام لاستغلال الفرص المتاحة لتصبح مركز جذب للاستثمارات الأجنبية.

    واعتبر أن متحف اللوفر أبوظبي يشكل إضافة نوعية إلى مجموعة من المشاريع قيد التطوير في المنطقة الثقافية ومنها متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف جوجنهايم أبوظبي ودار المسارح والفنون والمتحف البحري وإلى جانب حديقة البينالي المؤلفة من أجنحة مخصصة للفنون والثقافة حيث تجتمع هذه المشاريع لتشكل وجهة ثقافية بارزة تعتبر الأكبر من نوعها في العالم.

    واكد السيد حارب مبارك المهيري، نائب الرئيس لشؤون المبيعات بشركة الاتحاد للطيران في الدولة علي اهمية نتائج المشاركة في جناح ابوظبي بمعرض سوق السفر العالمي في لندن .

    وقال إن مشاركتنا ضمن جناح هيئة ابوظبي للسياحة في هذا المعرض بمركز اكسل لندن تعزز حضور الاتحاد للطيران في السوق البريطاني والاوروبي .

    وأوضح أن التعاون المثالي بين الاتحاد للطيران وهيئة ابوظبي للسياحة يخدم الخطط الترويجية للشركة في بريطانيا التي تعتبر اهم شريك سياحي للدولة في القارة الاوروبية حيث يزور الامارات سنويا اكثر من مليون بريطاني .

    وقال إن الشركة تحظي باعجاب مطوري ومشغلي السياحة والسفر الرئيسيين في العالم لانها تمكنت خلال سبع سنوات من النمو السريع، من نقل ما يزيد عن 26 مليون مسافرا عبر أكثر من 180 الف رحلة جوية إلى وجهات في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. وخلال الفترة ذاتها ارتفع عدد الأسطول ليصل في العام 2010 إلى /57 / طائرة.

    من جانبه أشاد سالم حاضر المهيري ممثل المالكين لفندق قصر الإمارات بجهود هيئة ابوظبي للسياحة في تنظيم جناح إمارة أبوظبي .. وقال إن مشاركة القصر في سوق السفر العالمي في اكسل لندن للمعارض الدولية ضمن جناح الهيئة كانت ضرورية ولها مردود ايجابي .

    وأكد أن قصر الإمارات أصبح علامة مميزة على مستوى العالم ووضع أبوظبي على خارطة السياحة العالمية الراقية مشيرا الى أن قصر الإمارات يسهم بدور بارز في تنشيط السياحة الثقافية والرياضية في امارة ابوظبي .

    وقال فريق القصر في سوق السفر العالمي في لندن يسهم في تعزيز علاقات قصر الإمارات مع وكلاء السياحة والسفر في العاصمة البريطانية وعدد من دول العالم.

    وأكدت السيدة جانيت ابرهامز المدير التنفيذي للتسويق والعلاقات العامة في قصر الإمارات أهمية المشاركة الفاعلة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة في معرض سوق السفر العالمي بمركز " اكسل " للمعارض الدولية في لندن خلال الفترة من من 8- 11 نوفمبر الجاري .



    وقالت المديرة التنفيذية للتسويق والعلاقات العامة في قصر الإمارات إن تواجد فريق قصر الامارات بحضور المدير العام السيد هانز اولبرتز يسهم في إحراز نتائج إيجابية في المعرض الذي ضم 4150 شركة سياحية من 190 دولة من مختلف أنحاء العالم .

    وأعربت عن سعادتها بالحضور القوي لإمارة أبوظبي في السوق البريطاني وكذلك عرض المنتجات السياحية الجديدة لقصر الامارات .

    وأوضحت أن فريق قصر الامارات قدم أمام ألاف المشاركين في المعرض عدد من الخدمات والمنتجات السياحية التي يقدمها القصر لنزلائه وضيوفه من مختلف دول العالم.

    وأشارت الي انه تم عقد لقاءات هامة مع شركات سياحية بريطانية واوروبية وعالمية ضمن خطة لترويج المنتج السياحي لقصر الإمارات .

    ووصفت السوق البريطاني بانه من أهم الاسواق العالمية في مجال السياحة نظرا لارتفاع عدد السياح الذين يأتون من المملكة المتحدة الى أبوظبي علي مدار العام .

    وأكدت أهمية التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحي والتي تسعى إلى تعزيز الوعي بالإمارة كوجهة سياحية مفضلة في بريطانيا أحد أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا .

    وقالت السيدة ابراهامز ان فريق قصر الإمارات عقد ايضا لقاءات مكثفة مع وسائل الإعلام المتخصصة في مجال السفر والسياحة والضيافة خلال معرض سوق السفر العالمي 2010 لتعزيز الفرص الفريدة التي يقدمها قصر الإمارات في مجال السياحة الفاخرة والأحداث الفنية العالمية .

    من جانبه أكد سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام متنزه العين للحياة البرية أن المشاركة في هذا الحدث السياحي العالمي ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة لها نتائج ايجابية للتعريف بالإمكانيات الفريدة التي يوفرها المتنزه امام الزوار من متخلف انحاء بريطانيا والقارة الاوروبية والعالم .

    وأكد الهاجري ان الخطط التوسعية للمتنزه تتماشي مع مبادئ خطة أبوظبي 2030، حيث يعتبر المتنزه إضافة جديدة تحقق رؤية إمارة أبوظبي في مسيرتها التنموية المستدامة طويلة المدى .. واعتبر أن المتنزه يعد نموذجاً واقعياً يحتذى به لتحقيق الاستدامة البيئية والثقافية وسيلعب المتنزه دوراً تعليمياً وتوعوياً فاعلاً يضاف للعامل الترفيهي للعائلات .

    وذكر أنه تم التباحث مع وكلاء السياحة والسفر في بريطانيا وعدد من الدول الاوروبية علي ضرورة توسيع نطاق التعاون السياحي مع متنزه العين للحياة البرية الذي ينفرد بالعديد من المقومات والمعالم الفريدة التي يعتزم تقديمها لسوق السياحة العالمي.

    وقال السيد وليد نيكولاس هاروني مدير قسم الفنادق في سلسلة فنادق ومنتجعات دانات التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق , ان المشاركة في معرض سوق السفر العالمي بمركز اكسيل لندن حققت نتائج ايجابية .

    وذكر أن تواجد فريق العمل بالشركة ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة اسفر عن العديد من اللقاءات مع وكالات السياحة والسفر البريطانية والأوروبية والدولية .

    وأوضح أنه تم التوصل الي تفاهمات مع هذه الوكالات تمهيدا لتوقيع عقود لإرسال المزيد من الزوار الي فنادق ومنتجعات دانات في إمارة أبوظبي.

    وقال السيد هاروني إن الشركة قدمت عروضا ترويجية لاقت إرتياحا من وكالات السياحة والسفر وخاصة الوكالات التي تعمل بالحجوزات عبر الانترنيت .. مشيرا الى أنه تم تقديم عروض ترويجية لسياحة الصحراء والسياحة البيئية والبحرية في فنادق ومنتجعات دانات للموسم القادم .



    وأكد أهمية الدور الذي تلعبه الاتحاد للطيران في انجاح العروض الترويجية التي نقدمها في معرض لندن والمعارض الاخري نظرا لان الاتحاد للطيران تربط ابوظبي بمختلف عواصم العالم مما يسهم في نجاح برامجنا الترويجية التي نقدمها باسعار معقولة .

    كما اكد علي اهمية التعاون مع هيئة ابوظبي للسياحة والتي توفر الخدمات الضرورية باستمرار لدعم جهود الشركة في الترويج السياحي مشيرا الى أن إفتتاح عشرة مكاتب تمثيلية للهيئة في أهم عواصم العالم المصدرة للسياحة كان من ابرز عوامل نجاحنا في الترويج السياحي لـ " دانات ".

    من جانبها قالت ريما الرواس مديرة التسويق بفنادق ومنتجعات دانات " إننا سعداء للتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة وبالتواجد في جناح أبوظبي للترويج للشركة في سوق السفر العالمي ".

    وأضافت أن اللقاءات التي عقدتها الشركة خلال معرض سوق السفر العالمي في لندن كانت ايجابية سوف تظهر آثارها الإيجابية في الموسم السياحي القادم .

    وأشادت بالدعم الكبير الذي تقدمه هيئة أبوظبي للسياحة للمشاركة في هذا الحدث الذي يجمع اكبر تجمع من قطاع واحد للترويج لصناعة السياحة والفنادق وشركات الطيران.

    وأكدت أهمية السوق البريطاني لفنادق ومنتجعات دانات وخاصة لسياحة الترفيه والاعمال والسياحة العائلية , وكذلك تسويق العروض السياحية الجديدة مع شركات السياحة اون لاين .

    ووصفت السوق البريطاني بانه من أهم الاسواق العالمية في مجال السياحة نظرا لارتفاع عدد الزوار الذين يأتون من المملكة المتحدة الي ابوظبي علي مدار العام . ويصل عدد الزوار من بريطانيا الي الامارات سنويا الي حوالي مليون شخص .

    وشددت على أهمية التعاون مع هيئة ابوظبي للسياحي والتي تسعى إلى تعزيز الوعي بالإمارة كوجهة سياحية مفضلة في بريطانيا احد أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا .

    وعلى الصعيد نفسه أكد السيد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن الهيئة حققت نتائج باهرة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي بمركز معارض " إكسل لندن ".

    وأعرب عن سعادته بما توصل اليه من نتائج ايجابية في جناح ابوظبي , كما ان المشاركين من امارة ابوظبي وعددهم / 60 / شركة أعربوا عن ارتياحهم لما توصلوا اليه من نتائج ايجابية تخدم تطلعاتهم للموسم السياحي المقبل .

    وقال إن جناح أبوظبي كان خلال فترة انعقاد معرض سوق السفر العالمي في لندن في الفترة من 8 الى 11 نوفمبر الجاري محط أنظار شركات السياحة والسفر والجولات السياحية التي تضع الإمارة على خارطة برامجها كخيار رئيسي للسائح الأوروبي .

    وحول أبرز النتائج التي تم التوصل اليها في معرض لندن قال النعيمي إن هيئة أبوظبي للسياحة لمست خلال سوق السفر العالمي في إكسل لندن مدى اهتمام عمالقة صناعةالسياحة والسفر في بريطانيا واوروبا بقطاع السياحة في ابوظبي .
     
  2. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    شي طيب والله


    يسلمؤؤنشش على الخــبر
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  4. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    اسعدني مروركم الطيب ..
    عسل على قلبي ..
     

مشاركة هذه الصفحة