اليمن يعرض فرصاً استثمارية في السياحة بنصف بليون دولار

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA
صنعاء - يو بي أي
عرض اليمن اليوم السبت خلال أعمال ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني في صنعاء فرصا استثمارية بنصف مليار (بليون) دولار لمشاريع تطوير المنتج السياحي في عدد من المدن اليمنية.

وقال وزير السياحة اليمني نبيل الفقيه إنه "تم اليوم خلال انطلاقة أعمال الملتقى عرض فرص اسثمارية لنحو 44 مشروعاً لتحسين طبيعة المنتج السياحي في اليمن و11 مشروعاً لقرى سياحية طينية وجبلية، و5 فنادق، و28 مطعما سياحيا والعديد من المشاريع السياحية الأخرى".

وأشار الفقيه إلى أن الملتقى سيناقش على مدى 3 أيام التعريف بالفرص الاستثمارية في المجال السياحي فى العالم العربي، وعرض التجارب، وكل ما هو جديد فى عالم الاستثمار السياحي.

وأكد على أن بلاده ستقوم خلال الملتقى بالتعريف بالمشاريع الاستثمارية والتسهيلات والضمانات القانونية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السوق اليمنية الواعدة.

يشار إلى أن الملتقي سيناقش على مدي 3 أيام محاور عن الاستثمار السياحي البيئي، وبيئة الاستثمار السياحى، وتجربة الطيران منخفض التكاليف فى الوطن العربي.

و يقام على هامش الملتقى معرض للمنتجات السياحية بمشاركة كبريات شركات الاستثمار والتمويل العقاري والسياحي وشركات الخدمات السياحية والطيران.

وكانت الهجمات التي استهدفت السياح الأجانب على مدي العامين الماضيين والتي أوقعت قتلي وجرحى لرعايا غربيين قد تسببت في تراجع عائدات اليمن من السياحة لم تزد عن 200 مليون دولار في حين كانت قد وصلت في العام 2007 إلى مليار دولار .​
 
أعلى