3 مباريات نارية تلهب المسابقات الأوروبية اليوم مانشستر يونايتد وبرشلونة وميلان .. من

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
تتجه الأنظار اليوم إلى مباريات قمة في البطولات الأوروبية لكرة القدم في إيطاليا، إنجلترا، وإسبانيا، حيث سيكون ملعب سان سيرو في ميلانو مسرحا للقمة الكلاسيكية بين ميلان (الثاني) ويوفنتوس (الخامس) ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وتكتسي مباريات الفريقين أهمية كبيرة نظرا إلى المنافسة القوية بينهما التي تؤكدها نتائج المواجهات المباشرة بينهما، حيث فاز كل منهما في 12 مباراة وتعادلا 14 مرة في 38 مباراة في الدوري منذ موسم 1990/1991. وتتفوق السيدة العجوز بفوز واحد في مختلف المسابقات حيث تغلبت على ميلان 2/1 إيابا على ملعب سان سيرو في كأس إيطاليا عام 2002 بعدما تعادلا 1/1 ذهابا.

وتشكل المباراة بروفة لميلان قبل مواجهته المصيرية أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يعتبرها يوفنتوس محطة إعدادية لمواجهة ريد بول سالزبورج النمسوي في الجولة الرابعة لمسابقة يوروبا ليج.

ويمني ميلان النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها إلى خمسة، وانتزاع الصدارة ولو مؤقتا من لاتسيو الذي يحل ضيفا على باليرمو غدا في مباراة لا تخلو من صعوبة.

ويامل يوفنتوس بدوره انتزاع النقاط الثلاث لتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بولونيا في المرحلة الماضية، والاقتراب أكثر من مراكز الصدارة.

ويلعب اليوم كذلك روما مع ليتشي.

وفي إنجلترا، سيكون ملعب أولدترافورد مسرحا لقمة نارية بين مانشستر يونايتد (الثالث) ووصيف بطل الموسم الماضي مع توتنهام (الخامس) في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

ويعلق مانشستر يونايتد آمالا كبيرة على مواجهة توتنهام لتحقيق فوزه الثاني على التوالي ومواصلة صحوته بعد ثلاثة تعادلات متتالية وسعت الفارق بينه وبين تشيلسي المتصدر وحامل اللقب إلى خمس نقاط.

ويعاني مانشسستر يونايتد الأمرين هذا الموسم خصوصا ناحية الحفاظ على تقدمه، وآخرها مواجهته لضيفه وست بروميتش ألبيون في المرحلة الثامنة عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن تستقبل شباكه هدفين في الثاني ويخرج متعادلا.

وتعد مواجهة توتنهام فرصة أمام الشياطين الحمر لمصالحة جماهيرهم قبل السفر إلى تركيا لمواجهة بورصة سبور في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويدرك الشياطين الحمر أن مواجهة توتنهام لن تكون سهلة وخصوصا أن الأخير يطمح بدوره إلى تحقيق الفوز للبقاء ضمن أندية الصدارة، ورفع معنويات لاعبيه قبل استقبالهم إنتر ميلان الثلاثاء المقبل ضمن المسابقة الأوروبية العريقة.

ويخوض تشيلسي اختبارا سهلا نسبيا عندما يحل ضيفا على بلاكبيرن روفرز الـ(17)، والأمر ذاته بالنسبة إلى مطارده المباشر آرسنال الذي يستضيف جاره اللندني وست هام صاحب المركز الأخير.

ويملك كل من تشيلسي وآرسنال الأسلحة اللازمة لانتزاع النقاط الثلاث والاستعداد جيدا لمباراتيهما أمام سبارتاك موسكو الروسي وشاختار دانيتسك الأوكراني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض مانشستر سيتي امتحانا صعبا أمام مضيفه ولفرهامبتون في سعيه إلى تعويض سقوطه المذل أمام ضيفه آرسنال 0/3 في المرحلة السابقة، وتراجعه إلى المركز الرابع.

وفي باقي مباريات اليوم، يلعب إيفرتون مع ستوك سيتي، فولهام مع ويغان، وأستون فيلا مع برمنجهام.

وفي إسبانيا، تبرز المواجهة الساخنة بين برشلونة (الثاني) وحامل اللقب مع أشبيلية (السادس) على ملعب نوكامب في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني.

ويسعى برشلونة إلى مواصلة صحوته بعد فوزيه على ضيفه فالنسيا 2/1 ومضيفه سرقسطة 2/0 لمواصلة تشديد الخناق على غريمه التقليدي ووصيف ريال مدريد المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى إليكانتي لمواجهة هيركوليس ــ الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم.

بيد أن أشبيلية لن يكون لقمة سائغة، ويملك من الأسلحة الهجومية ما يخوله تفجير المفاجأة في نوكامب على غرار هيركوليس إليكانتي في مقدمتها البرازيلي لويس فابيانو، والمالي فريديريك عمر كانوتيه.

ويحل ريال مدريد ضيفا على هيركوليس إليكانتي وهو منتش بفوزه الكبير على راسينج سانتاندر 6/1، وسيسعى إلى تحقيق الفوز لضمان بقائه على صدارة الدوري.

ويملك ريال مدريد قوة هجومية ضاربة يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري حتى الآن برصيد تسعة أهداف وصاحب سوبر هاتريك في مرمى راسينج سانتاندر إلى جانب الأرجنتيني جونزالو هيجواين، الألماني مسعود أوزيل، والأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا.

ويأمل فالنسيا استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بخسارته أمام برشلونة وضيفه مايوركا بنتيجة واحدة 1/2، عندما يستضيف سرقسطة صاحب المركز الأخير.​
 
أعلى