مكي يفتتح مبنى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال بمرتفعات المطار بغلاء

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    أكد أن الشركة تساهم بفاعلية في دعم الاقتصاد العماني وتعزيز العلاقات الاقتصادية الدولية

    مكي يفتتح مبنى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال بمرتفعات المطار بغلاء

    مسقط ـ (الوطن):افتتح معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة مبنى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال وذلك بمرتفعات المطار بغلاء بحضور عدد من اصحاب المعالي والسعادة والمدعوين.
    ويقع المبنى الرئيسي لشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال بمنطقة مرتفعات مطار مسقط ويتميز في تصميمه بالدمج بين الإرث المعماري العماني وأحدث التصاميم المعمارية المعاصرة ويبرز ذلك بوضوح في المزج بين الحجارة الملونة المستخدمة من البيئة العمانية ومساحات الزجاج الواسعة لتعكس أشعة الشمس في تطابق وانسجام تام وبني المبنى على قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 2600 متر مربع وهو يتكون من ثلاثة طوابق وملحق ومواقف سيارات أسفل المبنى لتصل بذلك المساحة الكلية للبناء قرابة 7800 متر مربع.
    وعقب الانتهاء من حفل الافتتاح أكد معالي أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة على اهمية دور الشركة في المساهمة الفاعلة في دعم الاقتصاد العماني وتعزيز العلاقات الاقتصادية الدولية مع عدد من دول العالم في قطاع الغاز الطبيعي المسال.. مشيرا ان الى الشركة حققت نسب تعمين مرتفعة اضافة الى اهتمامها الكبير ببرامج المسئولية الاجتماعية.
    واشار معاليه الى ان شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال هي ترجمة لرؤية الحكومة الاقتصادية 2020 لتنويع مصادر الدخل وتشجيع الاستثمار وهي تعتبر من بين الشركات الرائدة في السلطنة بما حققته من انجازات متعددة على المستويين المحلي والعالمي.
    واوضح معالي احمد بن عبدالنبي مكي بان مبنى شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال يعد صرحا معماريا جميلا يمزج بين الأصالة والمعاصرة في تصميمه كما انه زود بأحدث وسائل الإتصال وتقنية المعلومات وهي جميعا توفر بيئة عمل ملائمة ومشجعة لموظفي الشركة في بذل مزيد من العطاء.
    من جانبه قال سعادة الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني لشئون التنمية رئيس مجلس إدارة شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ان افتتاح المبنى الجديد يأتي ونحن نعيش غمرة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعين المجيد حيث قال ان (أي إنجاز له وقع خاص على النفس، فهذه الأيام المباركة تعتبر تتويجا دائما لمسيرة حافلة بالمنجزات على كافة الأصعدة وما شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال إلا إحدى هذه العلامات البارزة في هذه المسيرة المظفرة بقيادة قائدها وباني أسس نهضتها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ).
    واشار سعادته الى ان شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال حققت العديد من النجاحات على مدى الأعوام القليلة الماضية من عمر الشركة وتميزت الشركة بتحقيقها لنجاحات في مجالات التمويل والتسويق لتتبوأ بذلك مكانة متميزة بين مثيلاتها من شركات الطاقة العالمية خاصة عندما نأخذ في الاعتبار أن معظم موظفي الشركة هم من العمانيين وهو أمر ينسجم مع توجهات وسياسات الحكومة.
    من جانبه قال حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي والمدير العام ان شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ومنذ انشائها عام 2003 تعد ترجمة للرؤية الحكيمة لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني حيث تمكنت وفي زمن قياسي من تحقيق نجاحات متعددة وضعتها في مصاف كبرى شركات الطاقة العالمية مؤكدة بذلك متانة الاقتصاد العماني وما يتمتع به من مقومات محفزة وآمنة للاستثمار فبالإضافة إلى النجاحات المشهودة في إعتماد أساليب مبتكرة فيما يتصل بالتمويل وخطط برامج تسويق الغاز الطبيعي المسال فإن مصدر الفخر الحقيقي للشركة هو أن كل هذه النجاحات تحققت بجهود وعطاء كادر عماني وطني مجد حيث تبلغ نسبة التعمين في الشركة ما يزيد على 98 بالمائة.
    واشار الى ان افتتاح هذا الصرح المعماري المتميز ليكون تتويجاً لمسيرة عدة سنوات من النجاحات المتواصلة على كافة المستويات، مشيرا الى ان المبنى الجديد سيوفر بيئة عمل مثالية لموظفيه كونه إضافة معمارية جديدة تمثل رمزاً للأصالة والسعي الحثيث نحو المستقبل في الوقت ذاته.
    وروعي في تصميم المبنى المواصفات المعمارية الحديثة من خلال مراعاة جوانب البيئة وتوفير الطاقة والمحافظة عليها بالاضافة الى معايير الصحة والسلامة العالمية للعاملين بالمبنى ومرتاديه من الزوار وزود المبنى بأحدث وسائل الاتصال وتقنية المعلومات للإيفاء بمتطلبات خطط العمل التجارية الحالية وخطط التوسع المستقبلية.
     
  2. AL W$WAS

    AL W$WAS موقوف

    شي طيب ...:imuae30:
     
  3. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    نورت الموضوع بطلتك الغاويه !!!
     
  4. Ąℓŋ3αỉмỉ

    Ąℓŋ3αỉмỉ ¬°•| مُراقب سَابق ومطور |•°¬

  5. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة