السلطنة تشارك في الحلقة الدولية حول تشخيص ومكافحة مرض تدهور أشجار المانجو بباكستان

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
السلطنة تشارك في الحلقة الدولية حول تشخيص ومكافحة مرض تدهور أشجار المانجو بباكستان
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة في الحلقة الدولية في مجال تشخيص ومكافحة مرض تدهور أشجار المانجو والتي تعقد فعالياتها في جامعة فيصل آباد للعلوم الزراعية في باكستان خلال الفترة من 27 - 31 أكتوبر الحالي.
ويمثل الوزارة في الحلقة المهندس علي بن عبيد العدوي باحث أمراض نبات بمحطة البحوث الزراعية بغضفان وسيتناول في الحلقة تجربة السلطنة في مجال تشخيص وتعريف المسببات المصاحبة والمساعدة على انتشار مرض تدهور أشجار المانجو ، كما سيتطرق كذلك إلى تجربة السلطنة في مجال الإدارة المتكاملة للمرض ونتائج التعاون الدولي في أدخال وتقييم أصناف مقاومة لمرض تدهور أشجار المانجو في السلطنة. ويصاحب هذه الحلقة تدريب عملي على تشخيص وتعريف مسببات مرض تدهور أشجار المانجو وطرق تقييم مقاومة أصناف المانجو لمرض تدهور أشجار المانجو.
جدير بالذكر أن الحلقة سيشارك فيها ما يقارب من خمسين متدربا من العاملين في مجال تدهور أشجار المانجو بباكستان وهذه الحلقة ممولة من الحكومة الباكستانية بالتعاون مع وزارة الزراعة الأميركية.










.. و تشارك في الدورة الـ 27 لوزراء العمل بدول المجلس
تشارك السلطنة في أعمال الدورة السابعة والعشرين لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية والدورة الثانية والثلاثين للجنة وكلاء وزارات العمل بدول المجلس ، بوفد يرأسه معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة وبعضوية سعادة السيد حمد هلال البوسعيدي وكيل العمل .
وتعقد اجتماعات الدورتين في دولة الكويت خلال الفترة من 31/ 10 الى1/11/2010 ،ويتضمن جدول أعمال الدورتين عددا من المحاور من بينها " نظم وسياسات الأجور في القطاع الخاص بدول المجلس"،و" التنظيم القانوني للوكالات الأهلية لاستقدام القوى العاملة بدول المجلس" و" مشروع قانون / نظام العمل الاسترشادي الموحد" و"ورؤية دول المجلس للقوى العاملة الوافدة والعمل الجبري وقضايا الاتجار بالبشر" و" القرارات التنفيذية للائحة الاسترشادية الموحدة للسلامة والصحة المهنية بدول المجلس" و " التنسيق بين دول المجلس حول المسائل المطروحة على الاجتماعات العربية والدولية "
 
أعلى