الاحتلال يبني 4900 وحدة استيطانية .. و(الأمن) على طاولة المصالحة 9/11

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    الاحتلال يبني 4900 وحدة استيطانية .. و(الأمن) على طاولة المصالحة 9/11
    رام الله المحتلة ـ غزة ـ (الوطن) ـ وكالات:شَرعت سلطات الاحتلال ببناء 4900 وحدة استيطانية في مواقع مختلفة من الاراضي المحتلة خلال الشهر الماضي فيما تستأنف حركتا فتح وحماس لقاءات المصالحة الفلسطينية باجتماع في دمشق في التاسع من الشهر الجاري حيث سيبحث الاجتماع ملف الترتيبات الأمنية.
    [​IMG]


    وذكر التقرير الشهري لدائرة العلاقات الدولية بمنظمة التحرير الفلسطينية الصادر أمس أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال خلال أكتوبر الماضي سبعة
    فلسطينيين ، فيما أعدم المستوطنون 3500 شجرة زيتون ونهبوا ثمارها في وقت شَرعت فيه سلطات الاحتلال ببناء 4900 وحدة استيطانية في مواقع مختلفة من
    الأراضي المحتلة".
    وذكرت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية التي أوردت التقرير أنه أوضح أن "مدينة القدس المحتلة شهدت خلال الشهر الماضي عديدا من الأعمال والإجراءات التهويدية التي شرعت سلطات الاحتلال بتنفيذها في المدينة المقدسة والتي تمثلت في مصادقة لجنة التنظيم والبناء المحلية التابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس على المخطط الهيكلي الشامل الجديد لباحة حائط البراق والذي تضمن توسيع مركز دفيدسون ليستوعب نحو(400) ألف زائر سنويا".
    وذكر التقرير أن المخطط يشمل أيضا حفر أنفاق تحت ساحة البراق وبناء مراكز دينية يهودية ومراكز شِرطية تحت الأرض وتغيير مداخل ساحة البراق وحفر أنفاق جديدة تصل بين حائط البراق وبلدة سلوان، بالإضافة إلى بناء مواقف عامة للحافلات والسيارات فوق الأرض.
    في غضون ذلك اضطر رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إلى إلغاء مشاركته أمس في حفل افتتاح طريق في القدس الشرقية ، بعد أن وجهت إسرائيل تعليمات لجهاز الشرطة الخاصة بها بمنع تنظيم أي نشاط فلسطيني سياسي هناك.
    وكان من المقرر أن يشارك فياض في حفل افتتاح طريق مولته السلطة الفلسطينية في حي "عناتا" بالقدس الشرقية.
    كما أعلنت الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة أنها ستلجأ إلى فرض الإقامة الجبرية والغرامات المالية على الأطفال في حي سلوان المقدسي.
    وقال الناطق باسم شرطة الاحتلال بالقدس شموليك بن روبي "ان الشرطة ستتولى موضوع الاطفال راشقي الحجارة على الشرطة او على سيارات المستوطنين في حي سلوان بالطلب من المحكمة فرض اقامة جبرية مشددة على هؤلاء الأطفال، ومراقبة وإشراف دقيق من أولياء الأمور عليهم".
    إلى ذلك أعلنت حركتا فتح وحماس أنهما ستعقدان جلسة حوار جديدة في التاسع من الشهر الجاري في دمشق لمتابعة بحث ملف المصالحة الفلسطينية الذي تأجل بعد أن كان مقررا في 20 أكتوبر في العاصمة السورية بسبب خلافات حول المكان.
    وقال اسماعيل رضوان القيادي في حماس إن "جلسة الحوار الوطني بين حماس وفتح ستعقد في دمشق في التاسع من نوفمبر". وعبر عن امله في "تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية على أساس الثوابت الوطنية والشراكة السياسية".
    وكان عزام الأحمد مسؤول ملف الحوار في حركة فتح أعلن في تصريح بثته وكالة وفا الرسمية إن "حركتي فتح وحماس اتفقتا على تحديد الثلاثاء المقبل (التاسع من نوفمبر) موعدا لاستكمال لقاءاتهما".
    من جانبه أكد سامي أبو زهري المتحدث أن جلسة الحوار ستناقش "الموضوع المتبقي وهو الموضوع الأمني في ظل حرص متبادل للخروج بتوافق بين الحركتين يمكن من الانتقال إلى توقيع الورقة المصرية".
    وأوضح أبو زهري أن وفدا من حركته "من الداخل (غزة) سيشارك في جولة الحوار هذه".
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬


    لأ تـــعليق .

    تسلم عالطـرح
     

مشاركة هذه الصفحة