يوم دام بالعراق

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
يوم دام بالعراق
قتلى بالعشرات في تفجير 11 سيارة مفخخة

بغداد ـ وكالات: شهد العراق يوما داميا جديدا شهد سقوط عشرات القتلى في هجمات منسقة شنتها 11 سيارة مفخخة وأحزمة وعبوات ناسفة انفجرت في أوقات متقاربة بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد حيث يأتي هذا اليوم فيما يشيع العراقيون ضحايا المجزرة التي شهدتها كنيسة للسريان الكاثوليك الأحد الماضي.
وأفادت مصادر أمنية وطبية عراقية بأن حصيلة التفجيرات بلغت 50 قتيلا وما لا يقل عن 100 جريح.
وأكدت المصادر أن الحصيلة مرجحة للارتفاع بسبب تواصل عمليات الانقاذ.
وقال شهود عيان إن نحو 11 سيارة مفخخة وأحزمة ناسفة وعبوات ناسفة انفجرت في اوقات متقاربة في أحياء الشعلة والبياع وابو دشير والرحمانية والكاظمية والشرطة الخامسة بجانب الكرخ واحياء الكمالية والعبيدي والصدر واور والحسينية الشعب والأمين في جانب الرصافة وأوقعت العشرات بين قتيل وجريح.
وسارعت قوات الشرطة الى اغلاق جميع الطرق المؤدية الى أماكن الانفجارات فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل الضحايا الى مستشفيات بغداد.
كما فرضت قيادة عمليات بغداد حظرا للتجوال في عموم مناطق بغداد حتى إشعار آخر على خلفية التفجيرات.
وقال مصدر أمني إن "القوات الامنية بدأت تطبيق إجراءات الحظر ودعت العراقيين إلى التوجه لمنازلهم".
إلى ذلك قال مسؤول إن العراق بدأ التحقيق في هجوم الكنيسة الذي قتل فيه 52رهينة وشرطيا في محاولة لمعرفة الطريقة التي تمكن بها المسلحون من اقتحام المبنى رغم نقاط التفتيش. وقال اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم أمن بغداد ان المهاجمين تخفوا في زي حراس يعملون لدى شركة أمن خاصة وكانوا يحملون أوراق هوية مزورة. وقال الموسوي "تم تشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة تفاصيل وملابسات ما حدث. لدينا الكثير من علامات الاستفهام. اذا كان هناك تقصير أو إهمال أو تواطؤ حدث سيحاسب بشدة كل من أخطأ." وأضاف "هناك العديد من علامات الاستفهام حول كيفية وصول هذا العدد من الارهابيين الى هذا المكان في منطقة الكرادة في قلب العاصمة بغداد." وقال وزير الدفاع عبد القادر جاسم إن السلطات أمرت باعتقال قائد الشرطة المسؤول عن المنطقة التي وقع فيها الهجوم لاستجوابه وهو إجراء معتاد بعد وقوع هجمات كبيرة.
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
أميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن يارب !!!!

نورتو الموضوع بطلتكم الغاويه !!!
 
أعلى