زلزال في أندونيسا لظهور وزيرها "المتشدد" وهو يصافح زوجة أوباما

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]



    [​IMG]


    مصافحة بسيطة وسريعة تمت الثلاثاء 9-11-2010 بين وزير الاعلام الاندونيسي، تيفاتول سيمبيرينغ، والأميركية الأولى ميشال أوباما، بدأت تحدث زوبعة سياسية في بلاد أكبر دولة اسلامية بعدد السكان في العالم، طبقا لما ظهر الأربعاء 10-11-2010 من وسائل الاعلام في أندونيسيا.

    وبدأت مشكلة تيفاتول، الموصوف بأنه واحد من المتشددين والمحافظين اسلاميا في أندونيسا، حين أسرع بعض الوزراء في حكومة الرئيس الاندونيسي، سوسيلو بامبانج يودويونو، بمعاتبته على ملامسة يديوية منافية برأيه هو بالذات لتقاليد المصافحات بين الرجل والمرأة، فأسرع ورد على معاتبيه عبر صفحة له في موقع "تويتر" الاجتماعي على الانترنت، فكتب: "حاولت تجنبها لكنها مدت يديها نحوي طويلا، فكانت ملامسة سريعة" طبقا لما قال.

    وما أن قرأ المعارضون للحكومة ما كتب في "تويتر" حتى أسرعوا وردوا عليه بسلاح "يوتيوب" الشهير، وفيه بثوا شريط فيديو حصلوا عليه من محطة "تي.في وان" الاندونيسة التي صورت لقطات سريعة لصف من الوزراء والمسؤولين الاندونيسيين وهم يصافحون أوباما المار وبرفقته زوجته عليهم عند وصوله الى العاصمة جاكرتا أمس.

    وفي اللقطات ظهر تيفاتول وقد دبت فيه الحماسة وحرارة الاستقبال أكثر من سواه في الصف المرحب بالضيف الأميركي، الى درجة أنه كان الوحيد الذي صافحها بيديه الاثنتين، بل شد على يدها وهزها بهما وأطلق نحوها ابتسامة واضحة ومشعة امتدت لتصل تقريبا الى أطراف أذنيه.

    طبعا، خطف شريط الفيديو الأضواء حتى من الاستقبال الرسمي لأوباما، وراح الاندونيسيون يتنادرون على تيفاتول وبعضهم سماه مزيفا، اما هو فلاذ بعد الشريط بالصمت ورفض مقابلة أي صحافي مكتفيا على ما يبدو بالقول المأثور: اذا ابليتم بالمعاصي فاستتروا.

    وتيفاتول سيء الحظ على ما يبدو، ففي أغسطس/آب الماضي فتحت السلطات الاندونيسية تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات عرض لقطات فاضحة ظهرت فجأة على شاشة القناة التلفزيونية الداخلية في البرلمان الاندونيسي، حيث راح النواب ينظرون طوال 15 دقيقة الى لقطات اباحية وحميمة وهم لا يصدقون ما يرونه على شاشة مخصصة عادة لبث معلومات عن البرنامج السياسي اليومي للبرلمان.

    ولم تتوقف المشاهد الا بعد أن أسرع أحدهم وأوقف بث اللقطات التي اتضح أن مجهولين استنسخوها من موقع خاص بالبالغين على الانترنت.

    وانتقدوا يومها وزير الاعلام تيفاتول، ووصفوه بمتقاعس لا يدير شؤون الوسائل الاعلامية والرقابة عليها كما ينبغي، فكاد يستقيل لولا ثقة الاندونيسيين به كمحافظ على التقاليد ومتشدد، ولمعرفتهم بأنه أصدر قبل الحادثة بشهر قرارا منع بموجبه الوصول الى المواد الاباحية على شبكة المعلومات الدولية، وطلب من مزودات خدمة الانترنت الالتزام به تحت طائلة العقاب على الطريقة الاندونيسية.

    ولاقى قراره ترحيبا في دولة سكانها 240 مليون نسمة، بل زاد من شعبيته وعزز من صفته كمتشدد في بلاد لم تكن تعرف من الزلازل سوى ما يأتيها من البراكين وصفائح الطبقات تحت الأرضية عادة، لا من شريط فيديو.
     
  2. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ـالسلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ"

    ،,

    مرحباً السـآع . . {

    دومهم بسوون من الحبة قبة //

    اشكرك خيتو على هيك نقلات

    كثري من هالزينات بارك الله فيج

    :imuae84:
     

مشاركة هذه الصفحة