بايرن ميونيخ يلتقي فرايبورغ اليوم... وماينتس ودّع «الكأس»

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
1288276375015352200_main.jpg


تفتتح المرحلة 10 من بطولة المانيا لكرة القدم اليوم بلقاء واحد يجمع ما بين بايرن ميونيخ وفرايبورغ على استاد «اليانز ارينا».
وبعد تعادله السلبي مع هامبورغ وتأهله الصعب الى الدور الثاني من مسابقة كأس المانيا عندما سجل له لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر هدفين أمام فيردر بريمن 2-1 الثلاثاء، يسعى بايرن الى تحسين موقعه في الترتيب الدوري المحلي الذي يتصدره ماينتس برصيد 24 نقطة من 9 مباريات بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند صاحب أقوى هجوم (21 هدفا) وافضل دفاع (7 أهداف).
ويحتل بايرن ميونيخ المركز 11 بـ12 نقطة ويتقدمه فرايبورغ بثلاث نقاط في المركز السابع.
ويلعب غدا فيردر بريمن مع نورمبرغ، فولفسبورغ مع شتوتغارت، كولن مع هامبورغ، كايزرسلاوترن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، سانت باولي مع اينتراخت فرانكفورت، وشالكه مع باير ليفركوزن.
وتختتم المرحلة بعد غد بلقاءي ماينتس مع بوروسيا دورتموند، وهوفنهايم مع هانوفر.
ونبقى في المانيا حيث اسقط آخن من الدرجة الثانية ضيفه ماينتس 2-1 واخرجه من الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية مساء الاربعاء.
وسجل اوير (26) وهوغر (60) هدفي آخن قبل ان يقلص المجري آدم زالاي الفارق (68).
ولم يكن هامبورغ اوفر حظا من ماينتس وخسر امام مضيفه اينتراخت فارنكفورت بهدفي الكرواتي ملادن بتريتش (23 و66) مقابل 5 اهداف للبرازيلي كايو (13) واليوناني ثيوفانيس غيكاس (21 و45) وبرديتش (63 خطأ في مرمى فريقه) والتركي خليل التينتوب (87 من ركلة جزاء).
وسقط بوروسيا دورتموند امام كيكرز اوفنباخ (درجة ثالثة) بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر)، وباير ليفركوزن امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بركلات الترجيح ايضا 4-5 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقت الاصلي و1-1 في الوقت الاضافي.
وافتتح باير ليفركوزن التسجيل عبر السويسري ايرين ديرديوك (107)، وعادل مونشنغلادباخ بعد دقيقتين عن طريق الكاميروني محمدو ادريسو (109).
وتأهل شتوتغارت الى الدور الثالث بفوز صعب خارج ارضه ووقت اضافي على حساب فريق الدرجة الرابعة كيمنيتس بثلاثية النمسوي مارتن هارنيك 79 و106 و118) بعد ان تقدم المضيف بهدف لفورستر (73).
وحقق هوفنهايم فوزا صعبا على انغولشتات (درحة ثانية) بهدف للسنغالي ديمبا با (63)، فيما فاز نورمبرغ على مضيفه ايلفرسبرغ الهاوي (درجة رابعة) بثلاثة نظيفة لجوليان شيبر (44) والارجنتيني خافيير بينولا (50) والبلجيكي تيمي سيمونس (74).
وفي انكلترا، تأهل ارسنال بسهولة الى ربع نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة بفوزه الكبير على مضيفه نيوكاسل 4-صفر.
وسجل الهولندي تيم كرول حارس نيوكاسل (45 خطأ في مرماه) وثيو والكوت (54 و89) والدنماركي نيكلاس بندتنر (83) الاهداف.
وعلى ملعب «أبتون بارك» قلب وست هام تأخره بهدف الترينيدادي كنوين جونز المبكر (6) الى فوز كبير على ضيفه ستوك سيتي 3-1.
وسجل سكوت باركر (84) هدف التعادل ليفرض وقتا اضافيا نجح فيه أصحاب الارض بتسجيل هدفين عبر البرتغالي مانويل دا كوستا (96) والبديل النيجيري فيكتور أوبينا (118).
ونجح أستون فيلا بالتغلب على مقاومة بيرنلي (درجة اولى) 2-1 على ملعبه «فيلا بارك».
وتأخر فيلا لافتتاح التسجيل عبر اميل هيسكي (86) لكن كلارك كارلايل عادل بعد ثلاث دقائق، قبل أن يطلق ستيوارت داونينغ تسديدة بعيدة في الوقت الاضافي مانحا فريق مدينة برمنغهام هدف الفوز (96).
ويجرى سحب قرعة الدور ربع النهائي غدا.
وفي اسبانيا، حقق أشبيلية حامل اللقب فوزا كبيرا على مضيفه ريال أونيون (درجة ثالثة) 4-صفر في ذهاب الدور 32 من مسابقة الكأس.
وسجل ألفارو نيغريدو (45 و68) واليخاندرو الفارو (89) وخوسيه كارلوس فرنانديز (92) أهداف الفائز.
وفاز فالنسيا خارج أرضه على لوغرونيس (درجة ثالثة) 3-صفر. سجل للفائز أريتس أدوريس (55 و60)، وفيسنتي رودريغيرز (80).
وسحق أتلتيكو مدريد مضيفه أونيفرسيداد (درجة ثالثة) 5-صفر.
سجل لفريق العاصمة الاوروغوياني دييغو غودين (23)، والارجنتيني سيرجيو أغويرو (41 و51)، والبرازيلي دييغو كوستا (48) وفران ميريدا (84).
وفي باقي النتائج، فاز ليفانتي على مضيفه خيريز 3-2، واسبانيول على مضيفه بلد الوليد 2-صفر، وقرطبة على راسينغ سانتاندر 2-صفر، ومايوركا على سبورتينغ خيخون 3-1، وسرقسطة على مضيفه بيتيس 1-صفر، وتعادل بورتوغاليتي مع خيتافي 1-1، وهيركوليس مع ملقة صفر-صفر، وبوليديبورتيفو إيخيدو مع فياريال 1-1. ويقام دور الاياب بين 9 و11 نوفمبر المقبل.
وفي ايطاليا، تأهل لاتسيو متصدر الدوري المحلي الى الدور الرابع من مسابقة بفوزه على بورتوغروارو (درجة ثانية) 3-صفر.
وسجل الاوروغوياني ألفارو غونزاليس (8) والتشيكي ليبور كوزاتش (36) والاسترالي مارك بريشيانو (54) الأهداف.
وكان تشيزينا الفريق الوحيد من الدرجة الاولى الذي ودع هذا الدور بخسارته أمام ضيفه نوفارا (درجة ثانية) 1-3.
وفي باقي النتائج، فاز أودينيزي على بادوفا 4-صفر، فيتشنزا على أسكولي 1-صفر، ريجينا على مضيفه فروزينوني 4-2 بعد التمديد، ليفورنو على مضيفه اتالانتا 1-صفر، بولونيا على مودينا 3-2، بريشيا على تشيتاديلا 1-صفر، كالياري على بياتشنزا 3-صفر، ألبينوليفي على مضيفه كروتوني 1-صفر، ليتشي على سيينا 3-2، وكاتانيا على فاريزي 4-3 بعد التمديد.
وفي فرنسا، حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على ليون 2-1 بعد تمديد الوقت في دور الـ16 من مسابقة كأس رابطة الاندية.
وتقدم ليون عبر جيمي بريان (39).
ونجح لاعبان سابقان من ليون في قلب النتيجة لمصلحة فريق العاصمة، اذ عادل ماتيو بودمير (87)، قبل أن يمنح لودوفيك جيولي هدف الفوز للضيوف في الوقت الاضافي (101).
وأراح مدرب ليون كلود بويل لاعبيه الارجنتيني ليساندرو لوبيز، يوان غوركوف، أنطوني ريفيير والبرازيلي ميشال باستوس.
وقال جان ميشال اولا رئيس ليون انه بحث موقف بويل بعد الهزيمة وشعر بأن هذه النتيجة وحدها ليست كافية لاقالته من منصبه.
وتأهل مرسيليا حامل اللقب على حساب غانغان (درجة ثالثة) بهدف الدولي الغاني أندري أيو (42).
وتغلب ليل على كاين 4-1. وسجل يوهان كاباي (8 و44 من ركلة جزاء) والعاجي جرفينيو (52) والبلجيكي ادين هازار (74) أهداف الفائز، وسامبو ياتاباري (13) هدف كاين.
وتأهل أوكسير بسهولة على حساب باستيا (درجة ثالثة) 4-صفر.
وسجل جوليان كيرسيا (9) وفريديريك ساماريتانو (25 و79) وسدريك هنغبار (68).
وفي ما يلي برنامج الدور ربع النهائي (9 و10 نوفمبر): أوكسير - سانت اتيان، فالنسيان - باريس سان جرمان، مرسيليا - موناكو، ومونبيلييه - ليل.​
 
أعلى