7 أندية تبحث عن التأهل في «يوروبا ليج»

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏4 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    تسعى سبعة أندية إلى تحقيق الفوز كي تحجز مقعدها في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم الذي تجري مباريات جولته الرابعة من الدور الأول.

    وستضمن أندية مانشستر سيتي الإنجليزي، سبورتينج لشبونة وبورتو البرتغاليان، سسكا موسكو وزينيت سان بطرسبرج الروسيان، شتوتجارت الألماني، وباريس سان جرمان الفرنسي، تأهلها في حال فوزها بغض النظر عن باقي النتائج.

    ويتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني كل من المجموعات الـ 12، وتنضم إليها ثمانية فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا بانتهاء الدور الأول. ويبدو سبورتينج لشبونة (9 نقاط) مرشحا للتأهل عندما يحل على لاجانتواز البلجيكي، ويستقبل ليفسكي صوفيا البلغاري (3 نقاط) ليل الفرنسي (4 نقاط). ويملك زينيت سان بطرسبرج الروسي ومواطنه سسكا موسكو الرصيد الكامل، فيواجه الأخير باليرمو الإيطالي (3 نقاط) في موسكو، في حين يسافر زينيت إلى كرواتيا لمواجهة هايدوك سبليت (3 نقاط) .

    ويستقبل بورتو البرتغالي (9 نقاط)، بشيكتاش التركي (6 نقاط)، فيما يواجه سسكا صوفيا البلغاري رابيد فيينا النمساوي (3 نقاط).

    ويحل مانشستر سيتي الإنجليزي (7 نقاط) الذي يمر بمرحلة انعدام وزن في الدوري المحلي ضيفا ثقيلا على ليخ بوزنان البولندي (4 نقاط)، بينما يستقبل يوفنتوس الإيطالي (3 نقاط) سالزبرج النمساوي (نقطة واحدة) .

    وتبرز مجددا مباراة باريس سان جرمان الفرنسي (7 نقاط) مع بوروسيا دورتموند الألماني (4 نقاط)، فيما يأمل إشبيلية (6 نقاط) تحقيق فوزه عندما يستقبل كارباتي لفيف الأوكراني المتواضع. ويحل شتوتجارت الألماني (9 نقاط) على خيتافي الإسباني (3 نقاط)، ويونج بويز السويسري الوصيف (6 نقاط) على أودنسي الدنماركي، فيما يواجه لايندهوفن الهولندي (7 نقاط) ديبريشن. ويأمل ليفربول الإنجليزي المتصدر (5 نقاط) أن يستمر في فترة تعافيه عندما يستقبل نابولي الإيطالي الوصيف ( 3 نقاط) على ملعبه "إنفيلد رود" ويغيب عن الفريق الأحمر جو كول بعد تعرضه لإصابة في فخذه خلال مباراة بولتون، ويحوم الشك حول مشاركة اليوناني سوتيريوس كيرياكوس، في حين يعود الظهير جلن جونسون.

    ويلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني (4 نقاط) نظيره روزنبرج النروجي (3 نقاط)، في حين يستقبل باير ليفركوزن الألماني (5 نقاط) اريس سالونيكي اليوناني (4 نقاط).​
     

مشاركة هذه الصفحة