بلدية مسقط تنفذ قريبا مشروع توسعة الجسر العلوي بالغبرة وتحويل الدوار إلى تقاطع رباعي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏23 أكتوبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    لفك الاختناقات والعمل على إيجاد حركة مرورية مرنة في جميع الأوقات
    بلدية مسقط تنفذ قريبا مشروع توسعة الجسر العلوي بالغبرة وتحويل الدوار إلى تقاطع رباعي
    المشروع صمم بأعلى مقاييس الهندسة العالمية وبدليل التصميم العماني
    تكملة ازدواجية شارع بوشر حتى دوار مستشفى مسقط الخاص بطول 2 كم
    تقوم بلدية مسقط قريبا بتنفيذ مشروع توسعة الجسر العلوي بالغبرة بإضافة حارة ثالثة وتحويل الدوار الحالي إلى تقاطع رباعي مزودة بإشارات ضوئية وإضافة مسارات جديدة من جميع الاتجاهات وذلك بعدما أسندت البلدية المشروع إلى إحدى الشركات المتخصصة في هندسة الطرق،وذلك في خطوة مهمة لفك الاختناقات المرورية وتحسين حركة السير بمنطقة الغبرة والطرق المرتبطة بها ،حيث صمم المشروع حسب دليل تصميم الطرق العمانية.
    يتضمن المشروع إضافة حارة ثالثة للجسر العلوي القائم على دوار الغبرة بشارع السلطان قابوس عبر المسارين المتجه من الخوير إلى السيب والمسار المعاكس له وتحويل الدوار القائم الواقع أسفل الجسر إلى تقاطع رباعي بإشارات ضوئية وبعدد أربعة مسارات في كل اتجاه وبإضافة حارة خامسة للحركة الحرة يمينا مع تهيئة التقاطع للإمكانية الالتفاف والعودة على شكل حرف (U) لكل من الاتجاه القادم من السيب والخوير وتوسعة المداخل والمخارج في جميع الاتجاهات.
    كما يتضمن المشروع تكملة ازدواجية شارع بوشر ابتداء من التقاطع رقم (6) على طريق مسقط السريع وحتى دوار مستشفى مسقط الخاص بطول (2) كيلو متر،بالإضافة إلى إنشاء طرق محاذية لهذا الطريق لخدمة المنشآت القائمة على جانبيه بطول (2) كيلو متر وتحويل دوار مستشفى مسقط الخاص إلى تقاطع رباعي مزود بإشارات ضوئية.
    كما يتضمن المشروع تنفيذ أعمال الإنارة والحمايات الخرسانية وعمل وسائل السلامة المرورية اللازمة وإنشاء شبكة أنظمة مجاري لتصريف مياه الأمطار وتحويل جميع خطوط الخدمات الكهربائية والمائية المتأثرة بالمشروع.
    وتهدف البلدية من هذا المشروع الحيوي الهام إلى تحسين ورفع كفاءة الحركة المرورية حيث تشهد هذه المنطقة حركة مرورية عالية على اعتبار أن الطريق يخدم شارع السلطان قابوس الرئيسي ومنطقة الغبرة والطرق المودية لمنطقة الخوير التجارية ومنطقة بوشر التي تشهد تطورا عمرانيا ونشاطا تجاريا ملحوظا.
     

مشاركة هذه الصفحة