برشلونة يجتاح إشبيلية بخماسية ويضيق الخناق على الريال المتصدر

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]
    سحق فريق برشلونة ضيفه أشبيلية بخمسة أهداف نظيفة مساء أمس السبت 30 -10-2010 في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وأضاف المهاجم الدولي ديفيد فيا مثلهما وتكفل دانيل الفيش بتسجيل الهدف الأخر لتكتمل خماسية الفريق الكتالوني.

    ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف ريال مدريد الذي حافظ على صدارة الدوري الإسباني إثر فوزه على مضيفه إيركوليس 3/1 ، بفضل تألق البرتغالي كرستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

    بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 14 نقطة في المركز السادس.

    وواصل فالنسيا نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وتعادل مع ضيفه سرقسطة صاحب المركز الأخير 1/1.

    ورفع ريال مدريد رصيده في صدارة الترتيب إلى 23 نقطة بعد أن أنقذ النقاط الثلاث اليوم في مباراة كان متأخراً فيها في الشوط الأول بهدف مبكر للفرنسي ديفيد تريزيجيه في الدقيقة الثالثة.

    لكن إيركوليس الذي قهر برشلونة في ملعبه كامب نو 2/صفر رغم صعوده إلى الدرجة الأولى هذا الموسم، فشل في تكرار المفاجأة وتلقت شباكه في الشوط الثاني ثلاثة أهداف أحرزها الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 52 وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 81 و86.

    وتجمد رصيد إيركوليس عند تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

    بدأت المباراة بمفاجأة غير متوقعة لريال مدريد الذي اهتزت شباكه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق المخضرم تريزيجيه الذي حول برأسه عرضية كورتيس، في كرة اكتفى الحارس الدولي المتألق إيكر كاسياس بمتابعتها وهي تهز شباكه.

    بعد الهدف المباغت بدأ ريال مدريد الضغط دون أنياب حقيقية، حيث لم تأت أول هجمة خطيرة للفريق سوى مع انتصاف الشوط عندما تألق كالاتيود حارس إيركوليس ليتصدى على مرتين لتصويبتين من كريستيانو رونالدو ثم من الأرجنتيني جونزالو هيجوين.

    بدأ الشوط الثاني بهجوم أكثر تنظيما من ريال مدريد، ولم تمر سوى سبع دقائق حتى تمكن دي ماريا من إدراك التعادل إثر تسديدة لكريستيانو ارتدت من يد الحارس.

    بعد التعادل، مالت المباراة إلى النادي الملكي الذي سيطر لاعبوه على الأمور تماما ولاحت أخطر فرصة له في الدقيقة 72 من هجمة فردية لهيجوين الذي سدد بيمناه كرة رائعة ذهبت بجوار القائم.

    وبعد أربع دقائق سحب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد مواطنه المدافع بيبي ليدفع بالفرنسي بنزيمة الذي قدم أفضل أداء له مع ريال مدريد هذا الموسم رغم أنه لم يلعب سوى ربع الساعة.

    وتقاسم بنزيمة صنع الهدف الثاني للريال مع البرازيلي المتألق مارسيلو الجناح الأيسر، وكادت الكرة تنتهي بهدف للفرنسي إلا أن كرته عادت من الحارس لتجد كريستيانو هداف البطولة وضعها في المرمى قبل تسع دقائق على نهاية المباراة.

    وبعدها بخمس دقائق فعلها بنزيمة مجددا لكنه مرر هذه المرة إلى كريستيانو الذي أحرزه هدفه الثاني، والثاني عشر في بطولة الدوري هذا الموسم.

    وأهدر كريستيانو في الدقائق الأخيرة فرصة تسجيل "الهاتريك" بعد أن انفرد بالمرمى قبل أن يطيح بالكرة خارج الملعب.

    وكان فالنسيا قد تعادل في وقت سابق على ملعبه أمام ريال سرقسطة صاحب المركز الأخير 1/1 في افتتاح مباريات الجولة التاسعة ، لتستمر نتائجه المتراجعة في الآونة الأخيرة.

    ولم يتمكن فريق المدرب أوناي إيمري من تحقيق الفوز على صاحب المركز العشرين، ليخرج من مباراته الثالثة على التوالي دون انتصار.

    وحصد فالنسيا نقطة واحدة فقط من آخر تسع ممكنة، وبات يبتعد في المركز الرابع برصيد 17 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي يخوض مباراة في وقت لاحق من اليوم على ملعب إيركوليس.

    وتكفل الإيطالي ماوريتسيو لانزارو بإحراز هدفي المباراة حيث تقدم لفريقه سرقسطة في الدقيقة الثانية من المباراة ، قبل أن يهدي أصحاب الأرض التعادل بهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 42.

    وكانت هذه المباراة هي الثانية على التوالي لفالنسيا على ملعبه دون فوز بعد أن سقط في الجولة الماضية أمام مايوركا 1/2.

    في المقابل أنقذ سرقسطة نقطة في صراعه لتجنب الهبوط رغم أنه لم يتقدم بها سوى مركز واحد حيث بات يحتل المرتبة التاسعة عشرة بفارق الأهداف أمام ديبورتيفو لاكورونيا الذي لعب مباراة أقل.

    ولعب سرقسطة الربع الأخير من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الصاعد أندير هيريرا.​
     
  2. فارس البنفسج

    فارس البنفسج ¬°•| عضو مهم |•°¬

    ما في غيره ... والله مافي غيره

    تكت إيزي تيكت إيزي إنه البرشا يا عزيزي ...

    الرعب يجتاح الليغا ... وخمسة مسامير على نعش إشبيلية ...

    كبير يا الكتلوني والله كبير ... والقادم أجمل ...

    [​IMG]
     
  3. القلب الأبيض

    القلب الأبيض ¬°•| مراقب سابق |•°¬

    الف مبروووك لنا ، ولـــ لعشاق البلوجرانا ، ع الفوز العظيم .. أهم شي ميسي سجل هدفين

    أشكرك صديقي ع الخبر الحلو..
     
  4. GAME _OVER

    GAME _OVER ¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬

    الف مبرووووك للبرسا هذا مب غريب عليهم

    يعطيك العافيه اخووووي

    بس لووو تسمح في اخر كل موضوع لازم تذكر مصدر الخبر

     

مشاركة هذه الصفحة