تسعير أسهم النورس المطروحة للاكتتاب العام بقيمة 702 بيسة للسهم

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
الاثنين القادم إدراج الأسهم في السوق ونسبة تذبذب السعر 10%
تسعير أسهم النورس المطروحة للاكتتاب العام بقيمة 702 بيسة للسهم

أعلنت النورس امس أنه تم تسعير اسهم الشركة بمبلغ 702 بيسة للسهم، وبناءً على ذلك، يبلغ إجمالي القيمة السوقية للشركة 456 مليون ريال عماني، وسيتم تداول أسهم شركة النورس في سوق مسقط للأوراق المالية تحت الرمز (nwrs)، كما سيسترد المستثمرون في الفئة الأولى 200 بيسة عن كل سهم اكتتبوا عليه لحسابهم البنكي.
وقال معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة شركة النورس: يعتبر الإتمام الناجح للاكتتاب العام لشركة النورس من الأحداث المهمة بالنسبة للشركة بأكملها ولجميع مساهمينا داخل السلطنة وخارجها، وإنني أشعر بالفخر بأننا في غضون خمس سنوات استطعنا أن ننمو من كوننا مجرد شركة هواتف متنقلة إلى واحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المنطقة، إننا نهدف إلى المضي قدمًا في تقديم أفضل خدمات الاتصالات لعملائنا والاستمرار في خلق قيمة لمساهمينا.
وجمع الاكتتاب العام 182 مليون ريال عماني لصالح المساهمين البائعين، مما يجعل هذا الاكتتاب الأكبر حجماً من نوعه في السلطنة منذ عام 2005، كما هو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي منذ شهر يوليو من عام 2009، وقد احتفظ جميع المساهمين البائعين ـ باستثناء شركة النورس للتنمية (ش.م.م) ـ بحصة في النورس، بما في ذلك تي دي سي ـ كيوتل مينا انفستكوم ش.م.ب، الخاضعة لسيطرة شركة اتصالات قطر (كيوتل)، وصندوق تقاعد ديوان البلاط السلطاني، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع، وصندوق تقاعد المكتب السلطاني، وصندوق تقاعد جهاز الأمن الداخلي، وصندوق تقاعد قوات السلطان الخاصة.
من جانبه قال روس كورماك، الرئيس التنفيذي لشركة النورس: نحن فخورون بمستوى الحماس الذي أظهره العملاء والمستثمرون والمجتمع بأكمله في السلطنة تجاه إعلان النورس واكتتابنا العام، مرحبا بالمساهمين الجدد في عائلة النورس، مضيفا: انه لم نكن لنحقق ما وصلنا إليه اليوم دون ولاء عملائنا، والتزام وتفاني فريق العمل بالنورس، فضلاً عن الدعم المستمر من هيئة تنظيم الاتصالات والهيئة العامة لسوق المال في السلطنة.
وبعد الاكتتاب العام، ستكون 40% من الأسهم متداولة في سوق مسقط للأوراق المالية، مع احتفاظ شركة كيوتل بنسبة 55% من أسهم الشركة، و5% لصناديق معاشات التقاعد العمانية.
الجدير بالذكر ان النورس قامت بتعيين شركة مورجان ستانلي، وبنك مسقط ش. م.ع.ع وشركة كيو إن بي كابيتال كالمديرين المشتركين في الاكتتاب، وبنك مسقط ش.م.ع.ع كمدير الإصدار الحصري لهذا الاكتتاب، وشركة مورجان ستانلي وبنك مسقط كمديري سجل الطلبات المشتركين.
من جهة اخرى سوق سوق مسقط للاوراق المالية ادراج قيد اسهم الشركة العمانية القطرية للاتصالات (النورس) "ش.م.ع.ع" في السوق النظامية برأسمال مصدر قدره (65.094.423) ريالا عمانيا مقسما إلى (650.944.230) سهما وذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق الاول من نوفمبر 2010، على ان يكون سعر الادراج (702) بيسة وتكون نسبة تذبذب السعر 10%.
 
أعلى