«مورجان»: سعر برميل النفط قد يبلغ 100 دولار

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA

لندن - رويترز:
قال بنك جيه. بي مورجان إن سعر النفط قد يبلغ 100 دولار للبرميل قريبا بسبب الطلب من جانب الصين وضعف الدولار وسط توقعات بأن تواصل الولايات المتحدة إجراءات التيسير الكمي وأن تعيد فرنسا بناء مخزوناتها عند انتهاء الإضراب بسبب إصلاح نظام التقاعد.

كما رفع البنك توقعاته بشأن العقود الآجلة للنفط الأمريكي إلى 81 دولارا للبرميل في المتوسط وفي الربع الأخير الحالي من 75 دولارا في الربع السابق. كما رفع توقعات 2010 و2011 بنحو دولارين إلى 50 .78 دولار و82.50 دولار على التوالي.

وقال لورانس إيجلز من جيه. بي مورجان في مذكرة بحثية ''تتمثل المخاطر الرئيسية في أننا نتوخى الحذر بدرجة كبيرة والتهديد بأن يبلغ سعر برميل النفط 100 دولار وهو الأمر المفترض في توقعاتنا للربع الأخير من 2011 أقرب مما نتوقع ليس فقط بسبب ضعف الدولار ولكن بسبب الطلب القوي من جانب الصين والاقتصادات الناشئة وإعادة بناء فرنسا مخزوناتها الاستراتيجية''.

وقدر البنك حجم النقص في الإمدادات الذي نتج عن الإضراب في أكبر ميناء للنفط في فرنسا منذ 27 أيلول (سبتمبر) والإجراءات التي اتخذتها المصافي لخفض مخزونات نواتج التقطير هناك بثمانية ملايين برميل في تشرين الأول (أكتوبر). وسيتعين على فرنسا إعادة بناء مخزونات الوقود بمجرد انتهاء الإضراب.

وقال البنك: ''خلاصة القول يمكننا أن نرى الحاجة إلى واردات أضافية من الديزل'​
 

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
يسلموووووووووووووو على هذا الخبر !!!
 
أعلى