اللجان الاولمبية الخليجية تقترح مشاركة رياضة المرأة والمعاقين بالدورة الخليجية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    عتمد رؤساء وممثلو اللجان الاولمبية الخليجية اقتراحا بخصوص مشاركة رياضة المرأة والمعاقين في الدورة الاولى للالعاب الرياضية الخليجية التي تستضيفها البحرين بداية من 16 من نيسان/ابريل المقبل.

    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن امين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي، قوله عقب الاجتماع التاسع المشترك بين المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان التنظيمية للالعاب الرياضية الخليجية اليوم في الكويت ان الاجتماع ناقش اقتراحا تقدمت به رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية، الشيخة نعيمة الاحمد الصباح، حول اضافة لعبة تنس الطاولة للفتيات في هذه الدورة.

    واضاف العنزي ان المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الاولمبية الخليجية وافق على هذا الاقتراح، الى جانب اضافة لعبة أو لعبتين في الدورة تتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى رفع الاقتراحين الى اللجنة الاولمبية البحرينية لدراستهما واتخاذ القرار المناسب حيالهما.

    كانت الالعاب التي تم اعتمادها في الدورة الاولى للالعاب الرياضية هي كرة القدم والسلة واليد والطائرة والسباحة وألعاب القوى، كألعاب رئيسية الى جانب ثلاث العاب اختيارية هي سباق الدراجات وسباق القدرة والتحمل والبولينج.

    من ناحيتها، اعربت الشيخة نعيمة الاحمد الصباح عن الامل بأن تحظى الرياضة النسائية الخليجية بالدعم والمساندة وان تتاح لها الفرصة في المشاركة في الدورات المقبلة.

    وذكرت الشيخة نعيمة انها تقدمت باقتراح للجان التنظيمية الخليجية بتنظيم دوري خليجي للفتيات في عدد من الالعاب اضافة الى استحداث بطولة خليجية للدراجات.

    وكشفت ان الكويت ستستضيف بعد غد بطولة الخليج لكرة الطائرة للفتيات بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية، باستثناء السعودية، معربة عن الامل بان تشارك الفتاة السعودية في البطولات المقبلة.

    واوضحت الشيخة نعيمة انه سيقام حفل افتتاح مبسط للبطولة التي تقام تحت رعاية رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي واللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح، وان المباريات ستقام خلال الفترة المسائية.

    من جهة اخرى، كشفت عضو اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخة حياة عبدالعزيز ال خليفة ان أول دوري لكرة السلة للفتيات الخليجية سيكون في مايو المقبل في قطر معربة عن الامل بان يشمل ذلك بقية الالعاب للنهوض بالرياضة النسائية في الخليج ووصولها الى أفضل المستويات في المحافل القارية والدولية.

    وقالت الشيخة حياة انه في حال تمت الموافقة النهائية على مشاركة تنس الطاولة للفتيات في الدورة الرياضية بالبحرين، فان ذلك "يكون انجازا لرياضة المرأة الخليجية"، مشيرة الى ان المرأة الخليجية شاركت في الدورات الاسيوية والاولمبية مما يتطلب مشاركتها في بطولات مجلس التعاون.

    واوضحت ان الاجتماع تناول مشروع جائزة الرياضة والبيئة وجائزة اللجنة التنظيمية الخليجية المميزة اضافة الى بعض التعديلات على لوائح اللجان التنظيمية.

    المصدر : جريدة الرأي . ​
     

مشاركة هذه الصفحة