دورتموند يوسع الفارق الذي يفصله في صدارة البونسليجا إلى سبع نقاط

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    سجل شينجي كاجاوا ولوكاس باريوس هدفين قادا بهما بوروسيا دورتموند إلى الفوز على هامبورج 2/صفر أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا). ورفع دورتموند رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه ماينز إلى سبع نقاط ، بينما تجمد رصيد هامبورج عند 18 نقطة في المركز السابع.

    وافتتح لاعب خط الوسط الياباني كاجاوا التسجيل لدورتموند بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ثم قاد هجمة مرتدة رائعة انتهت بإضافة باريوس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 70 . ورفع المهاجم الباراجوياني باريوس بذلك رصيده في الموسم الحالي إلى سبعة أهداف كما رفع كاجاوا رصيده إلى ستة أهداف ، وقد حقق دورتموند الفوز العاشر له خلال 12 مباراة بالدوري.

    ويمكن لماينز تقليص الفارق الذي يفصله عن دورتموند ، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب ، إلى أربع نقاط في حالة فوزه على هانوفر في المباراة التي تجمع الفريقين غدا السبت بالمرحلة نفسها. وتعثر بوروسيا دورتموند في الشوط الأول من المباراة التي شهدت حضور أكثر من 80 ألف مشجع ولم يخلق فرصة تهديفية حقيقية طوال 40 دقيقة قبل أن يهدر ماريو جوتزه فرصة بتسديد الكرة بجوار القائم.

    وبعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني نجح دورتموند في هز شباك هامبورج حيث مرر لوكاس بيتشيك الكرة إلى كاجاوا الذي سددها من داخل منطقة الجزاء في الشباك. ولعب كاجاوا دورا أساسيا في الهدف الثاني لدورتموند حيث شن هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى جوتزه الذي سددها لتمر أمام المرمى ويهيأها كيفن جروسكروتز ببراعة إلى باريوس ليسكنها الشباك.

    وكاد باريوس أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه لكن الحارس ياروسلاف دروبني تألق في التصدي للكرة على خط المرمى.​
     

مشاركة هذه الصفحة