فيدرر يفوز ببطولة سويسرا للتنس

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]

    أحرز نجم التنس السويسري روجيه فيدرر لقب بطولة بازل السويسرية بعدما تغلب في المباراة النهائية التي جرت الأحد على منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل واحدة.

    وحسم فيدرر المصنف أول مواجهته مع ديوكوفيتش المصنف ثانيا بنتيجة أشواط 6-4 و3-6 و6-1، ليثأر من منافسه الذي هزمه في نهائي العام الماضي ويستعيد لقب البطولة التي تقام في مسقط رأسه بعدما سبق له الفوز بها أعوام 2006 و2007 و2008.

    وهذا هو اللقب الرابع لفيدرر هذا العام، كما أنه يحمل الرقم 65 في المسيرة الاحترافية للاعب البالغ من العمر 29 عاما، ليتخطى رقم الأميركي الشهير بيت سامبراس، علما بأن الرقم القياسي في هذا الشأن يبقى في حوزة الأميركي جيمي كونورز (109 ألقاب)، يليه مواطناه إيفان ليندل (94)، وجون ماكنرو (77).

    ويعطي هذا الفوز دفعة مهمة لفيدرر الذي سيخوض بطولة باريس للأساتذة التي تبدأ اليوم، وهو مرشح أول نظرا لغياب الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا بسبب الإصابة.


    الإسباني دافيد فيرير ضمن المشاركة في بطولة الأساتذة الختامية (الفرنسية)
    لقب أول
    من جهة أخرى، فاز الإسباني دافيد فيرير المصنف رابعا بلقب بطولة فالنسيا التي تستضيفها بلاده بعدما تغلب في المباراة النهائية على مواطنه مارسيل غرانويرس بمجموعتين نظيفتين انتهت أشواطهما 7-5 و6-3.

    وهذا هو اللقب الأول لفيرير هذا الموسم الذي خاض خلاله أربع مباريات نهائية، علما بأنه حصل بذلك على 200 نقطة في التصنيف العالمي ما ساعده على ضمان المشاركة في بطولة الأساتذة الختامية التي ستقام في لندن بين 21 و28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

    يشار إلى أن اللاعبين الذين ضمنوا المشاركة حتى الآن هم نادال وفيدرر وديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي إضافة إلى فيرير.


     

مشاركة هذه الصفحة