عمان: القابل تنفذ أكثر من 60 مشروعا بـ800 ألف ريال في شهر البلديات ...

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة إنسآنـﮧ, بتاريخ ‏1 نوفمبر 2010.

  1. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

    القابل تنفذ أكثر من 60 مشروعا بـ800 ألف ريال في شهر البلديات

    الاثنين 1/11/2010م

    القابل ـ راشد بن محمد الحارثي

    قامت لجنة التقييم الأولي لأنشطة شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه السادس والعشرين بزيارة لولاية القابل، وذلك برئاسة الشيخ علي بن بريك الربيعي مستشار بمكتب معالي وزير التربية والتعليم.
    والتقت اللجنة مع سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي القابل ورئيس لجنة البلدية ووليد بن يعقوب السعدي المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمنطقة وجميع أعضاء اللجنة حيث استعرض سعادة الشيخ رئيس لجنة البلدية الجهود الكبيرة التي قامت بها لجنة البلدية، وتفاعل المجتمع مع هذه الجهود التي ترجمت في إقامة العديد من المشاريع الحيوية في مختلف قرى ومناطق الولاية. كما رافق سعادته أعضاء لجنة التقييم خلال زيارتها الميدانية لمختلف قرى الولاية للاطلاع عن قرب على مجمل المشاريع التي تم تنفيذها خلال فعاليات هذا الشهر التي ترجمت تضافر الجهود بين لجنة البلدية والمجتمع من جهة والجهاز التنفيذي للبلدية من جهة أخرى.
    وتضمنت الزيارة افتتاح المعرض الكشفي والإرشادي لمدارس الولاية الذي تضمن العديد من اللوحات التوعوية ذات العلاقة بالبلدية والمجتمع كما انتقلت اللجنة إلى المعرض التراثي الذي نظمته المؤسسات الحكومية والأهلية عرضت من خلاله أنشطتها كما قامت اللجنة بزيارة المشاريع التي أعلنت لجنة البلدية جاهزيتها.
    وزارت اللجنة أكثر من 60 مشروعا بلغت تكلفتها 80 ألف ريال أبرزها رصف الطرق التي بلغت 20 موقعا منها أمام حديقة السلام إلى جانب بعض المدارس والمجالس العامة وبعض الطرق الداخلية بقرى المضيرب والقابل والنبأ وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 104.200 ألف ريال عماني. وفي مجال الإنارة تم تركيب 73 عمودا كهربائيا بقرى القابل والمضيرب وأمام حديقة السلام بتكلفة مالية تصل إلى 35.760 ريال عماني أما في مجال شق الطرق فقد نفذت لجنة البلدية شق طريق جبلي يربط قرية النبأ بقرية رياض الدمة بلغت تكلفته 4 آلاف ريال عماني إلى جانب الجهود الذاتية للأهالي. أما في حديقة السلام فقد تم إنشاء عدد من المشاريع منها إنشاء خزان أرضي وتوصيل مياه الصرف الصحي مع إنشاء نظام الري الحديث وتوصيل التيار الكهربائي، وإقامة مسرح وغرس عشرات من أشجار النخيل والأشجار المظلة بتكلفة تصل إلى أكثر من 61.300 ريال عماني كما اطلعت لجنة التقييم على مشاريع إقامة عدد من المجالس العامة في قرى المضيرب والدريز ورياض الدمة والغلاجي وفلج مسعود وقرية المعترض بمنطقة وادي نام إلى جانب بناء مدرسة لتدريس القرآن الكريم بلغت تكلفتها الإجمالية 411 ألف ريال عماني تقريبا إلى جانب حفر وتمديد عدد من الأفلاج بقرى الدريز والمنجرد والمعترض وبطين والصرم ورياض الدمة بتكلفة تصل إلى 17 ألف ريال عماني وبناء منازل لذوي الدخل المحدود وإنشاء مصلى للنساء بقرية المضيرب وشراء بعض أجهزة الحاسب الآلي وتوزيع بعض المؤن للمتضررين من الأنواء المناخية وتوزيع مؤن خلال شهر رمضان المبارك إلى 90 أسرة إضافة إلى صيانة بعض المقابر وإعادة تسويرها وصيانة المشاريع السابقة.
    وفي نهاية هذه الزيارة أكد سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي القابل رئيس لجنة البلدية بالإنجازات الكبيرة التي حققتها البلدية بمشاركة أعضاء اللجنة في المنافسات القائمة لشهر البلديات وموارد المياه السادس والعشرين تحت شعار (جهود متواصلة وتنمية مستدامة).
    قال سعادته: إن الجهود الكبيرة التي يبذلها الأهالي بولاية القابل في هذه المنافسة الوطنية تؤكد أن فكرة إقامة شهر البلديات وموارد المياه حققت نتائج إيجابية ليس فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الحيوية فحسب بل الأهم من ذلك هو التفاعل الصادق بين المواطن وجهاز البلدية في كل ما يخدم المجتمع من مشاريع حيوية يعايشها المواطن بشكل يومي ويساهم في صيانتها.
    يذكر أن لجنة البلدية قامت مؤخرا بتنفيذ العديد من الحملات الصحية الموسعة اشترك فيها عدد كبير من المواطنين وممثلي المؤسسات الحكومية والفرق الرياضية التي ساهمت في إزالة عدد كبير من الأشجار الميتة وتقليم الأشجار الأخرى وتحسين المزارع وإزالة المشوهات بها ونقلها إلى المرادم الخاصة بالبلدية كما تمت إزالة جذوع النخيل ومخلفات البناء وتسوية العديد من الشوارع الداخلية وردم عدد كبير من الحفر بواسطة المعدات الثقيلة التابعة للبلدية.


    المصدر: جريدة عمان.
     

مشاركة هذه الصفحة