فندق «لو كريون» الفرنسي أصبح سعوديا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]

    أصبح فندق "لو كريون" الفرنسي الفاخر سعوديا بعدما تم بيعه إلى مجموعة من المستثمرين السعوديين. فقد باع صندوق ستاروود كابيتال الأمريكي الفندق الباريسي من فئة خمس نجوم إلى المستثمرين السعوديين مقابل 250 مليون يورو، وقالت مصادرمطلعة لـ" الوطن" إن الوساطة تمت على يد وسطاء لبنانيين موثوق بهم.
    وإضافة إلى كلفة البيع تضاف تكلفة أعمال تجديد قد تبلغ 100 مليون يورو، ويتوقع أن تسند إدارة الفندق لمجموعة كمبنسكي السويسرية التي تدير 60 فندقا من فئة خمس نجوم في العالم .
    وأبلغ العاملون في الفندق الأربعاء الماضي بالصفقة خلال اجتماع للجنة الممثلة لهم. ويضم الفندق 147 غرفة بينها 44 جناحا وشقة فاخرة ويقع في ساحة الكونكورد في قلب باريس، هو أحد القصور الباريسية السبعة التي تحولت إلى فنادق فاخرة.
    ويعود بناءالفندق الذي يعتبر من روائع الهندسة المعمارية إلى القرن الثامن عشر. بناه الكونت "دي كريون" وصادرته الثورة الفرنسية عند اندلاعها عام 1789. وتم تحويله عام 1909 الى "قصر باريس الكبير". وتقع أشهر أجنحته في الطابق الخامس وهي مسماه بأسماء المشاهير الذين أقاموا فيها: مثل جناح "لويس الخامس عشر" ملك فرنسا . كما سكن فيه الإمبراطور الياباني "هيرو هيتو" والرئيس الأمريكي "ثيودور روزفلت".​
     

مشاركة هذه الصفحة