تأجيل ثلاث جولات للدوري السعودي خلال منافسات الخليج

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏12 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]

    تأكد تأجيل ثلاث جولات للدوري السعودي خلال مشاركة المنتخب في منافسات "خليجي 20"، التي تنطلق يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد جدل كبير حول ضرورة إيقاف المسابقة المحلية أثناء مشاركة "الأخضر" الخليجية، أو استمرارها لغياب كثير من النجوم عن قائمة الفريق السعودي، وفي مقدمتهم الثلاثي محمد نور، وسعد الحارثي، وياسر القحطاني.
    وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الخميس، تأجيل ثلاث جولات في دوري المحترفين (14، و15، و16) بسبب مشاركة المنتخب الوطني في كأس الخليج، لكنه لم يكشف عن الموعد الجديد للمباريات.
    وكان من المقرر أن تنطلق مباريات الجولة 14 يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
    وتنطلق "خليجي 20" يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني في اليمن، وتلعب السعودية في المجموعة الأولى مع الدولة المضيفة وقطر والكويت.
    ضمت قائمة المنتخب السعودي لاعبين من 8 أندية فقط، نال فيها المتصدر الاتحاد النصيب الأكبر من القائمة بثمانية لاعبين، تلاه الشباب بسبعة، بينما قدم النصر لقائمة "الأخضر" 6 لاعبين، وتساوى الهلال والأهلي في الحصة بخمسة لاعبين، كما قدم الاتفاق والوحدة ثلاثة فقط، وأخيرا القادسية بلاعب وحيد يضم لأول مرة، بينما لم تفلح 6 أندية وهي الفتح، والفيصلي، ونجران، والرائد، والتعاون، والحزم في تقديم أي لاعب للقائمة الدولية. وتنوعت اختيارات المدرب البرتغالي الذي لا يحظى بإعجاب الجمهور السعودي؛ إذ قرر ضم 5 حراس مرمى، و11 مدافعا، و16 لاعب وسط، و6 مهاجمين.
    وتزعم ناديا الهلال والنصر الأندية التي طالبت بتأجيل الجولات الثلاثة المتزامنة مع منافسات الخليج، إذ أعلن رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أنه سيلجأ في حال الإصرار على الاستمرار في مواجهات الدوري إلى الإعلان عن تخليهم عن حلم المنافسة على الدوري، وشاركه الطلب رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، الذي طالب بالمساواة في الفرص بين فرق الدوري، في ظل افتقاد فريقه للاعبين مهمين.
     

مشاركة هذه الصفحة