اليوم.. افتتاح ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السادس في جامعة السلطان قابوس

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
تدشين مسابقة استثمارية مخصصة للطلاب
اليوم.. افتتاح ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السادس في جامعة السلطان قابوس

تنطلق اليوم السبت فعاليات ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السادس والذي تنظمه سوق مسقط للأوراق المالية وجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية التجارة والاقتصاد، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وبحضور سعادة يحيى بن سعيد الجابري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وعدد من المسؤولين بقطاع الأوراق المالية بالسلطنة.
ويشارك في الملتقى عدد من المؤسسات ومنها الهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع وجمعية الوسطاء العمانية وعدد من الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، وتستمر فعالياته على مدى يومين.
وتشمل فعاليات ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السادس تنظيم معرض تعليمي للجهات المشاركة بالإضافة إلى بعض أنشطة طلاب كلية التجارة والاقتصاد والمتعلقة بالجوانب الاستثمارية والادخارية وعرض أفضل التجارب الطلابية في مجال الاستثمار. كما سيتم توزيع الكتيبات والمطويات التعريفية التي تساهم في رفع مستوى المعرفة لدى زوار المعرض.
من جانب آخر سيتم من خلال المختبر التوعوي لطلبة المدارس وطلاب الجامعة التعريف بالموقع التوعوية لسوق مسقط للأوراق المالية (www.msmlearning.gov.om)، وتدشين المسابقة الاستثمارية المخصصة للطلاب فمن خلال المسابقة يمكن للمتسابقين تداول الأوراق المالية بيعا وشراء بالأسعار الحقيقية بالسوق بحيث يقوم المشرفون على المسابقة بعد فترة زمنية بتقييم المشاركين وتكريم الفائزين، حيث خصصت السوق جوائز مالية قيمة للفائزين.
وتتضمن فعاليات النسخة السادسة للمتلقى الترويج لمسابقة سوق مسقط للأوراق المالية لبحوث أسواق المال الرابع والتي تنظمها السوق بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس إلى جانب ركن خاص لطلاب المدارس وذلك بهدف تعليمهم طرق الادخار والاستثمار.
كما يشمل الملتقى عددا من الفعاليات المصاحبة ومنها الحلقة النقاشية حول محفزات وتحديات الاستثمار في أسواق المال يشارك فيها عدد من المسؤولين في قطاع الأوراق المالية ويديرها أحمد بن عبدالكريم الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية وستكون في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح الغد الأحد، وستختتم فعاليات الملتقى بأمسية طلابية تأخذ الجانب الاستثماري من خلال المسابقات والعروض المسرحية والمرئية.
وسيتم خلال ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية السادس والذي يرعى فعالياته بنك مسقط استقبال كافة الراغبين والمهتمين في معرفة الاستثمار وماهية الأسواق المالية والأسلوب الأمثل للدخول في هذا النوع من الاستثمارات. كما قامت السوق بدعوة كافة الكليات والجامعات بالسلطنة للمشاركة بالملتقى والاستفادة من فعالياته المتنوعة.
الجدير بالذكر أن السوق نظمت خمسة ملتقيات سابقة ولاقت نجاحا كبيرا من حيث طريقة التنظيم والأسلوب المتبع في نقل المعلومات وترسيخها في الطلاب الزائرين للملتقى، وهذا ما جعل المسؤولين بالسوق يفكرون في تطوير هذا الحدث سواء على المستوى الشكلي أو الفني والتقني.
 

رونق الابداع

¬°•| عضو مبتدى |•°¬
إنضم
6 نوفمبر 2010
المشاركات
13
الإقامة
البريمي
شكرا لكـ سيدي على النقل لمثل هذه المواضيع

انا عضوة جديدة ويسرني ان تكون اول مشاركاتي في موضوعك الرائع ...

وفقت اخي //
 
أعلى