تشابي: ميسي أفضل من مارادونا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]

    شدد النجم الإسباني تشابي، نجم فريق برشلونة، على أن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي يتفوق بالفعل على الأسطورة دييغو مارادونا، وأن اللاعبين من نوعية ميسي يظهرون فقط كل 50 عاماً.

    وأكد تشابي، الفائز مع المنتخب الإسباني بلقب مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "لاعب مثله (ميسي) يأتي مرة واحدة كل نحو 50 عاماً، السبب الوحيد في وجود أي فرصة لباقي اللاعبين في الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم هذا العام هو أن كأس العالم لم تصب بشكل جيد في مصلحة المنتخب الأرجنتيني، لأنه لو حدث ذلك فإن جائزة أفضل لاعب في العالم لم تكن لتشهد منافسة".

    وأضاف "من وجهة نظري، ليو الآن أفضل حتى من مارادونا، سيبقى في المستويات المرتفعة لعدة أعوام قادمة، لا يوجد شخص مثله".

    ورفض تشابي المرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، الحديث عن المستوى الراهن لريال مدريد وعن سلوك المدرب البرتغالي للفريق الملكي، جوزيه مورينيو، مكتفياً بالقول "دعني أوضح، لن ندخل في حرب كلامية، إننا نشعل صراعاتنا داخل ملاعب كرة القدم (فقط)".

    وأشار "هناك اثنان مورينيو، الرجل والمدرب ، يجب أن نستخلص النواحي الإيجابية من ذلك ، ونستغلها في دفعنا للأمام، نرغب في الفوز عبر لعب كرة قدم بشكل جيد، وهو فقط يريد الفوز بأي طريقة".

    وتابع "في بعض الوقت نحن ، لاعبي برشلونة ، نحتاج إلى عناصر تحفيز إضافية، ومورينيو يمنحنا إياها، حقيقة أنهم (ريال مدريد) أخذوا يبحثون عنه، ودفعوا له شرطاً جزائياً، وأنه اعتاد العمل لبرشلونة ويعرفنا جميعا ويرغب في جلب أحدنا، في هذا الإطار، فإن عمل مورينيو يصب في مصلحتنا".

    تعرض تشابي البالغ من العمر 30 عاماً لإصابة في الأوتار أغلب فترات الموسم، ولكن الفترة التي حصل عليها مؤخرا من جانب المدرب جوسيب غوارديولا يبدو وأنها أتت ثمارها، حيث ساهم في فوز فريقه على أشبيليه 5-صفر وسيسافر مع الفريق لملاقاة كوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا.

    وقام غوارديولا باستبدال تشابي في الشوط الثاني، ولكن صانع الألعاب الدولي بدا سعيداً بطريقة تعافي جسده من الإصابة وأنه كان بمقدوره إكمال المباراة حتى النهاية.

    ضم تشابي صوته ، لصوت المعارضين لإقامة مباراة الكلاسيكو (برشلونة وريال مدريد) يوم الاثنين، قائلاً "أفضل أن ألعب يوم السبت ..لأنني أرى أن اللعب يوم الاثنين غير إنساني".

    المصدر : الموقع الرسمي للجزيرة الرياضيه . ​
     
  2. عيناوية توربو

    عيناوية توربو ¬°•| عضو مميز |•°¬

    تسلم ع الطرح الزييين
     

مشاركة هذه الصفحة