أنصار مانشستر يحاصرون منزل روني

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]


    [​IMG]



    قام بعض أنصار نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الغاضبين بمحاصرة منزل واين روني احتجاجاً على قرار الأخير ترك الفريق، قبل أن يتدخل رجال الشرطة لإبعادهم عن المكان.

    وتلقى قسم الشرطة في مدينة مانشستر اتصالاً هاتفياً يفيد بقيام نحو 30 من أنصار مانشستر يونايتد في وقت متأخر من مساء الخميس، بمحاصرة الفيلا التي يقطنها روني والتي يقدر ثمنها بـ 4.5 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 6.7 ملايين دولار) والواقعة في منطقة بريستبوري بالقرب من مدينة مانشستر.

    وجاء تحرك هؤلاء بعد ساعات قليلة من اجتماع طارئ عقده النادي وجمع الرئيس التنفيذي ديفيد غيل ومدرب النادي السير أليكس فيرغوسون ومدير أعمال اللاعب بول سترتفورد، واستمر لساعات طويلة وفشل في التوصل إلى حل جذري إثر قرار روني ترك النادي بعد ست سنوات قضاها في صفوفه.

    وأثار قرار روني غضب جمهور مانشستر يونايتد وجاءت شائعات إمكانية انتقاله إلى الغريم اللدود في المدينة الواحدة مانشستر سيتي لتصب الزيت على النار.

    وقام أنصار مانشستر يونايتد بتهديد روني بعدم الانتقال إلى مانشستر سيتي قبل أن تقوم الشرطة بتفرقة هؤلاء من أمام منزله الفخم بعد أن هددت باعتقالهم إذا لم يمتثلوا لأوامرها.


    [​IMG]

    وقال متحدث باسم الشرطة المحلية بأن مركزه: "تلقى في الثامنة والنصف بتوقيت غرينيتش اتصالاً هاتفياً من أحد سكان برستبيري يؤكد وجود 20 إلى 30 شخصاً يتجمعون خارج منزله".

    وأضاف: "حضرت الشرطة على الفور وقامت بتفريق المجموعة بسلام، ولم تكن هناك أي مخالفات".

    وكان مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغوسون أكد الثلاثاء الماضي بأن روني يريد ترك النادي معرباً عن خيبة أمله وصدمته من قرار لاعبه، قبل أن يؤكد روني نفسه نيته في الرحيل في بيان رسمي وزعه قبل يومين.

    وبات مانشستر يونايتد أمام الأمر الواقع للتخلي عن روني خصوصاً أن عقد الأخير ينتهي بعد 18 شهراً، وكلما اقترب هذا الموعد يفقد اللاعب من قيمته المقدرة حالياً بنحو 50 مليون جنيه إسترليني (نحو 75 مليون دولار).

    ويبدو مانشستر سيتي العدو اللدود لمانشستر يونايتد مرشحاً للحصول على خدمات روني خصوصاً أن زوجة الأخير كولين لا تريد الانتقال إلى خارج بريطانيا للبقاء إلى جانب شقيقتها المريضة.

    واعتبر النقاد بأن إمكانية انتقال روني إلى صفوف سيتي ستشكل "الصفقة الأكثر إثارة للجدل في التاريخ الكروي المعاصر".

    وأشارت بعض المصادر بأن مانشستر سيتي لن يألو جهداً للحصول على خدمات روني خصوصاً أن المدير التنفيذي لسيتي براين ماروود لديه شراكة طويلة الأمد مع مدير أعمال روني، بول سترتفورد.

    وفي حال انتقال روني إلى سيتي، فإنه على الأرجح سيصبح اللاعب الأكثر دخلاً في إنكلترا حيث تشير التقارير إلى إمكانية حصوله على 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً مقابل 90 ألف في صفوف مانشستر يونايتد حالياً.
     

مشاركة هذه الصفحة