مجلس التعليم العالي يناقش آخر مستجدات جامعتي مسقط والشرقية ويبحث كيفية تنويع ....

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
اجتماعه برئاسة على بن حمود
مجلس التعليم العالي يناقش آخر مستجدات جامعتي مسقط والشرقية ويبحث كيفية تنويع مصادر تمويل مؤسسات التعليم العالي

مسقط ـ العمانية : عقد مجلس التعليم العالي أمس جلسته الثالثة لعام2010 م برئاسة معالي السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم العالي وذلك بمبنى ديوان البلاط السلطاني بمسقط .
في بدايه الاجتماع توجه معالي السيد رئيس المجلس أصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء المجلس بالتهنئة الصادقة إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة العيد الوطني الأربعين المجيد داعيا الله ـ سبحانه وتعالى ـ بأن يعيد هذه المناسبة على جلالته وعلى أفراد الأسرة المالكة والشعب العماني بالخير والبركات وأن تواصل السلطنة إنجازاتها تحت ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله ـ وقد بحث المجلس عددا من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والتى من اهمها مذكرة مقدمة من لجنة التخطيط والمتابعة بشأن تنويع مصادر تمويل مؤسسات التعليم العالي الحكومية حيث تطرقت المذكرة الى توضيح عدد من مصادر التمويل غير التقليدية لتتمكن هذه المؤسسات من اداء واجباتها وتحقيق رسالتها .
كذلك ناقش المجلس عددا من التقارير المعروضة عليه من وزارة التعليم العالي والتى من اهمها تقرير بشأن اجراءات ونتائج تقييم دراسات الجدوى لمشروع جامعة مسقط والذي أوضح أهم التوصيات التى خرج بها فريق الخبراء الدولي الذي شكل في هذا الشأن .. كما استعرض المجلس تقرير الوزارة حول آخر مستجدات جامعة الشرقية والجهود المبذولة لاستيفاء المتطلبات الفنية والاكاديمية والادارية لبدء الدراسة بالجامعة العام الاكاديمي /2010 /2011 .
كما تناول المجلس بالبحث التقرير المقدم من وزارة التربية والتعليم حول خيارات طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر لمواد الخطة الدراسية للعام الدراسي 2010 /2011 حيث قارنت الدراسة التى أعدت في هذا الجانب بين رغبات الطلبة في مواد
الخطة الدراسية للعام الدراسي 2010 / 2011 والاعوام السابقة والدور التوعوي الفعال للمركز الوطني للتوجيه المهني في مرحلة خيارات الطلبة للمواد الدراسية .
واطلع المجلس على عدد من المذكرات الاخرى المعروضة عليه من مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة وقد اتخذ المجلس القرارات المناسبة التى تخدم المواضيع المطروحة على جدول اعماله.
 

almamari

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,837
العمر
34
حلو انه في الفترة الاخيرة كثرت الجامعات في السلطنة

احسن من الاعتماد على الكليات
 
أعلى