السلطنة والأمم المتحدة تبحثان علاقات التعاون الثنائي والأمور الخاصة بالمؤشرات .......

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مقبول وسنجور يستقبلان مدير شعبة الإحصاء بالأمم المتحدة
    السلطنة والأمم المتحدة تبحثان علاقات التعاون الثنائي والأمور الخاصة بالمؤشرات والإحصائيات الاقتصادية والمصرفية والنقدية

    مسقط ـ العمانية: استقبل معالي مقبول بن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة بمكتبه امس البروفيسور بول شانج مدير شعبة الاحصاء بالامم المتحدة الذي يزور السلطنة حاليا.
    وتم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة والامم المتحدة والمؤسسات التابعة لها واهمية التنسيق بينهما فيما يتعلق بالاحصائيات الخاصة بالسلطنة.
    وأوضح معالي وزير التجارة والصناعة خلال المقابلة اهم النظم والاجراءات المتبعة في جمع البيانات الاحصائية الخاصة بالاقتصاد الكلي بشكل عام والمسح الصناعي الذي تقوم به وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني بشكل خاص.
    وأكد معاليه خلال المقابلة على اهمية الاخذ بالارقام والاحصائيات الصادرة عن السلطنة بين الامم المتحدة والبنك الدولي والمؤسسات الاخرى كونها تعتمد على قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة.
    من جانبه اشاد البروفيسور بول شانج مدير شعبة الاحصاء بالامم المتحدة بالاحصائيات الصادرة عن السلطنة كونها تعتمد على بيانات دقيقة وموثوق بها.
    من جانبه استقبل سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني بمبنى البنك امس البروفيسور بول شانج مدير شعبة الاحصاء بالامم المتحدة الذي يزور السلطنة حاليا.
    وتم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الثنائي بين السلطنة وشعبة الاحصاء بالامم المتحدة والامور الخاصة بالمؤشرات والاحصائيات الاقتصادية بشكل عام والمؤشرات المصرفية والنقدية بشكل خاص.
    وقال سعادة حمود بن سنجور الزدجالي بانه ناقش مع البروفيسور الضيف اهمية جمع وتحليل البيانات الاحصائية الخاصة بالاقتصاد الكلي وبصفة خاصة تلك المتعلقة بنشاط القطاع المصرفي والتي تتم في اطار خطة لبناء قاعدة بيانات مصرفية في البنك المركزي العماني الامر الذي يساعد البنك على اتخاذ القرارات المناسبة في اطار السياسة النقدية والمصرفية التي يتبناها البنك المركزي العماني والتكيف طبقا للمعطيات التي تستجد والتي تهدف في النهاية الى تحقيق الاستقرار المالي.
    وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه تم ايضا توضيح النظم والاجراءات التي يتبعها البنك المركزي العماني في الحصول على الاحصائيات الخاصة بالمصارف والمؤسسات المالية المرخصة من قبل البنك وتجميعها وتبويبها بشكل يوضح الوضع المصرفي داخل السلطنة وكذلك الوضع المالي لكل مؤسسة تعمل تحت رقابة واشراف البنك المركزي العماني.
    وأشار سعادته الى انه تم خلال المقابلة ايضا بحث الازمة المالية العالمية التي عصفت بدول العالم وتأثيرها على الانظمة المصرفية مؤكدا سعادته بان النظام المصرفي العماني لم يتأثر كثيرا بالازمة المالية العالمية وذلك نظرا للاجراءات والنظم الاحترازية التي يطبقها البنك المركزي العماني على المصارف والمؤسسات المالية المرخصة من قبل البنك.
    وقال سعادة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني انه تم خلال المقابلة ايضا بحث اطر التعاون مع شعبة الاحصاء بالامم المتحدة حول تبادل المعلومات الاحصائية والمعلومات المصرفية بين الجانبين.
    من جانبه قام البروفيسور بأول بتقديم عرض موجز للاتجاهات العالمية للتنمية الوطنية والاحصائية الرسمية موضحا كيفية جمع وتحليل البيانات والعوامل التي تساعد الجهات الحكومية على اتخاذ القرارات المناسبة.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    شي طيب ..
    تسلم الغالي ع الخبر ..
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة