مشاركة متوازنة لعُمان في الألعاب الآسيويه

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة Zidane 5, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2010.

  1. Zidane 5

    Zidane 5 ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    [​IMG]



    تشارك سلطنة عمان في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة من 12 إلى 27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في غوانغجو الصينية ببعثة مكونة من 75 رياضياً يتنافسون في 6 هي ألعاب كرة القدم والهوكي وألعاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية والرماية وكرة المضرب.

    وتتطلع عمان إلى مشاركة إيجابية في الدورة أفضل من التي تحققت في أسياد الدوحة 2006، وزيادة غلتها من الميداليات التي لم تتعد 3 ميداليات ذهبية وبرونزيتين.

    وتختلف المشاركة العمانية في أسياد غوانغجو عما كان عليه في الدوحة، وأكد أمين السر العام في اللجنة الأولمبية هلال السناني "نتطلع إلى أعلى مستويات المشاركة في الدورة خاصة وأنها هذه المرة جاءت وفقاً لشروط علمية وفنية قامت بها لجنة التقييم والمتابعة التابعة للجنة الأولمبية التي اعتمدت مشاركة المنتخبات والرياضيين وفق التقييم العلمي والمنهجي، وكذلك النتائج التي تحققت في الفترة الماضية ما يضمن مشاركة فاعلة وتنافسية".

    وتابع "نتمنى أن يحقق رياضيونا نتائج مشرفة في الصين. اللجنة الاولمبية وفرت جميع الجوانب الفنية والإدارية لنجاح المشاركة التي نتوقعها أن تكون أفضل من المشاركات السابقة على صعيد الأداء والنتائج"، مؤكداً أن الطموحات "تشمل كل الرياضيين العمانيين في جميع الألعاب سواء الفردية أو الجماعية لأن الجميع حظي بفرصة الإعداد نفسها"


    الألعاب المشاركه :

    يضم وفد اتحاد ألعاب القوى كلا من الرياضيين بركات الحارثي وفهد الجابري ويحيى النوفلي وأحمد المرجبي وعبدالله الحيدي وقيس المحروقي وعبدالله الصولي.
    وفي الهوكي، يشارك اللاعبون باسم خاطر وشاكر عوض وهاشم الشاطري وأكرم جمعان وبدر الخزيمي وسمير حليس ويونس النوفلي وخالد خلفان وعبد الجبار البلوشي وحسين القاسمي وصلاح السعدي ومحمد هوبيس ويوسف الريامي ووليد الحوسني ومحمود الحسني.
    وفي الرماية يوجد خلف الخاطري وداد البلوشي وحمد الخاطري.
    ويتألف منتخب كرة القدم من اللاعبين مشعل الفارسي ومالك الهنائي وخالد البريكي ونايف خميس ومحمد الغيلاني ومحمود الوهيبي وبسام العلوي وعبدالله عبد الهادي ومهيب عزت وباسم الرجيبي وبسام البطاشي وعامر الشاطري وبدر نصيب وعبد المجيد الهادي وخليل العلوي وسيبي العلوي ونذير المسكري والمعتصم المخيني ومهند الزعابي وأمان يونس وحسين الحضري وجابر العويسي.
    ويضم منتخب الكرة الطائرة الشاطئية خليفة الجابري وبدر الصبحي وأحمد الحوسني، ويشارك لاعب ولاعبة في كرة المضرب هما طالب النبهاني وفاطمة النبهاني.

    المصدر : الجزيره الرياضيه
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    شي طيب والله ..

    تسلم ع الخبر ..
     

مشاركة هذه الصفحة