ميلان والريال في قمة ثأرية.. ومهمة سهلة للأرسنال

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]

    تختتم مساء يوم الأربعاء المرحلة الرابعة من تصفيات الدور الأول من دوري المجموعة ببطولة الأندية الأوروبية الأبطال لكرة القدم، بإقامة ثماني مباريات، أبرزها ميلان الإيطالي مع ضيفه ريال مدريد، فيما يخوض أرسنال الإنجليزي مهمة سهلة أمام شاختار دونتسك الأوكراني.
    وتعد مباراة ميلان الإيطالي، حامل اللقب سبع مرات، وريال مدريد حامل اللقب تسع مرات (رقم قياسي) على ملعب "سان سيرو" في ميلانو؛ أبرز مباريات المرحلة لأنها ثأرية بطبعها بعد فوز الريال على الميلان 2-صفر قبل أسبوعين في مدريد.
    ويعود البرتغالي جوزيه مورينيو -مدرب ريال مدريد الإسباني- إلى ملعب "سان سيرو"، وذلك بعدما قاد إنتر ميلان الذي يتقاسم ملعب سان سيرو مع جاره ميلان إلى تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهو يأمل في قيادة فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور الثاني من المسابقة؛ إذ يحتل المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات في مقابل 4 نقاط لميلان.
    ولم يفز ريال مدريد على ملعب "سان سيرو" في السابق؛ إذ خسر 10 مباريات، وتعادل في ثلاث أمام فريقي المدينة، وهو سيضمن تأهله في حال فوزه وفشل أياكس أمستردام الهولندي في الفوز على مضيفه أوكسير الفرنسي.
    وكان ريال مدريد خسر في خمس مباريات على أرض ميلان، قبل أن يتعادل معه 1 – 1 الموسم الماضي في الدور الأول أيضا.
    يتصدر ريال مدريد ترتيب فرق المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، يليه ميلان 4، ثم أياكس أمستردام 4، وأوكسير بدون نقاط.
    وفي المجموعة الثامنة، يحل الأرسنال الإنجليزي، الذي فاز في مبارياته الثلاث السابقة، على شاختار دونتسك الأوكراني على ملعب "دونباس أرينا" في دونتسك. وكان أرسنال حقق فوزا كبيرا على شاختار دونتسك 5 – 1 في مباراة الذهاب في لندن.
    ويستضيف بارتيزان بلجراد الصربي سبورتنج براجا البرتغالي في بلجراد.
    ويتصدر الأرسنال ترتيب فرق المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، يليه شاختار دونتسك 6 نقاط، وسبورتنج براجا 3 نقاط، وبارتيزان بلجراد بدون نقاط.
    أما المجموعة السادسة، فيستضيف فيها تشيلسي الإنجليزي سبارتاك موسكو الروسي على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.
    وسيضمن تشيلسي الذي فاز 2 – 0 في مباراة الذهاب تأهله للدور الثاني رسميا في حال فوزه وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل بين زيلينا السلوفاكي وأولمبيك مرسيليا الفرنسي في زيلينا.
    ويتصدر تشيلسي ترتيب فرق المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، يليه سبارتاك موسكو 6 نقاط، ثم أولمبيك مرسيليا 3 نقاط، وزيلينا بدون نقاط.
    وفي المجموعة الخامسة، ينتقل بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب أربع مرات، إلى رومانيا للقاء كلوج الذي خسر 2 – 3 في مباراة الذهاب في ميونيخ.
    ويكفي بايرن ميونيخ -الذي خسر في نهائي العام الماضي أمام إنتر ميلانو الإيطالي 0 – 2- التعادل بأي نتيجة ليتأهل للدور الثاني، شريطة عدم انتهاء المباراة الثانية في المجموعة بين بازل السويسري وروما الإيطالي في بازل بالتعادل.
    يتصدر بايرن ميونيخ ترتيب فرق المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، يليه بازل 3 نقاط، ثم كلوج 3 نقاط، وآ إس روما 3 نقاط.​
     

مشاركة هذه الصفحة